صحة

تجربتي مع الفازلين والنشا للمنطقة الحساسة

[ad_1]

تجربتي مع الفازلين والنشا للمنطقة الحساسة

تجربتي مع الفازلين والنشا للمنطقة الحساسة

إن إسمرار المناطق  الحساسة وجفافها، من المشاكل التي يعاني منها الجميع  بدون إستثناء، خاصة الفتيات، فإذا كنتي تعانين من هذا المشكل فلا بأس لأن الحل موجود مجرب ومضمون للقضاء على إسمرار المناطق الحساسة وتبيضها.

كما قلنا هذا المشكل في الحقيقة يعاني منه الأغلبية، أي أنه ليس عيب، لا تدعي هذا المشكل يأثر على نفسيتك أو يهز من ثقتك في نفسك، خاصة الفتياة المقبلات على الزواج، المهم هو العانية ثم العناية بهذه المناطق بإستمرار دائم، فأخطر مشكل قد يسبب لك إسمرار شديد في مناطق الإبط والرحم هو الإهمال خاصة الفتياة، هذه المناطق تتطلب عناية دائمة ومستمرة، للحفاظ على النعومة ونقاء البشرة لأقصى درجة.

حتى وإن كنت تعانين من هذا المشكل، فأحب أن أخبركي أن ترتاحي لأنكي في المكان المناسب، في هذا الموضوع سنقدم جميع النصائح والطرق والوصفات التي يمكنك القضاء بها على مشكل إسمرار المناطق الحساسة وجفافها.

سأشارككم  تجربتي الخاصة مع الفازلين والناشا في علاج ضرر المناطق الحساسة، وكيف إستطعت القضاء على مشكل الإسمرار، حتى حصلت على بشرة جد نقية وناعمة وبيضاء، تعرفي على هذا وأكثر في موضوعنا هذا، تعرف على الأسباب التي تؤدي إلى هذا المشكل كي تتجنبيها.

يمكنك الإطلاع على هذا الموضوع أيضا من هنا: الفازلين إستعمالها في تفتيح المناطق الحساسة

مرطب الفازلين

من المعروف لذا الجميع أن فازلين هي مادة مرطبة تتعد استعمالاتها، فهناك من يستخدمها في عمليات المساج وهناك من يضعها على البشرة خاصة من يعانون من جفاف البشرة،  وغيرها من الإستعمالات، الفازلين ” Vaseline” هي مادة “ُهلاميّة” ناتجة من عمليّة تكرير النفط، ذهب الكثير من الناس على إعتبار فازلين مادة لا تحتوي على أي فوائد مهمة، وفي الحقيقة العكس من ذلك فكما قلنا الفازلين لها إستعمالات كثيرة أهما الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها، كما أنها تستخدم كعلاج في بعض الحالات، وعلى العموم يمكن إعتبارها مادة تجميلية روتينية.

تأثير الفازلين على جمال البشرة

علاقة الفازلين بالبشرة، صنعت الفازلين بالدرجة الأولى للأشخاص التي تعاني من أضرار على مستوى البشرة، سواء كان جفاف أو ظهور بعض التورمات الخفيف أو الإلتهابات البسيطة وغيرها، فعلى الرغم من كون الفازلين مادة بطَبقة سميكة ولزجة، إلا أنّ الجلد يعمل على امتصاّصها ببساطة، دون أن يتسبب هذا في انسداد المسامات كما يظن معظم النايس، ولمن يجهل فوائد فازلين أقول له إنها عديدة أهمها:

  • الحافظ على رطوبة البشرة يصورة أكبر.
  • تمنع من تشقق البشرة وجفافها خاصةً في فصل الشّتاء.
  • الحفاظ بشكل مستمر على رطوبة البشرة.
  • تعتبر فازلين من مواد تجميل البشرة، والعناية بصحتها.

إستخدام الفازلين في المناطق الحساسة

تجربتي مع الفازلين والنشا
تجربتي مع الفازلين والنشا

المناطق الحساسة ومن خلال الإسم تعرف أنها مناطق تحتاج لرعاية يومينا، وذلك من أجل نظافة الجسم وسلامته ككل، فإهمال هذه المناطق حتما سيؤثر على صاحبها، فترك هذه المناطق دون عناية مستمر قد ينتج عنه تعفن أو ما إلى ذلك، وقد يتكون لذا الشخص المهمل لونا داكنا يميل إلى السواد، قد تتسائل عن علاقة الفازلين بهذا الأمر واضح ففازلين من أكثر المواد التي تستخدم لتنظيف المناطق الحساسة، فهي تساعد البشرة على إزالة الأوساخ وأي ترسبات صغيرة متعفنة، تمنع البشرة من الجفاف وبالتالي تكوين القشرة أو ما إلى ذلك، وحتى وإن ظهرت أورام ناتجة عن الإحتكاك فالفازلين تقلل من حدة وقوع ذلك، وتخفف من الآلم.

تجربتي مع الفازلين

قبل سنتسن كنت أخد حمام عادي دون أن أجفف المناطق الحساسة، لكن بعد هذا أصبحت أرى تلك المناطق تأخد اللون الأسود وأنا بيضاء البشرة وذلك ناتج عن البكتيريا التي تظل عالقة لعدم التنشيف، المهم أني فطنت للأمر قبل أن أدخل في مرحلة الزواج، أصبحت أعطي إهتمام كبيرا لهذه المناطق منذ تلك اللحظة خصوصا وأنا فتاة مقبلة على الزواج.

أول شيء قمت به هو التنشيف بعد كل حمام كي لا أصنع للبكتريا عالما لتنتشر فيه، وبهذا تراجع الضرر الذي كان من قبل، لكن هذا لم يقضي على السواد خصوصا في الشفرين الصغيرين، ورغم تجريبي لعدد لا يحصى من الوصفالت إلا أنها لا تأتي بأي نتيجة وعليه، خلصت أن الحل هو المواضبة على التنظيف بالماء والملح والتنيشف، فالسواد ناتج على جفاف البشرة، كما أني توصلت إلى وصفة مهمة مختزلة في مادة فازلين، وبعدما واظبت على إستعمالها بدأت النتيجة تظهر، وأنصحي أنت أيضا بتجربتها أكيد ستأتي بأكلها.

الفرق بين الفازلين الأصلي و فازلين تقليد

تجربتي مع الفازلين للمنطقة الحساسة
تجربتي مع الفازلين للمنطقة الحساسة

إليك بعض المفارقات يمكن بها التمييز بين الفازلين الأصلي والتقليدي، إذكنتي نريدين حقا العناية ببشرتك، يجب إستعمال الفازلين الأصلي لأنه صحي ومفيد، أما التقليد قد يحمل أضرار جانبية ولا يأتي بنتيجة فعالة، ففازلين الوردي الأصلي هو مصنع خصيصا للعناية بالبشرة، من طرف شركة فازلين لترطيب البشرة الجافة وحمايتها من أشعة الشمس وكذلك تفتيح لونها.

بمجرد لمس الفازلين الأصلي فإن الفرق بينه وبين والتقليد يكون جد واضح للغاية  .

بالنسبة للفازلين الأصلي ملمسه غير دهني أيضا ليس لزج، لذا يمتصه الجلد بسرعة وسهولة، أما التقليد فيكون لزجا ودهنيا مما يصعب على الجلد إمتصاصه لكثافته العالية.

الباركود الخاص بالفازلين الأصلي يبدأ برقم 890 أما التقليد فلا يكون له نفس الرقم.

المنطقة التي يصنع بها الفازلين الأصلي تتواجد بجنوب إفريقيا ويصدر للملكة العربية السعودية، عذا هذا يعتبر تقليد.

طريقة عمل تان بالفازلين

فوائد الفازلين والنشا للمناطق الحساسة
فوائد الفازلين والنشا للمناطق الحساسة

التان هو طريقة تستعملها النساء من أجل الحصول على اللون البرونزي وهو لون أكثر اسمرارا للبشرة ويتم استعمال بعض الزيوت والكريمات من أجل الحصول على ذلك.

مرطب الفازلين هو مكون أساسي لعمل كريم تان للبشرة، من أجل تفاعل أشعة الشمس مع الميلانوست التي تفرز مادة الميلانين، والحصول على اللون البرونزي.

أولا عليكي دهن البشرة بمرطب الفازلين ثم الإستلقاء أمام أشعة الشمس في الفترة ما بين 8 إلى غاية 10 صباحا، ولا ينصح بتاتا البقاء أمام أشعة للشمس بالفازلين بعد ذلك لعدم التعرض لحروق الجلد.

يجب البقاء أمام أشعة الشمس بصورة معتدلة وعدم الإفراط في ذلك.

من الضروري استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة بعد التان حتى لا تحترق البشرة.

من المهم كذلك تناول خضروات وفاكهة وشرب الماء بكثرة للوقاية من الجفاف.

 لوشن فازلين موحد اللون للمناطق الحساسة

أكثر ما يميز مرطب لوشن فازلين الموحد للون البشرة بالنسبة للمناطق الحاساة فهو يحتوي على فيتامين ب3 وعناصر أخرى مضادة للأكسدة ومغذي للبشرة، مما يمنع عملية تجمع البكتيرا وحصول إسمرار بتلك المناطق.

من أهم الفوائد التي ستحصلين عليها عند إستعمال اللوشن للبشرة هو مظهر صحي ومشرق إذ يجعل اللوشن البشرة خالية من البقع السوداء والحبوب والبثور التي تؤثر على البشرة.

سهولة امتصاصه من طرف الجلد، لأنه لا يعطي للبشرة مظهرا دهنيا ولزج.

الغرض من هذا المنتج هو تبييض البشرة وتوحد لونها وترطيب اليدين والشفاه الجافة.

زد على ذلك فهو يحمي من أضرار أشعة الشمس على البشرة، يستعمل لتقوية الأظافر.

أحسن وقت تستعملين فيها هذا المنتج بعد الاستحمام عن طريق وضع طبقة رقيقة من الفازلين بعد التجفيف جيدا ويدلك الجسم به برفق.

فيما يخص الثمن فاللوشن فازلين الموحد للون 200 مل 16.15 ريال سعودي.

أما بالنسبة للعبوة 400 من لوشن فازلين موحد اللون سعرها 26 ريال سعودي.

اضرار ديرموفيت الاخضر مع الفازلين على البشرة

بالنسبة لكريم ديرموفيت الأخضر فهو دواء فعال مخصص لعلاج:

  • الحساسية
  • الاكزيما
  • البهاق

وبما أن هذا المرطب يحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، فالأكيد أننا ننصح بإستخدامه بحرص شديد للغاية.

لا أحد ينكر أن للفازلين دور كبير وفعال في ترطيب وعلاج البشرة المتضررة، ولكن لا ينصح أبدا بخلط ديرموفيت بالفازلين، فقد يسبب لك هذا أضرار جانبية خطيرة على البشرة، وقد، يسبب في ظهور تشوهات أو حساسية خطيرة.

  • فعند خلط مرطب ديرموفيت مع الفازلين ووضعه على الجلد، هذا يجعل الجلد جد ضعيف للغاية أي إحتكاك بسيط سؤدي إلى جرحه، وقد يؤدي إلى إنصلاخ الجلد وما سنتج عنه من ألم فظيع للغاية لذا الحذر ثم الحذر.
  • من الأضرار الجانبية لخطهما ظهرو شعر خفيف في مناطق الجلد.
  • ظهور تقرحات الجلدية وخطوط ملونة بالجلد قد تكون حمراء أو بيضاء.
  • قد  تظهر حبوب للشباب على البشرة لمن لهم بشرة حساسة.
  • يصاب الجلد بجفاف حاد واحمرار، وبالتالي ظهر آلام وصداع وحريق لا يمكن تحمله.

إستخدامات أخرى للفازلين

صراحة مرطب الفازلين، هي مادة تستعمل لعلاج ضرر البشرة سواء بسبب تعرض لأشعة الشمس بقوة، أو مثلا تعرض لحرق، أو إلتهاب بسيط بسبب حب الشباب أو ما إلى ذلك، إستعمالات الفازلين هي كثيرة لعلاج البشرة تعرف على أهمها الآن.

1 إستعمال الفازلين لتسمين اليدين

هناك الكثير من الفتياة يعتبرن أن اليدين السمينتين مظهر من مظاهر الأونة والجمال، كما هناك الآلاف من الرجال يحبون هذا الأمر، لذا ظهرت طريقة تسمين اليدين عن طريق مرطب الفازلين، إليكم وصفات فعالة لتسمين اليدين بإستخدام الفازلين:

يمكن استعمال مرطب الفازلين في وصفات مختلفة لتسمين اليدين، أولا قومي بإذابة ملعقة كبيرة من الفازلين في المايكروويف.

بعدها قومي بمزجها جيدا مع ملعقة صغيرة من الفكس، أضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح  ويتم عصر نصف ليمونة.

عليكي بخلط هذا المزيج جيدا مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وكذلك مثلها من الجلولسيد ثم ضع الخليط النهائي على يديك إلى أن يجف جيدا ثم يغسل الدهان بالماء قبل النوم.

عند تكرار الوصفة بشكل يومي أكيد أنكي ستحصلين على نتائج طبيعية وتسمن اليدين بالتأكيد.

2 علاج تشقق القدمين بالفازلين

صراحة أكثر منطقة بعد المناطق الحساسة تضررا، هي بشرة الرجلين بالنسبة للرجال نوعا ما قد تتجاوز عن هذا الأمر، لكن الفتياة أو النساء يجب الإهتمام ببشرة الرجلين لأنهما جزء من أنوثة المرأة، فإن كنتي تعانين من تشقق بشرة القدمين بسبب الطقس البارد، أو كثرة المشي، أو عدم وجود غدد دهنية في القدمين مما يسبب عدم ترطيب القدمين بشكل ذاتي، إليكي الحل وهو مرطب الفازلين

فالفازلين مرطب قوي وله دور جد مهم وفعال في ترطيب القدمين وتخليصها من التشققات والجفاف المستمر، ولك أن تصنعي خلطات من الفازلين.

أولا عليك وضع القدمين في إيناء به ماء ساخن لمدة لا تقل عن 20 دقيقة بعدها سمكنكي تجفيفهما.

جهزي ملعقة كبيرة من الفازلبن ممزوجة ببضع قطرات من الليمون، ثم القليل من بيكربونات الصودا ويوضع على القدمين وخصوصا الكعبين.

دهن القدمين جيدا خاصة الكعبين لأنها لأكثر تضررا دائما، حتى يمتص الجلد الخلطة، ثم يمكنك إرتداء الجوارب لأن الرطوبة ستساهم في إستفادة الجلد من الوصفة مئة بالمئة.

خلاصة

“بهذا ننهي موضوعنا هذا، شاركت معكم تجريبتي للفازلين حول المناطق الحساسة وحصلة على نتائج جد مرضية، لكن بعد إستعمالي المستمر للفازلين بالطريقة التي أشرنا إليها، كذلك تجنب جميع الأسباب التي تؤدي إلى إسمرار تلك المناطق جفافها، فالإهمال قد يؤدي إلى تعفن تلك المناطق، لذا أنصح بالرعاية اليومية، تعرفنا على مرطب الفازلين فوائده، والوصفات التي يمكنكي إستعمالها في علاج البشرة المتضررة للرجلين أو تسمين اليدين، في الحقيقة الموضوع غني بالمعلومات المهمة، نتمنى أن نكون أفدناكم بها، شاركو الموضوع مع أصدقائكم وأقاربكم، لكي يستفيد الجميع”.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى