الغاز

فضلات الطعام من 4حروف | معلومة

[ad_1]

فضلات الطعام من 4حروف

جواب  لغز لعبة فطحل العرب فضلات الطعام من 4حروف هو: فتات

للمزيد من المعلومات عن كيفية التعامل مع فتات وبقايا الطعام ندعوك لقرائة المقالة كاملة وأكيد ستستفيد، خصوصا أن بقايا الطعام لها استعمالات عديدة وليس النفايات فقط.

تقليل مخلفات الطعام

ان الانسان في عادته يميل الى تبدير الطعام  سواء تعلق الامر في الحين الدي يطبخ فيه منزله او حين يتناول الطعام خارجا، ومن المهم كيف يتخلص الانسان من فضلات طعامه  بطريقة جيدة ومسؤولة  لان الطعام الدي يتعفن بقوم باطلاق غاز الميثان، وهو يسبب خطرا على البيئة.

سنقوم باقتراح بعض الحلول للتخلص من فتات الطعام بطريقة سليمة وهي كالتالي:

القيام بصنع السماد في المنزل:

ان تحويل فتات الطعام الى سماد طبيعي يعتبر من الحلول المثالية للنقص من الطعام الدي يلقى في قمامات الازبال، وهده العملية تعتبر صديقة للبيئة وبامكانها توفير سماد من نوعية جيدة للنباتات المتواجدة في الحديقة مثلا  ويمكنك صنع السماد من عن طريق استعمال فضلات الفواكه والخضار وايضا حبوب القهوة وقشور البيض واكياس الشاي وقم بخلطهم مع التربة والاوساخ المتواجدة حتى تصير الاطعمة متحللة ودعها حتى تتحلل جيدا وقم باستعملها في حديقتك عن طريق وضعها على النبانات وتحريها بالشوكة حتى تنقلب وسط الارض.

استخدم النظام الذي توفره السلطة المحلية للتخلص من الطعام:

في غالب الاوقات توفر السلطات المحلية نظاما للتخلص من فتات الطعام  عن طريق حاويات تسميد صغيرة تكون في المنزل والتي تجمع بعد دالك مع القمامة العادية،في حين لم تجد في حيك متل هده القمامات اتصل بالسلطة للاستفسار عن الامر ويمكنك اعتماد الاكياس البلاستيكية لعزل النفايات فيها كامر بديل.

التبرع بالطعام غير المرغوب فيه:

يبقى خيار التبرع بالطعام احسن خيار عوض رميه في النفايات وادا كنت ترغب في التبرع بالطعام  فاول شيء ستقوم به هو اختيار نوعية الطعام الدي تريد التبرع به ولمن، فمناك الكثير من الاطعمة  التي لا تتعرض للتلف بشكل عام كالخضروات المعلبة والاسماك واللحوم والحساء، قم بتجنب التبرع بالاطعمة التي تكون فيقنينات زجاجية فقد تتعرض للكسر وتجرح احد ما، يمكنك ان تبدا باصدقائك الدين ربما يحتاجون ما تتبرع وبعدها يمكنك البحت في محيطك لربما تجد شخصا محتجا وقم باعطائه ما قسم الله.

تواصل مع الجمعيات الخيرية المحلية:

سيكون خيار الجمعيات ناسبا في حالة كنت تتوفر على طعام كثير لا تحتاجه عندها يمكنك الاتصال بالجمعيات القريبة منك ومعرفة ما تحتاجه وتقدم لها ما تملك من فتات للطعام وخاصة الجمعيات التي تهتم بالحيونات فهي تاخد اغلبية الطعام دون تخير وايضا توجد بعض الشركات التي تساعد على التبرع بالطعام في الاماكن المجاورة ابحث في الامر سيكون سهلا ان تعطي فائض الطعام الخاص بك لشركة تتكلف بتوزيعه على الاشخاص المحتاجة.

التخلص من بقايا الطعام غير المفيد

 قم بفصل الأطعمة الفاسدةعن بقية الطعام واحتفظ بها في اكياس بلاستيكية من اجل التخلص السريع منها، قم بوضع اللحوم والاطعمة التي تتعرض للتعفن في القمامة قبل ان تفسد وتعطي رائحة سيئة وتاكد ان تحكم جمعها في اكياس بلاستيكية كي لا تجدب الحشرات، لا تضع المهملات في القمامة قبل ةوضعها في اكياس خاصة بالازبال، لا تنسى ان تتفقد سلة القمامة الخاصة بك يجب ان تكون قابلة للقفل بشكل جيد حتى لا تتسرب منها الاطعمة او تسقطها القطط وتلوت المحيط وينصح بان تتخلص من اللحوم بشكل اسرع لا تتركها في القمامة لمدة طويلة.

أحرق المواد الغذائية ذات المحتوى المائي المنخفض مثل جلد الدجاج:

ان المواد الغدائية التي تحتوي على السوائل المائية قد تتسبب في تفجر مائي في البيت لدالك قم باستخدام مدفئة منزلك من اجل حرق هده المواد وتجنب استخدام موقد الغاز لهدا الامر فقد يتسبب في انتشار الدخان الكثيف في منزلك، قم بحرق هده النفايات في مرة واحدة عند ايقاد النار لتجنب اعادة الامر مرات كثيرة فهو يلوت الهواء.

احذر من وضع مخلفات الطعام في سلة النفايات مبكرًا:

هناك احتمالية كبيرة ان لا تتخلص من الطعام فورا وقد تتاخر في افراغ سلة النفايات وقد يتسبب دالك في تعفن الطعام في السلة ويخلق رائحة مثل الجيفة خانقة لن تتحملها ابدا وستتجمع عليه الحشرات النتنة، لدالك  ينصح باستعمال الاكياس البلاستيكية وعلب القهوة المعدنية لانها جيدة الاغلاق وستقلل من تاثير تاخر الطعام في السلة ولن تجد الحشرات سبيلا لاختراقها.

تقليل مخلفات الطعام

من اجل التقليل من مخلفات الطعام ينصح بتخزين الطعام للاستخدام اللاحق ودالك عن طريق تجميده في التلاجة ولكن تاكد ان تستعمل حاويات تخزين جيدة ومؤمنة ويتم حفضها في درجة حرارة جيدة من اجل الحفاط على الطعام صالحا للاستعمال ولا يفسد، لحدر من شراء المنتوجات التي تكون قريبة انتهاء الصلاحية فغالبا ستنتهي قبل ان تستعملها،ادا لم تستطع تخزين بقايا الطعام كلها اعط الاولوية للتي تبقى مدة اكثر وتبرع بالباقي.

 وهكدا نكون ختمنا تدوينتنا اليوم ولا تنسى زيارة الصفحة الرئيسية من اجل المزيد من التدوينات المفيدة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى