أسئلة وأجوبة

ويسكي بلاك ليبل Black Label معيار الجودة الاسكتنلدية

[ad_1]

يتسائل عدد مهم من الأشخاص عن سر شهرة الويسكي Black Label،  والأسعار التي ينطوي عنها كل نوع من أنواعها الرفيعة،  بصرف النظر عن المعطيات التاريخية لعلامتها التجارية، ومعظم الحقائق الهائلة عن عائلة ووكر، والوصفة السحرية التي تحتوي عنها قنينة الويسكي الإسكتلندي، وكيف تشرب ويسكي ريد ليبل بالطريقة الصحيحة، والعديد من الأمور التي ستكشف لك حقيقة هذا النوع من الخمور الذي حقق شهرة فعالة مند بداية ظهوره إلى حدود الساعة.

ما لا تعرفه عن إرث جون ووكر ويسكي black label

ويسكي black label هو أحد أنواع الخمور، من تصنيف الويسكي، كما تصل نسبة الكحول فيه إلى %40، وتوجد في الأحجام التالية، مل 200، مل 375، مل 750، مل 1000.

كما يعتبر ويسكي بلاك بيل معيار الجودة لدى ملايين من عشاق المشروبات الكحولية عبر العالم،  وذلك بفضل جودتها واللذة التي تتركها في شوائب كل من تدوقها،  كما ان الإحترافية التي صنع بها الشراب الإستكلندي الأسطوري جعلته يتربع على عرش الشهرة والصدارة داخل  الأسواق العالمية للخمور.

يتكون هذا المشروب الفريد من نوعه، من 35 نوع من الشعير ن ناهيك عن5  أنواع من مميزة من أنواع الويسكي
،  وكل نوع يحتوي على خلطة متنوعة من حيث الدوق والشكل وألوان مختلفة للتسميات،  نجد في مقدمتها اللون الأحمر والأزرق والأسود والأخضر،  كلما تذوقت واحد منها تحلق بمشاعرك في عالم المتعة والإنتعاش والسعادة الرائعة.

نبدة تاريخية عن ويسكي بلاك ليبل

ترجع قنينة بلاك ليبل إلى شركة التي سميت بنفس إسم صاحبها ” جون ووكر”، ونتجت الشركة أيضا “Red label” “Blue label” ، وكانت هذه العلامة التجارية الأكثر شهرة وذلك منذ القرن التاسع عشر، وتعود شعبيته وسبب انتشار استهلاكه في جميع أنحاء العالم إلى جدوة الكحول وطريقة التي حظر بها.

يعود تاريخ إزدياد جون ووكر إلى سنة 1805 ميلادية،  وبعد مرور الزمن أصبح عمره 14 سنة،  وإستطاع ان يثبت مهاراته وقدراته في محجل خلط الشاي بطريقته الخاصة،  مما جعله يتولى منصب مدير لمتجر بقالة في استكتلندا، مع تطور الزمن قرر جون أن يتعاون مع إبنه ألكسندر ووكر لبناء مشروع صغير للويسكي الممزوج بالشعير، وإستطاع جون ان يستخرج لنا مشروبات خمورية بنكهة ممتازة يعجز اللسان عن وصفها.

إن جميع أنواع ويسكي المختلطة والمكونة من مادة الشعير،  تحمل طابع خاص سواء من حيث الشكل والمذاق وجودة الطعم الذي تحتوي عنه،  من الجميل بالذكر أن العديد من الشركات للمشروبات الخمورية في العالم،  حاولات عدة مرات الوصول لنفس المذاق المتواجد داخل زجاجة ويسكي بلاك ليبل لكنها لم تتفوق في ذلك، الأن نجاح ويسكي الإستكلندي الأسطوري يتعلق بعدة عوامل،  نجد على رأسها خصوصيات المناخ ناهيك عن طعم الماء و جودة التربة وكذى الخصائص الفعالة للمنطقة التي يتم صناعته فيها.

أنضر أيضا:8 أكواب ماء تعادل كم لتر ؟

إستطاع الكسندر الثاني ووكر إبن حوون،  أن يواصل مسيرة أببه بكل عزيمة وإصرار،  وقام بابتكار شكل زجاحة ويسكي بلاك ليبل بطريقته الإبداعية،  والتي تأخد شكل مستطيل، وتنطوي عن إسم الاصق الذي لا يفارق أذهان عشاقها ومحبيها عبر العالم.

من الشيق بالذكر أن العلامة التجارية walker & Sons حصلت الأبناء جون جورج وألكساندر على العديد من الجوائز والألقاب الهائلة،  كأفضل مشروب كحولي في العالم،  والتي تنطوي على مسيرة طويلة من النجاح والإزدهار والتألق،  دامت أكثر من 100 عام.

العلامة التجارية للويسكي بلاك ليبل

صنفت زجاجة ويسكي بلاك ليبل من أشهر وأفضل أنواع المشروبات الخمورية عبر العالم بأسره،  بفضل جودتها الفعالة،  ومذاقها المنعش الذي لا يمكن الإستغناء عنها داخل مجال الخمور على الإطلاق، يجذب العقول لعالم المتعة والسعادة والإسترخاء التام.

تحتوي العلامة التجارية لقنينة ويسكي بلاك ليبل، على مظهر غاية في الروعة، متمثل في رجل يواجه السير بخفة عالية نحوى الأمام،  ويحمل على رأسه قبعة جميلة، ناهيك عن النظارات التي تفارق عيناه، والذي يسرف على هذه الفكرة الفريدة من نوعها،  هم إخوة ووكر،  وتدل هذه العلامة التجارية والأسطورية على مواكبة مسار النجاح والشهرة الذي مرت عنه 100 عام،  مما يجعل عشاقها يواصلون تناول زجاجة ويسكي الإسكتلندي بدون توقف.

ما هو سر طعم ويسكي بلاك ليبل؟

هذا التساؤل حير بال الكثير والكثير من عشاق زجاجة بلاك ليبل عبر العالم، كلما تذوقت كأسا منها تشعر بالإنتعاش العميق.

لم تسقط قنينة ويسكي بلاك ليبل من عرش الصدارة والشهرة، مند تاريخ تأسيسها إلى حدود اليوم، ولم يتغير نمط صناعتها ونوعية المكونات التي تنطوي عنها مند سنة 1909 يتم الإحتفاظ بالشروب الخموري للشعير وسط براميل البلوط كبيرة الحجم لفترة لا تقل عن 12 عام،،

يخضع أربعين نوع منها للمعالجة والدراسة التامة لإذراجها في مرحلة المزج في الأوقات المناسبة لها، من الجميل بالذكر أن طعم ويسكي black label غاية في الروعة وفريد من نوعه، ويعد الفضل هنا لخصوصيات المناخ وتركيبة التربة ناهيك عن السهول والجزر والمحافظات المتعلقة بالمنطقة التي تصنع فيها هذه المشروبا الهائلة، فالسبب الحقيقي وراء المذاق المنعش والممتاز للويسكي الإسكتلندي، يكمن في المعايير المذكروة.

حقيقة طعم ويسكي بلاك ليبل

تنطوي كافة أنواع الزجاجات الخمورية لبلاك ليبل على ذوق وطعم خاص يختلف من نوع الأخر، عندما تشرب كأسا منها تشعر بنفسك في رحلة عميقة وسط مكوناتها الرفيعة، من روائح عطرة للفواكه والحبوب والشعير والزبيب، كما أن ذوقها يترك بصمته على فمك وتجذبك لتناول المزيد منها بدون توقف، تجد نفسك في بحر المتعة بين رائحة التبغ الشيقة.

إن قنينة بلاك ليبل عندما تفتحها، تشعر بالراحة التامة الأنك على دراية تامة من معالجة جروحك وهمومك بكؤوس من رونقها الجذاب والممتع للغاية، وسيستقيم خط التوازن الروحي بشكل هائل.

لا يمكن الإستغناء عن الويسكي الأسطوري الإسكتلندي بلاك ليبل، الأنه النوع الوحيد في العالم الذي حقق مكانته التاريخية في عالم الخمور، بطابعه الخاص من حيث المذاق الرفيع واللون والجذاب ورائحته الممتازة، black label بلونه الأحمر الذاكن، يعتبر المفتاح الآساسي لملايين من عشاقه للتخلص من حاجز المشاكل والهموم التي لا تفارق خياة كل إنسان على وجه الأرض.

كيفية شرب ويسكي بلاك ليبل

ينصح عدد مهم من الخبراء في مجال المشروبا الخموربة، بتناول كؤوس ويسكي بلاك ليبل، بطريقة انيقة ونظيفة، ويحق خلطه بقطع الثلوج الصغيرة للإستمتاع بطعمها الرائع، ولا ينصح بشربه دفعة واحدة او مزجه ببعض المشروبات الأخرى لتكسير ذوقه القوي والحار، هذا أمر خاطئ، الأن زجاجة بلاك ليبل لها ذوق مميز وخاص يميزها عن ملايين من أنواع المشروبات الأخرى.

أنت لست بحاجة لتناول وجبة معينة، خلال شرب نبيد بلاك ليبل، الأنك ستستمتع بالأذواق والروائح الهائلة التي ستغدي مشاعرك بالحنين والسعادة الشيقة التي يفتقر إليها ملايين من محبي المشروبات الكحولية.

يعتبر ويسكي الأسطوري بلام ليبل العالمي، مصدر البهجة والسرور داخل مختلف انواع الأفراح والمناسبات والأعياد، والذي تجذبك رؤيته لتناول كؤوس رفيعة منه، للإستمتاع برونقه وأذواقه الشهية التي تشفي رغبتك إليه.

من المهم بالذكر، بأن سعر زجاجة الشروب الكحولي بلاك ليبل، لا يتوافق مع الأشخاص الذين لا يتوفرون على السيولة النادية بشكل جيد، الأنه باهض الثمن، وتقدر تكلفته للقنينة الواحدة
0.5،0.7 بقيمة 70/30 دولار.

هناك صنف من الخبراء في مجال الخمور ينصحون بشرب ويسكي الأسطوري black label خلال تناول الوجبات البحرية والفواكه الإستوائية الرفيعة، حيث يفرز طعم فريد من نوعه خلال الجمع بين هذه المكونات الفعالة.

ما هي أسعار بلاك ليبل؟

تختلف أسعار قنينة black label الإسكتلندي من نوع الأخر، الأنها تضم أزيد من 40 نوعا من الويسمي السعير الفربد من نوعه، والذي يتم وضعه وسط براميل البلوط الضخمة لمدة لا تقل 12 سنة، ويخضع كل نوع منها
للمعالجة بطريقة مختلفة، وهذا الأمر يجعل أسعار بلاك ليبل متنوعة، لكن الفاعدة العامة أنها باهظة الثمن وليست في متناول الأشخاص العاديين مع الأسف.

  • مل 200 = $29.40 بدولار الأمريكي.
  • مل 375 = $49.98 بدولار الأمريكي.
  • مل 750 = $67.62 بدولار الأمريكي.
  • مل 1000 = $82.32 بدولار الأمريكي.
  • مل 200 = ( 20.00 JD ) دينار الأردني.
  • مل 375 = ( 34.00 JD ) دينار الأردني.
  • مل 750 = ( JD 46.00 ) دينار الأردني.
  • مل 1000 = ( JD 56.00 ) دينار الأردني.

يحق لك التعرف على جميع الأيعار المتعلقة بويسكي الأسكوري الإسكتلندي بواسطة زيارة الموقع التجاري العالمي علي بابا ali baba من هنا.

من هو جون ووكر؟

كان لجون ووكر متجر البقالة، وكان يسيره وهو إبن الخامسة عشرة سنة، وفي ذلك المتجر كان يعمل جون على مزج العديد من مختلف أنواع الشاي ويقوم ببيعها. وكان أحد أولاد جون المسمى “ألكساندر” يعمل على إنتاج مشروب، وفي عام 1867 نتج ألكساندر شراب الويسكي بالشعير المفرد والذي كتسب شعبية كبيرة في تلك الفترة وأعطاه إسم ( Old Highland ) وذلك بعد وفاة والده جون ووكر بعشرة سنوات.

وبعد مرور الأعوام وبضبط مرور 38 سنة، حصل أحفاد جون على براءة الإختراع، وأكملو مسيرة والدهم في صنع الويسكي وذلك في عام 1908، وعملو على جعل شركة “جوني ووكر وأولاده” مشهورة في العالم بكامله. وفي 1909 قام الأخوين ” ووكر ألكسندرجونيور” و” جورج “ على تغيير إسم المشروبات التي تنتجها الشركة ( ويسكي إكسترا أولد هايلاند ويسكي) و (جوني ووكر ويسكي أولد) و( هايلاند ويسكي أولد هايلاند) إلى الأسماء المعروفة اليوم بالعلامة التجارية التي تحمل إسم
Blue label
Black label
Red label
Gold label
Green label

وذلك منذ 1997 إلى يومنا هذا، وأصبحت الشركة الأم ( دياجو ) هي التي تعمل على صنع كل هذه المشروبات الروحية الاسكتلندية.

ماهو الويسكي؟

هو أحد المشروبات الكحولية أو روحية التي تحتوي على نسبة من الكحول، والتي تكون المقطرة من حبوب الحنطيات، ومثلها من الحبوب كالذرة والشعير والبطاطس والعسل، والنشا والسكر. وتعتق وتخزن المشروبات الويسكي غالبا في براميل مصنوعة السنديان أو البلوط.

أصل تسمية الويسكي:

دائما ما نسمع كلمة ويسكي ولكن لا نعلم ما معناها ولا أصلها، فكلمة ويسكي هي كلمة إنجليزية المنحدرة من أصول إيرلاندية ومعناها (ماء الحياة).

أنواع الويسكي:

تصنع مشروبات الويسكي بمختلف أنواع الحبوب كما ذكرنا سابقا، وفي غالب تصنع في المناطق التي تزرع فيها هذه الحبوب، كما تتوجد أنواع من الويسكي والتي هي:

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ubby.jpgتحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو ubby.jpg
  • ويسكي الحبوب المخمرة.
  • ويسكي تم خلطه بالعديد من أنواع الحبوب وبالخصوص الشعير.
  • ويسكي الشعير، المصنوع %100 من الشعير.
  • ويسكي الأمريكي.
  • ويسكي الأسكتلندي، والذي يقطر مرتين ويعتق كله في اسكتلندا لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات على حد أدنى.
  • ويسكي الإيرلندي، والذي يقطر ثلاثة مرات ويعتق أيضا ثلاث سنوات.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن ويسكي بلاك ليبل Black Label الذي يعتبر معيار الجودة الاسكتنلدية، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى