ما هو الباك لينك Backlink؟ وكيف تحصل على باك لينك مجاني

ما هو الباك لينك Backlink؟ وكيف تحصل على باك لينك مجاني

ما هو الباك لينك Backlink؟ وكيفية الحصول على باك لينك مجاني. يعد باك لينك من أكثر المصطلحات شيوعًا في مجال تحسين محركات البحث (SEO). في حين أن المدونين الجدد أو مالكي مواقع الويب غالباً ما يكافحون لفهم المصطلح. من المهم أن تفهم ما هي الروابط الخلفية وكيف تعمل في مشهد تحسين محركات البحث الاحترافي. توفر هذه المقالة فهمًا كاملاً للروابط الخلفية وكيفية الحصول على روابط خارجية عالية الجودة. ستساعدك أهمية الروابط الخلفية ودورها في تحديد نجاح الموقع عبر الإنترنت في تحليل الروابط الخلفية لمنافسيك. واحصل عليه من أجل موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث أو ما يسمى بـ SEO.

ما هو الباك لينك Backlink


الروابط الخلفية أو Backlink هي روابط من صفحة على موقع ويب إلى موقع ويب آخر. وإذا كانت إحدى الصفحات الموجودة على موقع الويب مرتبطة بموقعك ، فستحصل على رابط خلفي منه.

في الأساس ، هذه روابط خارجية لصفحة الويب الخاصة بك. أي الانتقال من موقع إلى آخر أو من صفحة ويب إلى أخرى.

تقوم محركات البحث المستخدمة بشكل أساسي مثل Google و Bing بتحليل الروابط الخلفية أو الروابط الخلفية لصفحة معينة. كل من هذه الروابط الخلفية تخبر محركات البحث بمصداقية المحتوى وتفرده وفائدته.

هذا يعني أنه كلما زاد عدد الروابط الخلفية الموجودة على الصفحة ، زاد الميل لجذب تصنيفات محرك البحث العضوي في Google ومحركات البحث الشائعة الأخرى.

أهمية الباك لينك Backlink في تحسين ترتيب موقعك

بعد معرفة ما هو الرابط الخلفي ، نناقش أهميته في ترتيب موقعك في محركات البحث. لقد ولت الأيام التي كانت تعتبر فيها الروابط الخلفية ذات الجودة الرديئة عامل الترتيب لموقع الويب. مع إدخال خوارزمية Penguin من Google ، تغير جزء الروابط الخلفية بالكامل من مشهد تحسين محركات البحث اليوم.

في هذه الأوقات المتغيرة والتنافسية ، من المهم أن يكون لديك روابط خلفية من مواقع موثوقة وذات صلة لكي تتعرف عليها Google ومحركات البحث الأخرى.

الآن ، دعنا نلقي نظرة على بعض فوائد إنشاء روابط خلفية أو Backlink لموقع الويب الخاص بك.

فوائد بناء رابط خلفي Backlink لموقع الويب الخاص بك


1- يقوي ملف تعريف Backlink الخاص بك: Backlink هو روابط قادمة من خارج موقعك وتشير إلى صفحات موقع الويب الخاص بك. يلعب دورًا حيويًا في إنشاء ملف تعريف ارتباط خلفي ويساهم في القوة العامة لموقعك.

2- يحسن ترتيب موقع الويب: تعتبر الروابط الخلفية أحد عوامل الترتيب الرئيسية لمحركات البحث مثل Google. وعندما يرتبط موقع ويب بآخر ، فإنه ينقل لمحرك البحث أن محتوى الموقع ممتاز وموثوق. وبالتالي ، يمكن للرابط الخلفي عالي الجودة أن يساهم بشكل كبير في تحسين ترتيب الموقع وظهوره في نتائج بحث Google. وبالتالي ، تساعدك الروابط الخارجية لموقعك في الحصول على تصنيفات أفضل لمحركات البحث (SERPs).

3- فهرسة أسرع للموقع: Backlink هو جزء أساسي من عملية SEO الاحترافية. يتم اكتشاف صفحات ويب جديدة بواسطة برامج زحف محركات البحث أثناء قيامهم بالزحف إلى الروابط الواردة الموجودة في صفحات الويب الموجودة.

يحدث الزحف الفعال إلى موقع الويب الخاص بك عندما تكتشف الروبوتات موقعك. كلما قل عدد الروابط الخلفية على موقعك ، كان من الصعب على برامج زحف محركات البحث فهرسة موقعك.

لذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك جديدًا ، فيجب أن تحصل على المزيد من الروابط الخلفية لاكتشاف موقع الويب الخاص بك وفهرسته بشكل أسرع.

4- زيادة حركة الإحالة: تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام الروابط الخلفية في أنها تدفع الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأن الروابط الخلفية تشير إلى موارد معلومات مفيدة ، فهي قابلة للنقر. عندما ينقر المستخدم على رابط موقع الويب الخاص بك ، فإنك تكسب رابط إحالة. تؤدي زيارات الإحالة إلى معدل ارتداد أقل لموقع الويب.

أنواع الباك لينك Backlink عالية الجودة


من أجل تحسين السيو (Seo) لمحركات البحث الفعالة ، عليك أن تفهم أنه ليست كل الروابط الخلفية يتم إنشاؤها على قدم المساواة. أحد الروابط الخلفية أكثر قيمة من الآخر.

لترتيب أعلى في SERPs (تصنيفات محرك البحث) ، تحتاج إلى التركيز على الحصول على روابط خلفية عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك.

ودعنا نفهم الأمر بهذه الطريقة ، رابط خلفي واحد عالي الجودة أفضل من 1000 رابط خلفي منخفض الجودة.

لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على بعض الميزات الرئيسية التي تجعل أحد الروابط الخلفية أفضل من الآخر.

  1. الروابط الخلفية الواردة من المواقع الموثوقة
    ماذا تفضل رابط خارجي عالي الجودة من ويكيبيديا. أو من موقع عشوائي غير موثوق به؟ الجواب الواضح سيأتي من ويكيبيديا.

وبالمثل ، تضع Google قيمة أكبر على الروابط الخلفية ذات الصلة حيث من المرجح أن ينقر الأشخاص عليها.

وهذا ما يسمى “مجال أثوراتي”. كلما زاد عدد الدومين ، زادت قدرتك على الوصول إلى الموقع الذي يمنحك رابطًا خلفيًا. زادت القوة التي يضفيها على موقعك وتجعله أكثر موثوقية وغنية بالمعلومات.

تؤكد Google على الحصول على روابط من مواقع موثوقة ، مما سيؤدي في النهاية إلى تحسين زيارة محرك البحث إلى موقع الويب الخاص بك.

  1. استهداف الكلمات الرئيسية في نص  رابط الباك لينك 
    النصوص الأساسية هي كلمات قابلة للنقر تشكل رابطًا خلفيًا وفقًا لـ Google ، يساعد نص الرابط على فهم سياق الارتباط. لذلك يمكن اعتباره عامل ترتيب ويستخدم Google نصًا ثابتًا للتأثير على ترتيب مواقع الويب. على الرغم من احتساب نص الرابط ، إلا أن هناك أشياء أخرى أكثر أهمية منه.

روابط خلفية من صفحات ذات حركة مرور عالية

كما ذكرنا سابقًا ، سيتلقى موقع الويب الخاص بك المزيد من زيارات الإحالة من الروابط الخلفية من صفحات ذات حركة مرور عالية. تؤثر هذه الروابط الخلفية بشكل إيجابي على تصنيف موقعك مقارنةً بالروابط من الصفحات ذات حركة المرور المنخفضة.

الباك لينك دوفولو Dofollow، باك لينك نوفولو Nofollow

تتجاهل محركات البحث الشهيرة مثل Google و Bing الروابط الواردة التي تم إرفاق علامة “Nofollow” بها. لأنه لا ينقل أي قيمة من موقع إلى آخر.

هذا لأنه يخبر محرك البحث بتجاهل هذا الارتباط. لذلك لا يساهم في تحسين محركات البحث لموقعك أو ترتيب البحث الخاص بك.

Dofollow هو نوع الروابط الخلفية التي يريدها الجميع. الروابط الخلفية من المواقع ذات السمعة الطيبة لها أكبر قيمة. يمكنه تحسين مُحسّنات محرّكات البحث بشكل فعال وبالتالي تصنيف موقعك بشكل فعال في SERPs.

ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصًا بما يكفي لعدم السماح بروابط Dofollow من المواقع المشبوهة. وذلك لأنها تعتبر روابط سيئة وتتم إضافتها بانتهاك شروط استخدام محرك البحث.

يمكن للروابط الخلفية السيئة / السامة إلغاء فهرسة Google أو معاقبة موقعك. بعد كل شيء ، ليس الكم بل الجودة هو المهم في عملية تحسين محرك البحث.

كيفية الحصول على الباك لينك Backlink مجاني

لأننا على دراية بمصطلح “backlink” وعلاقته بـ SEO. دعنا الآن نتعلم بعض النصائح والحيل البسيطة للحصول على المزيد من الروابط الخلفية الجديدة لموقعك على الويب مجانًا.

  1. مقالات رائعة لاشتراك العملاء
    ربما لا توجد طريقة مثيرة لربط الأشخاص بك إلا من خلال مقالة تفاعلية ومن المرجح أن يربط المحتوى الأشخاص عندما يكون مفيدًا وممتعًا.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك الرجوع إليها لإنشاء مقالة رائعة.

قدم حلاً للمشكلة:
يزور معظم الأشخاص المقالات أو المدونات لأنهم يبحثون عن حل. يمكن أن يؤدي الاستخدام الفعال لتطوير المقالات الشيقة من خلال معالجة المشكلة بدقة وتوفير الحلول إلى دفع العملاء إلى موقعك بطريقة مفيدة. لذا فإن الهدف هو مساعدة الناس على حل مشاكلهم.

محتوى سهل القراءة والفهم:
للتأكد من أن محتوى مقالتك سهل ، استخدم جمل قصيرة وبسيطة وأضف عناوين وصور ووسائط أخرى وتنسيقات لمقالتك. قم بإنشاء قصة حول المحتوى للحفاظ على تفاعل القارئ. أضف الحقائق والأرقام مع الأسماء والتواريخ لتنوير المستخدم.

اجعل مقالتك مميزة:
نظرًا لأن الإنترنت مليء بالفعل بالمحتوى اليوم ، تأكد من أن مقالتك تحتوي على نقطة فريدة. يحب المستخدمون قراءة شيء جديد في كل مرة يتصلون فيها بالإنترنت.

لديك سلطة في هذا الموضوع:
بناء سلطة على مواضيع المحتوى الخاص بك. يرغب الأشخاص في التعلم من مواقع الويب التي تتحكم في محتوى مواقع الويب الخاصة بهم.

بمجرد الانتهاء من النشر ، فكر في إرسال رسائل بريد إلكتروني للتواصل إلى الأشخاص الذين كتبوا في وقت سابق حول نفس الموضوع. يضمن ذلك زيادة احتمالية قراءة المحتوى الخاص بك وزيارة الصفحات.

ابحث عن هؤلاء الأشخاص في Google من خلال البحث عن موضوع مقالتك وجمع العناصر المعروضة أعلى نتائج SERPs. ثم اتصل بهم وأرسل لهم رسائل بريد إلكتروني تدعوهم لقراءة المحتوى الخاص بك.

استخدم إستراتيجية منافسك للحصول على الوصلة الخلفية

ربما تكون قد أطلقت موقعًا إلكترونيًا جديدًا أو كنت صاحب عمل متمرسًا تحاول كسب المزيد من المشاركة والظهور في محركات البحث. هناك طريقة بسيطة للقيام بذلك وهي مشاهدة كيفية عمل منافسيك على إستراتيجية الروابط الخلفية الخاصة بهم.

تحتوي معظم مواقع الويب عالية الجودة على عدد كبير من الروابط الخلفية بالإضافة إلى الروابط الداخلية الخاصة بها. باستخدام أداة ذكية من Ahrefs تُعرف باسم “Link Intersect” ، يمكنك تحليل سبب ارتباط منافسيك بمواقع الويب الأخرى.

التدوينة المستضافة (الجيست بوست Guest Post)

الآن قد تتساءل ، كيف ستساعد مشاركة استضافة Guest Post في موقع الويب الخاص بي؟ الجواب بسيط جدا. عادةً ، عندما تكتب في مدونة مشابهة لنطاق مدونتك ، يسمح لك مالك موقع الويب بوضع 2-3 روابط خلفية إلى موقعك. وبالتالي بناء رابط خلفي مجاني وهو سيناريو مربح للجانبين.

بعض النصائح للوصول إلى التدوينة الاستضافية Guest Post

ابحث عن مواقع الويب التي تدعو إلى مشاركة مدونة مضيفة. على سبيل المثال: مواقع الويب التي قد تبحث عن مساهمين. لذلك سيرفعون شيئًا مثل “المساهمة” أو “الكتابة إلينا”.

أو قم بشراء خدمات Gist Post من المواقع التي تقدم هذه الخدمة مثل المواقع المستقلة (موقع خمسات ، الراعي والمستقل) بشرط أن تتمتع المواقع المضيفة بسمعة طيبة.

  1. أضف موقعك إلى أدلة الويب
    يمكنك تسجيل موقعك في مواقع دليل المواقع التي تتمتع بسمعة طيبة ولديها مجال تعليمي للغاية ، وهي طريقة سهلة للحصول على رابط خلفي مجاني.

لذا ، ابحث عن المواقع القانونية بدقة للحصول على روابط خلفية عالية الجودة من شأنها تحسين موقع الويب الخاص بك.

الخلاصة:

يمكن الاستنتاج أن Backlink أو الروابط الخلفية تلعب دورًا حيويًا في استراتيجية تحسين محركات البحث الجيدة. المرتبة الأولى في SERPs في Google ومحركات البحث الأخرى.

تساهم العديد من السمات في جودة الروابط الخلفية مثل الملاءمة والموضع ونصوص الارتباط.

والأهم من ذلك ، تذكر أنه كلما زادت سهولة حصولك على رابط خلفي ، قلت القيمة التي ستضيفها إلى موقع الويب الخاص بك.

لذلك ، لا تتسرع أبدًا في إنشاء روابط خلفية عالية الجودة لموقعك من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه.

شاهد أيضا:

افضل اكواد الميتا تاج 2022 لمدونة بلوجر

نصائح لتحسين مقالات مدونتك لمحركات البحث

اخفاء مقالات تصنيف معين من الصفحة الرئيسية في بلوجر

dhtproo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.