10 حيل خفية للبحث في Google للحصول على نتيجة بحث أفضل

10 حيل خفية للبحث في Google للحصول على نتيجة بحث أفضل

حيل خفية للبحث في Google:ستساعدك هذه الحيل العشر في بحث Google على البحث بشكل أكثر ذكاءً والعثور على ما تبحث عنه بسهولة ويسر أكثر من أي وقت مضى. سيؤدي ذلك إلى زيادة إنتاجيتك عند إجراء البحث عبر الإنترنت ، وسيكون لديك إمكانية الوصول إلى معلومات الويب في متناول يدك.

هيا بنا نبدأ

1. استخدم عوامل تشغيل البحث لإجراء استعلامات قوية

عند استخدام بحث Google ، يمكنك استخدام العديد من عوامل تشغيل البحث للعثور على نتائج بحث محددة. من بين عوامل التشغيل “OR” و “AND” و “” * و “” – “وغيرها. يمكنك العثور أدناه على سيناريوهات حالة الاستخدام لمشغلات البحث هذه.

يتم استخدام OR في استعلامات البحث لإعطاء كلمة أو كلمة. تسجل Google النتائج التي تحتوي على أي من هذه الأسماء. على سبيل المثال ، تختصر عبارة البحث “شراء Android OR iPhone رخيص الثمن” طلبي البحث “شراء Android أو iPhone رخيص الثمن” وتظهر النتائج لكلا طلبي البحث.

يتم استخدام AND لسرد الكلمات المطلوبة في استعلام البحث. تسجل Google نتائج تحتوي على كل هذه الكلمات. على سبيل المثال ، ستؤدي عبارة “إيجار منزل رخيص ومزين” إلى عرض نتائج تتضمن كل من الكلمتين “رخيص” و “مزين”.

  • (علامة النجمة) تشير إلى البحث عن كلمات غير معروفة. يسجل Google النتائج التي تحتوي على أي كلمة أو مجموعة كلمات تظهر مكان علامة النجمة في استعلام البحث. “وينستون * تشرشل” ، على سبيل المثال ، يعرض نتائج السير وينستون ليونارد سبنسر تشرشل ، رئيس الوزراء البريطاني السابق.
  • يستخدم رمز (ناقص) لاستبعاد كلمات من استعلام البحث. تسجل Google النتائج التي لا تحتوي على هذه الكلمات. على سبيل المثال ، “buy windows laptop -dell” سيعرض النتائج التي لا تتضمن أجهزة الكمبيوتر المحمولة “dell”.

2. البحث داخل موقع محدد

الموقع: يسمح لك بالبحث داخل مواقع محددة بدلاً من الإنترنت بالكامل. يكون مفيدًا إذا كنت تعرف مكان البحث (موقع الويب) لبحثك ويوفر عليك الاضطرار إلى الخوض في نتائج غير ذات صلة. على سبيل المثال ، سيعرض “site: beebom.com android 11” نتائج لمصطلح البحث “android 11” ، ولكن فقط من موقع الويب المذكور (beebom.com) ، وليس من المواقع الأخرى.

3. البحث عن ملفات معينة

نوع الملف: يسمح لك بالبحث في الويب عن ملفات معينة بدلاً من المحتوى أو مواقع الويب. إنه مفيد عند البحث عن عروض تقديمية أو ملفات PDF أو رسومات أو ملفات أخرى بامتداد معروف. على سبيل المثال ، “filetype: pptx greenhouse effect” سيبحث عن عروض تقديمية حول تأثير Greenhouse.

4. البحث عن طريق الكلمات الرئيسية

كلما كانت الكلمات الرئيسية التي تقدمها أفضل لمحرك البحث ، كانت النتائج التي تحصل عليها أفضل. فكر فيما تبحث عنه وأدخل الكلمات الرئيسية وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، يُفضل “نصائح وحيل Google” على “ما هي النصائح والحيل الخاصة بـ Google؟” لأنه يسمح لـ Google بالبحث عن الكلمات المناسبة دون تضمين الكلمات غير الضرورية.

5. البحث عن طريق الموقع

يمكنك البحث عن موقع محدد بتضمين اسم مدينة أو رمز بريدي في نهاية استعلام البحث . يؤدي هذا إلى تجاوز سلوك Google الافتراضي في عرض النتائج بناءً على عنوان IP الخاص باتصالك بالإنترنت. على سبيل المثال ، ستعرض “مفاصل الطعام في نيودلهي” أو “مفاصل الطعام 110033 ” نتائج مفاصل الطعام في نيودلهي.

6. ابحث بين رقمين

.. (نقطتان) تتيح لك البحث في Google بين رقمين. إنه مفيد إذا كنت تبحث عن شيء ما في نطاق ، مثل أسعار المنتجات ضمن نطاق ميزانيتك ، والأعداد الأولية ضمن نطاق ، وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، “buy Sony camera 10000..50000 INR” ستعرض الصفحات التي تبيع كاميرات Sony في النطاق السعري 10000 إلى 50000 INR.

7. البحث عن الصفحات المرتبطة

هناك أوقات تريد فيها معرفة من قام بالربط بمدونتك أو مقالتك على الإنترنت . والطريقة الوحيدة المضمونة للعثور على جميع الاقتباسات هي استخدام خدعة البحث البسيطة هذه في Google. ما عليك سوى كتابة رابط: ثم الصق عنوان URL في شريط بحث Google. على سبيل المثال ، إذا كتبت نصائح لتحسين مقالات مدونتك لمحركات البحث ، فسيرجع Google جميع مواقع الويب التي استشهدت بهذه المقالة المحددة. أليس هذا رائعًا؟

8. ابحث عن المصطلحات في عنوان الصفحة

intitle: and allintitle: يسمح لك بالبحث عن مصطلحات في عناوين الصفحات. يمكن لـ Google البحث في عناوين الصفحات بالإضافة إلى المحتوى. تصف العناوين عادةً الغرض من المحتوى ، ويسمح لك البحث في العناوين بالعثور على نتائج تتشابه محتوياتها مع ما تبحث عنه. على سبيل المثال ، يعرض “intitle: india” النتائج مع كلمة “India” في العنوان فقط ، بينما يعرض “allintitle: أزمة الجفاف في الهند” فقط النتائج مع الكلمات “الهند” و “الجفاف” و “الأزمة” في العنوان .

9- تصفح المواقع غير المتصلة بالإنترنت

ذاكرة التخزين المؤقت: يمكن استخدامها لتصفح مواقع الويب التي لم تكن متاحة لبعض الوقت بسبب مشاكل الخادم. يخزن Google نسخًا من صفحات الويب التي يزورها الزاحف مؤقتًا ، ولهذا السبب يمكنك الوصول إليها حتى إذا كان خادمهم معطلاً ، لأن الصفحات المخزنة مؤقتًا يتم تحميلها من Google. على سبيل المثال ، “cache: beebom.com” يسمح لك بتصفح Beebom.com حتى عندما لا يكون متاحًا.

10. ابحث في الويب عن طريق رابط فيلم معين

فهرس هناك أوقات تريد فيها العثور على روابط تنزيل الأفلام على الويب. والطريقة المؤكدة لمعرفة كل الاقتباسات هي باستخدام خدعة البحث البسيطة هذه من Google. تحتاج فقط إلى كتابة فهرس ثم إضافة اسم الفيلم في شريط بحث Google. على سبيل المثال ، إذا قمت بإدخال فهرس لعبة Squid ، فستعرض Google رابط الفيلم بالكامل وتنقر فقط على مقالة صفحات الويب لرابط IP.

dhtproo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.