الهاتفتقنية

كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي في عام 2023

كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي في عام 2021

إنه عام 2021 وصناعة الهواتف الذكية أكثر تنافسية من أي وقت مضى. لدينا العديد من الخيارات المتاحة في السوق بحيث يمكن أن تكون مربكة بعض الشيء لمعظم المستخدمين ، مما يمنعهم من أن يقتصروا على عدد قليل من الهواتف الذكية. على الرغم من أنه يمكنك التحقق من أفضل اختياراتنا لـ أفضل الهواتف الذكية للتصوير في عام 2021، ولكن في هذا الدليل ، سنركز على القواعد الأساسية التي يمكنك استخدامها لاختيار الهاتف المناسب لك. في هذا الدليل ، ستتعلم كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي في عام 2021.

كيف تختار أفضل هاتف ذكي – كشف العلم

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل الهواتف الذكية ، يمكنك تصنيف أي هاتف ذكي على 5 ركائز أساسية ، وإذا كان الهاتف الذكي صلبًا على جميع الأركان الخمسة ، فإنه يعتبر أفضل هاتف ذكي. الركائز الخمس لأفضل هاتف ذكي هي:

  • عرض
  • الكاميرات
  • بطارية
  • جودة التصنيع
  • تحديد

سنشرح في الأقسام التالية كيفية تقييم أي هاتف ذكي حديث بناءً على هذه الركائز الخمس ، وفي نهاية هذا الدليل ستتمكن من تقييم أي هاتف ذكي وتحديد ما إذا كان هو الأنسب لك أم لا. لنبدأ.

عرض

عرض

يمكن القول إن الشاشة هي أحد أهم مكونات أي هاتف ذكي ، ويمكنك تقييم عرض أي هاتف ذكي بناءً على ثلاثة عوامل.

  • دقة الشاشة – هذا هو العامل الذي يقرر أساسًا عدد وحدات البكسل التي سيتم تعبئتها على شاشتك ، وهو يحدد بشكل أساسي جودة العرض. الدقة القياسية هذه الأيام هي 1080p أو FHD ، ولا يجب أن تقبل بأقل من ذلك. إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي متميز ، فتأكد من حصولك على دقة QHD على هاتفك الذكي.
  • تقنية الشاشة – في الماضي ، كانت الهواتف الذكية تأتي بشاشات IPS ذات جودة رديئة ، لكن التكنولوجيا تحسنت وشاشات IPS اليوم حادة للغاية. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل جودة للعرض ، فيجب أن تفكر في تقنية OLED لأنها تأتي بألوان دقيقة وألوان سوداء أعمق. باختصار ، إذا اشتريت هاتفًا ذكيًا متوسط ​​المدى ، فيمكنك توقع شاشة IPS أو OLED. ومع ذلك ، إذا كنت تشتري هاتفًا ذكيًا رائدًا ، فلا تقبل بأقل من شاشة OLED.
  • معدل التحديث – معدل التحديث هو في الأساس المقياس الذي يشير إلى عدد المرات التي سيتم فيها تحديث شاشتك في الثانية. تأتي معظم الهواتف الذكية بمعدل تحديث 60 هرتز ، وسيعمل ذلك مع معظم الأشخاص. ومع ذلك ، إذا كنت لاعبًا ، فيجب أن تفكر في عرض شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز أو 120 هرتز لأنها ستعزز تجربة اللعب بالنسبة لك.

الكاميرات

الكاميرات

في الوقت الحاضر ، تم تجهيز الهواتف الذكية بكاميرات رائعة ويمكنها التقاط صور رائعة. عندما يتعلق الأمر بتصنيف الكاميرات على أي هاتف ذكي ، يمكنك تقييم أي كاميرا بناءً على عاملين.

  • حجم المستشعر – حجم المستشعر هو في الأساس حجم المستشعر ، ويتم تقديمه بالميغابكسل ، على سبيل المثال ، 12 ميجابكسل ، 50 ميجابكسل ، إلخ. إذا كنت تريد استخدام هاتفك الذكي للتصوير غير الرسمي ، فيجب أن تفكر في كاميرا بدقة 12 ميجابكسل أو أفضل ، مثل 50 ميغا بكسل.
  • افتتاح – بغض النظر عن حجم المستشعر الخاص بك ، إذا لم يحصل على إضاءة كافية ، فلن تتمكن من الحصول على صور أفضل ، ويتم تحديد ذلك من خلال الفتحة. عادةً ما تقدم العديد من الشركات الصينية مستشعرات كبيرة في هواتفهم الذكية ، لكن لديهم عادةً فتحة f / 2.4 ، مما يعني أن المستشعر لن يحصل على إضاءة كافية وستحصل على صور ذات جودة رديئة. لذلك ، عند اختيار الكاميرا الخاصة بك على الهاتف الذكي ، تأكد من حصولك على فتحة f / 1.8 أو f / 1.6 أو فتحة أفضل للحصول على لقطات رائعة.

بطارية

بطارية

تعد البطارية عنصرًا آخر مهمًا جدًا يصنع التجربة بأكملها أو يكسرها. إذا حصلت على هاتف به بطارية ضعيفة الأداء ، فلن تستمتع به وستقضي الكثير من الوقت في شحن الجهاز. الآن ، عندما يتعلق الأمر بتصنيف البطارية ، يمكنك تقييمها بناءً على عاملين.

  • حجم البطارية – حجم البطارية هو العامل الذي سيحدد المدة التي ستستغرقها البطارية. المعدل الطبيعي في هذه الأيام هو 4000 مللي أمبير ، ولا يجب أن تقبل بأقل من ذلك. ومع ذلك ، إذا حصلت على هاتف ذكي ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير أو أكثر ، فيمكنك الحصول على عمر بطارية ممتاز ، وإذا كنت مستخدمًا عاديًا ، فيمكن أن يستمر ليوم كامل.
  • وقت شحن البطارية – إذا كنت لا تريد أن يستغرق هاتفك ساعات لشحنه ، فمن المهم أن تختار هاتفًا سريع الشحن. لحسن الحظ ، تتميز معظم الهواتف الذكية هذه الأيام بشحن سريع ويمكنها شحن البطارية في 90-120 دقيقة ، حسب الحجم والتكنولوجيا. لذلك ، عند اختيار هاتف ذكي ، تأكد من أنه يتمتع بشحن سريع.

تحديد

المواصفات - كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي

أخيرًا ، تعتبر مواصفات الهاتف مهمة جدًا أيضًا. عندما يتعلق الأمر بالمواصفات ، يمكنك تقييمها على أساس العوامل التالية.

  • كبش: ذاكرة الوصول العشوائي القياسية هذه الأيام هي 6 جيجابايت ، ولا يجب أن تقبل بأقل من ذلك. ومع ذلك ، إذا كنت تريد حماية هاتفك في المستقبل ، فتأكد من أن لديك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت أو أكثر على جهازك.
  • تخزين : تبلغ سعة التخزين القياسية هذه الأيام 64 جيجابايت ، ولكن قد لا يكون ذلك كافيًا لمستخدمي الطاقة. لذلك ، إذا كنت تريد تخزين 256 جيجابايت ، فلن تقلق بشأن المساحة لفترة طويلة.
  • المعالج: يمكن القول إن المعالج هو أهم عامل يجب مراعاته عند شراء هاتف ذكي. إذا اشتريت أحدث هاتف ذكي ، فتأكد من أنه يحتوي على أحدث معالج. الطريقة السريعة لمعرفة ذلك هي البحث السريع في Google. إذا كان المعالج في العام الماضي ، فلا يجب أن تحصل على الهاتف ما لم تحصل عليه بسعر منافس.

خاتمة

هذا كل شئ. في هذا الدليل ، تعلمت كيفية اختيار أفضل هاتف ذكي في عام 2021. يمكنك استخدام الركائز الأساسية أعلاه لتقييم أي هاتف ذكي ، وسوف ينتهي بك الأمر باختيار الهاتف الذكي المناسب. إنه العلم الخفي الذي يستخدمه المراجعون الفنيون المشهورون ، والآن أنت تعرفه أيضًا. إذا كنت ترغب في اختبار معلوماتك ، يمكنك مراجعة دليلنا حيث شاركنا أفضل هواتف 5G الذكية، ويمكنك استخدام معرفتك لتحديد ما إذا كانت هذه هي أفضل الهواتف أم لا! دعنا نعرف أفكارك في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى