فايسبوك

كيفية حماية صورك على الفيس بوك من التحميل

[ad_1]

يشتكي ملايين من مستخدمي منصة الفايسبوك العالمية،  من إشمال تعرض صورهم الشخصية أو بالخصوص صورة الروفايل الخاصة بحساباتهم إلى النسخ والسرقة من طرف المتطفلين والمتسللين،  ويستخدمونها على حسابات زائفة بهدف النصب على الأخرين والإحتيال على ممتلكاتهم،  وهذا الأمر يؤدي بصاحب الصورة إلى العقوبات الحبسية والغرامات المالية وفي حقيقية الأمر هو بريئ من الأفعال الشريرة المنسوبة إليه.

كانت منصة الفايسبوك أنذاك لا تحرص كل الحرص على حماية خصوصيات المستخدمين، بل كانت متشاركة بين الجميع، ويحق الأي شخص ان يقوم بتحميل صور شخص أخر بكل سهولة وأخد نسخة لها او عمل إلتقاط لقطة الشاشة وتخزينها في الهاتف والتصرف فيها كما يشاء هذا أمر في غاية الخطورة.

لما شاهدت منصة الفايسبوك هذه الضجة المهولة، حول تعرض صور المستخدمين للسرقة والإنتهاك والإحتلال، قامت بإصدار ميزة غاية في الروعة، تم تخصيصها لحماية الصور الشخصية فيس بوك، وتسمى هذه الوسيلة القوية للحملية، ميزة حارس الصور الملف الشخصي Profile Photo Guard، لما تقوم بتفعيل هذه الخاصية عبر حسابك الفايسبوك، ستصبح كافة الصور الخاصة لك تحت الحماية والأمان الدائم ولن يستطيع أي شخص أخر تحميلها او نسخها ولو حاول مليون الف مرة.

يحق لك التعرف على ان صورك تحت ستار الحماية والأمان من خلال الدرع الأزرق الذي يظهر داخل نربع صورة البروفايل الخاصة بك، حقا ستشعر بالراحة لعدم قدرة أي أحد بالوصول إليها الأنها مؤمنة 100٪.

سنتعرف خلال مقالنا هذا عن أروع طريقة مجرلة وفعالة 100٪،لحماية صورك على الفيسبوك من النسخ قفل الصرة الشخصية،  بخطوات حظ بسيطة، كما سنقوم بشرح مميزات خاصية Profile Photo Guard، التي تشرف على حماية خصوصية المستخدم بطريقة أمنة، ناهيك عن عدة معلومات ومعطبات غاية في الأهمية حول هذه الميزة الحديثة.

تجذر الاشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن أفضل حل لمشكلة تأكيد حساب فيسبوك بخطوات واضحة وبالصور، حيث هناك عدد كبير من المستخدمين يبحثون كل يوم عن هذا الحل ولهذا الشأن انصكم بالإطلاع على الحل النهائي بدون تردد، كما تطرقنا للحديث عن أفضل وأروع طريقة لحذف الرسائل فايسبوك دفعة واحدة وخلال بسهولة، إلى جانب ذلك يحق لك الحصول على أشهر وأبرز برنامج لزيادة لايكات ومتابعين فيسبوك ليصبح حسابك مثل المشاهير والنجوم.

كيفية حماية صورك على الفايسبوك من التحميل

من منا لا يقوم بنشر صوره عبر حسابه الشخصي للفيسبوك، بهدف مشاركة الأماكن الجميلة التي نذهب إليها مع أصدقائنا وكل من نحب او عند تحقيق إنجاز مميز في حياتنا الخاصة، أو عندما نتفوق في جتياز اختبار معين أو عندما نشر صور عائلاتنا خلال لحظة فرح وسعادة إلى غير ذلك، كما أن جميع الصور التي نشاركها مع العامة داخل منصة الفايسبوك العالمية، مع كامل الأسف تظل عرضة للخطر من المحتمل أن يقوم أحد المتطفلين بتنزيلها ونسخها واستخدامها في الأمور السلبية، الجميع لديه دراية مسبقة بكيفية نشر الصور على الفابيبوك صغيرا كان او كبير،

أنضر أيضا:طريقة تخطي رمز الأمان الذي يرسل إلى الهاتف في الفايسبوك

والتي تتم من خلال النقر على زر upload photo بعد ذلك ننقر على خيار post وبالتالي تصبح الصورة منشورة على حسابك الشخصي بكل سهولة، إذا قمت بتحديد من يستطيع رؤيتها  ومنع فئة من الأصدقاء بعدم رؤيتها، هذا لا بعني بأنه صورك تخت ستار الحماية والأمان أنت مخطأ، بل يجب عليك تفعيل خاصية Profile Photo Guard، لعدم قدرة أي شخص أخر على تنزيلها أو نسخها أو إلتقاط لقطة الشاشة لها، بما أنك متحمس للتعرف على كيفية تفعيل هذه الميزة الحديثة ماعليك سوى اتباع الأسطر الموالية بدقة وتمعن.

طريقة حماية صورة فيس بوك وتشغيل الدرع حولها

إستطاع موقع الفايسبوك أن يغزوا قلوب ملايين من المستخدمين حول العالم، وأصبح شغلهم الشاغل هو البقاء داخل العالم الأزرق أطول مدة ممكنة دون شعورهم بمرور الوقت أبدا، وقد تكون أنت بدورك واحد من هؤلاء الأشخاص.

من أسرار الشهرة والنجاح الذي وصلت إليها منصة الفايسبوك العالمية، هو إخضاعها للتحديثات والإصدارات القوية والفعالة 100٪، بصفة مستمرة، كما يعمل المؤسس مارك زوكينبرج بتحسين جودة دقة موقع الفيسبوك، بهدف توفير جميع الإحتياجات والمتطلبات التي يريدها المستخدم، وتظل الخاصية المهمة هنا هي الأمان والحماية لخصوصيات وبيانات والمعطيات الشخصية،

أنضر أيضا:كيفية توثيق صفحاتك على الفايسبوك وسناب شات، انستغرام وتويتر بشكل صحيح

لهذا الغرض ظهرت خلال الأونة الأخيرة ميزة Profile Photo Guard، والتي تضفي طابع الحماية القصوى على كافة الصور المتعلق بالمستخدم، وتمنع أي شخص أخر من تنزيلها او نسخها او تصويرها بواسطة السكرين شوت، إذا تابع معي الخطوات البسيطة الموالية لتفعيل هذه الميزة على حسابك الشخصي بكل سهولة ويسر إذا هيا لنا.

كيفية تفعيل خاصية Profile Photo Guard خلال حسابك الفايسبوك بواسطة الهاتف

ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول لحاسبك الفايسبوك.
  • الخطوة الثانية: أنقر مباشرة على صورتك الشخصية “صورة البروفايل”.
  • الخطوة الثالثة: ستنبثق لك العديد من الاختيارات المتنوعة، أنقر على Turn On Profile picture Guard.
  • الخطوة الرابعة: هنا سوف تظهر لك العديد من المميزات والمعلومات حول الميزة التي نحن بصدد تفعيلها.
  • الخطوة الخامسة: وبالتالي سوف يظهر لك درع ازرق على صورة البروفايل الخاصة لك، مما يدل على أنها قيد الحماية والأمان

إنتباه

إن خاصية Profile Photo Guard متوفرة عبر مختلف الإصدارات الحديثة للفايسبوم، وإذا كنت تتوفر على بىنامح فايسبوك بإصدار قديم سواء على حاسوبك او هاتفك المحمول، قم بإزالته وتنزيل برنامج فبسبوك بإصدار جديد.

كيفية تفعيل خاصية Profile Photo Guard على الكمبيوتر.

الأمر قي منتعى اليهولة ولا بختلف بكثير عن الطريقة السابقة والمتعلقة بالهاتف الذكية، إذا تابع معي الخطوات الأتية، وستمكن من تفعيل هذه الخاصية من حسابك فايسبوك على الكمبيوتر بكل بساطة.

أنضر أيضا:كيف تجعل صفحتك على الفايسبوك قابلة للتقييم من طرف المعجبين

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى حسابك فايسبوك الخاص بك.
  • الخطوة الثانية: هنا قم بالنقر على صورة البروفايل الخاصة بك.
  • الخطوة الثالثة: سوف تظهر لك الصورة بحجم ضخم جدا.
  • الخطوة الرابعة: قم بالنقر على خيار options.
  • الخطوة الرابعة: سوف تظهر لك قائمة من الخباىات تلمختلفة، ماعليك سوى الضغط على Turn On Profile picture Guard.
  • الخطوة الخامسة: بعد تفعيلك لهذا الميزة بنجاح، سوف يظهر لك درع ازرق على الصورة وهذا يبرهن على انها قيد الحماية القصوى.

مميزات خاصية Profile Photo Guard

تنطوي هذه الخاصية الحديثة والفريدة من نوعها على بعض المميزات الهائلة والتي كان يعاني من عدم وجودها من قبل ملايين من المستخدمين لمنصة الفايسبوك، ولكن بعد ظهورها أصبح الجميع يستمتع بالأمان والحماية لخصوصياتهم وصورهم.

  • عدم قدرة أي شخص أي شخص من تنزيل أو نسخ او أخد لقطة الشاشة للصور الخاص بك.
  • عدم قدرت أي شخص على مشاركة الصور الخاصة بك بأي طريقة من الطرق.

أنضر أيضا:طريقة تحميل وحفظ رسائل اصدقائق على الفايسبوك على الحاسوب

  • لن يستطيع أي شخص ليس صديقك، عمل تاغ او إشارة لشخص أخر متواجد في الصورة التي قمت بنشرها على حسابك.
  • ستتضمن صورة البروفايل الشخصية لدبك على درع الحماية، باللون الأزرق، حتى لا يستطيع أي أحد من الحصول عليها بأي طريقة كيفما كانت.

ملاحظة

بفضل الخاصية الحديثة Profile Photo Guard التي قام المتطور والمؤسس مارك على إضافتها بشكل جيد ومميز داخل منصة الفايسبوك، بهدف حماية خصوصيات المستخدمين من التطفل والسرقة والإستغلال، وتعزيز ثقتهم بعالم الفايسبوك، وإمكانية نشر جميع الصور بكل فخر وسعادة، والاطمئنان على حمايتها وعدم الشعور بالقلق من الحصول عليها من قبل شخص أخر، والجميل في الأمر أنك إذا قمت لمحاولة تنزيلها او اخد سمرين السوت لها لن تستطيع القيام بذلك، بالرغم من أنم انت المالك الحقيقي للحساب، فالدرع الأزرق دوره في توفير الحماية شرس وقوي للغاية.

كيف يمكنني حماية الصور من النسخ على الفايسبوك

من أروع الطرق الهائلة لحماية صورك الشخصية عبر الفيسبوك، وعدم قدرة أي شخص أخر غيرك بالوصول إليها ولو حاول عدد كبير من المحاولات، والغريب في الأمر أن هذه الطريقة جد ممتازة ولا بعلم بوحودها إلا قليل من المستخدمين لموقع فايسبوك مع كامل الأسف، ولهذا الشأن أحببت ان أشاركها معكم.

أنضر أيضا:طريقة تغير الصورة الشخصية بالفايسبوك بنفس الايكات والتعاليق

الأمر غاية في السهولة ماعليك سوى تفعيل خاصة Only me هنا سيتم حجب الحمبع وعدم قدرتهم من رؤية صورك، انت الوخيد الذي تساهد صورك لا غير، أما إذا كنت تريد تحديد الأصدقاء الذين ستمنحهم صلاحية رؤية الصور وتكبيرها ماعليك سوى اختيار friends.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى