معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

يعد الحظر المؤقت من الأمور الشائعة التي يتعرض لها مستخدمو فيسبوك ، والمشكلة أن لا أحد منهم يعرف مدة الحظر لعدم وجود تنبيه أو إشعار يوضح سبب أو مدته ، وهذا بالطبع يسبب ذلك. عدم الرضا الشديد بين المستخدمين. لهذا السبب قررنا كتابة مقال لك لمساعدتك في حل هذه المشكلة ومعرفة مدة الحظر على Facebook.

كيف يمكنني معرفة مدة الحظر على الفيس بوك؟

المنشورات التي تؤدي إلى حظرك من فيسبوك لمدة 30 يوما

قبل معرفة فترة الحظر التي قد تواجهها على Facebook ، دعنا نتعرف على أهم الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى حظر Facebook لمدة تصل إلى 30 يومًا (من يوم واحد إلى 30 يومًا):

معرفة مدة الحظر في الفيس بوك
معرفة مدة الحظر في الفيس بوك
  • منشورات عن العنف والجريمة والتهديد والتحريض والابتزاز.
  • نشر كل ما يتعلق بالمنظمات الإجرامية المسلحة.
  • نشر وبيع المواد المحظورة كمخدرات.
  • سرقة المنشورات المحمية بحقوق الطبع والنشر دون إذن من المالك.
  • نشر المواد الإباحية والصور والتلميحات الجنسية.
  • نشر منشورات مضللة وأخبار كاذبة.
  • نشر خطاب الكراهية وعدم احترام الآخرين.

حظر من النشر أو المشاركة أو التعليق

عندما تنشر محتوى مشبوهًا أو مريبًا ، سيتم منعك مؤقتًا من النشر أو المشاركة أو التعليق لعدة أيام ، ولكن إذا حاولت النشر مرة أخرى أثناء الحظر ، فقد تكون الفترة طويلة. عندما تنشر شيئًا ينتهك سياسة Facebook ، سيتم حظرك لمدة 30 يومًا وسيتم إرسال إشعار إليك لإبلاغك بانتهاك سياسة Facebook. لذا انتظر حتى ينتهي الوقت ولا تحاول نشر أي شيء مسيء مرة أخرى حتى لا يتم حظرك نهائيًا دون أي تحذير.

حظر من إرسال طلبات الصداقة

كم من الوقت يستغرق حظر طلبات الصداقة؟ يُمنع المستخدم عادةً من إرسال طلبات صداقة لمدة يومين ، والسبب هو أن عددًا كبيرًا من طلبات الصداقة يتم إرسالها في فترة وجيزة ولا يتم قبولها ، لأن Facebook مصمم للتواصل بين المعارف والأصدقاء وإرسال الطلبات في هذا الطريق. يجعلك مشبوها. وضع علامة على طلبات الصداقة السابقة كرسائل غير مرغوب فيها سيخضعك أيضًا لحظر مؤقت.

تكرار نفس الخطأ يعرضك لحظر آخر لمدة أسبوع ، ثم 15 يومًا ، ثم 30 يومًا ، ثم يتم منعك نهائيًا من Facebook لأنك تكرر نفس الشيء ولا تتعلم من الخطأ.

حظر من إرسال الرسائل

يحدث هذا عندما ترسل عددًا كبيرًا من الرسائل في وقت قصير أو عندما يتم وضع علامة على رسائلك كرسائل غير مرغوب فيها. عادة ما تكون فترة التعتيم 2 أو 3 أيام عندما ترتكب الخطأ لأول مرة ، ثم يمكنك العودة إلى أنشطتك المعتادة وتأكد دائمًا من استخدام اسمك الحقيقي أو الاسم الذي تستخدمه في حياتك اليومية.

كم من الوقت يستغرق حظر شخص ما على Facebook؟

كما قلنا سابقاً ، تتراوح مدة المنع بين يوم وثلاثين يوماً في حالة المنع المؤقت ، أما المنع الدائم كما يوحي اسمه فهو دائم.

أنواع حظر في الفيس بوك

يوجد نوعان فقط من الحظر على Facebook: الحظر المؤقت ، والذي يمكن أن يستمر من يوم واحد إلى ثلاثين يومًا كحد أقصى ، والنوع الثاني هو الحظر الدائم ، مما يعني أنه لن يُسمح لك بالمشاركة في أي نشاط على المنصة. . وسيتم منعك من إنشاء حساب جديد (بنفس المعلومات الشخصية على الأقل).

كيفية إزالة حظر Facebook ؟

في بعض الأحيان يتم حظرك لسبب لم ترتكبه، مثل اختراق حسابك ونشر مواد مسيئة خارجة عن إرادتك، أو يتم حظرك لسبب لا تعرفه تماما. هنا يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى دعم Facebook من هنا ، وتوضيح المشكلة ، وطلب إلغاء حظر حسابك ، والانتظار عدة ساعات حتى تتلقى ردا يوضح سبب حظرك أو إلغاء حظرك مؤقتا.

كيف أرفع الحظر في الفيس بوك ؟

إن كنت قد حظرت شخصاً من أصدقائك في الفيس بوك وشعرت بالندم على فعلتك لكنك لا تعرف كيف ترفع الحظر عنه ، فيمكنك اتباع الخطوات التالية بكل سهولة لتتمكن من التواصل معه مجدداً:

  • اذهب الى الإعدادات Settings.
  • انقر على “الحظر” Blocking في قائمة الخيارات المعروضة.
  • سيظهر لك مباشرة قائمة كافة الأصدقاء الذين قمت بحظرهم ، وستجد بجانب كل صديق عبارة “إلغاء الحظر” Unblock. بعد ذلك ستتمكن من الاتصال مع صديقك كما في السابق.

كم عدد التعليقات المسموح بها في الفيس بوك؟

لا يوجد حد لعدد التعليقات التي يمكنك نشرها على الفيسبوك. ومع ذلك ، إذا نشرت عدداً كبيراً جداً من التعليقات في فترة زمنية قصيرة، فقد يتم حظر حسابك مؤقتاً من النشر.

كم مرة يمكنك التعليق في اليوم الواحد على الفيس بوك؟

الإجابة على هذا السؤال على عدة عوامل، مثل سجل تعليقات المستخدم والموضوع المنشور ونوع التعليق. إذا تم وضع علامة على مستخدم ما بسبب إرسال بريد عشوائي أو سلوك عدواني في الماضي ، فقد يقتصر الأمرعلى التعليق مرة واحدة يومياً.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان المنشور تريند أو مثيراً للجدل بشكل خاص، فقد يقتصر المستخدمون أيضاً على التعليق مرة واحدة يومياً من أجل الحفاظ على تدفق المحادثة بسلاسة. إضافة الى ذلك، إذا قام المستخدم بالتعليق بتنمر أو بشكل تحريضي، فقد يجد نفسه مقيداً بالتعليق مرة واحدة يومياً أيضاً.

مدة حظر الماسنجر

لا تختلف مدة حظر الماسنجر عن الفيس بوك فهي تبدأ من يوم واحد وحتى ثلاثين يوم. حيث تكون بين 24 و 48 ساعة في المرة الأولى, و 7 أيام في المرة الثانية و 30 يوم في المرة الثالثة أو الرابعة.

كيف أفك حظر رسائل الماسنجر


قم بمراسلة الدعم في الفيس بوك من هنا وثم قم بشرح المشكلة وطلب رفع الحظر عن رسائل الماسنجر, وستتلقى رداً يوضح سبب حظرك مؤقتاً و قد يتم رفع الحظر عنك مباشرة.

admin