الغاز

الجهاز المسؤول عن تبريد المحرك من 7 حروف مرحلة56

[ad_1]

الجهاز المسؤول عن تبريد المحرك من 7 حروف مرحلة56

جواب  لغز لعبة فطحل العرب الجهاز المسؤول عن تبريد المحرك من 7 حروف مرحلة56 هو: ردياتير

للمزيد عن المعلومات عن مبردات المحرك ندعوك لقرائة القال فضلا وليس امرا فتابع لكي تستفيد.

الرادياتير

جهاز الردياتير هو الجهاز المسؤول عن تبريد محرك السيارة، ويتكون هدا الجهاز من اكثر من جزء يساهم في وصول محرك السيارة الدرجة حرارة مناسبة ليعمل المحرك في وقت اسرع، وقوم الردياتير بضمان عمل السيارة من دون تعرضها لاي عطل او حدوث اي مشكل نتيجة ارتفاع درجة الحرارة في المحرك ، وتتمثل وظيفة المحرك الرئيسية في التخلص من الحرارة التي تكون زائدة في المحرك والتي تكون نتيجة قيام البنزين بالاحتراق داخل المحرك.

أجزاء المبرد

يبتدا المبرد بالمشعاع اوالرادياتير وينتهي بمضخة الماء ويقوم نظام التبريد بالعمل علىنظام التبريد في المحرك وبقاء السيارة في الطريق كفوئة السير، ان تشغيل محرك السيارة  يقوم بانتاج الكثير من الحرارة  ويقوم نظام التبريد بمهمة الحفاظ على هدهه الحرارة في متوسطها الطبيعي،ويتكون نظام التبريد في السيارة من الاجزاء التالية التي سنتطرق لها كالتالي:

-الرادياتيراوالمشعاع كما يطلق ع البعض يتكلف بوظيفة التبادل الحراري مع الهواء المحيط اد ان الرادياتير يقوم بالسماح للحرارة بالبرور من خلاله ليتم اخدها من طرف الهواء،  ويتكون جهاز الرادياتير من ثلاث اجزاء هي الخزان وحشوة الرقبة واخيرا النواة.

-منظم الحرارة  وتتمتل مهمته في قيام المبرد بتنظيم حرارة المحرك والتحكم فيها لتكون جيدا وكافية لتشغيل السيارة ويقوم ايضا بالقيام بتوفير الوقود كما انه يعتبر بمثابة مقياس لحرارة المحرك اد انه يقوم بالسماح للسائل المبرد بالتدفق في اتجاه المحرك عن طريق المشعاع خصوصا خلال الفترة التي تقوم فيها السيارة بالاحماء.

-الانابيب او الخراطيم وتقوم الانابيب بمهمة نقل سوائل التبريد من المشعاع اوالمحرك او من المحرك الى المشعاع ،وفي غالب الاحيان تكون الانابيب مرنة قادرة على تحمل الاهتزاز والصدمان من غير حدوث اي مشكل في السيارة.

-مروحة المشعاع  وتتمثل مهمة المروحة في القيام بدفع كمية كبيرة من الماء عن طريق النواة وبدالك تتم عملية التبادل الحراري في المحرك، ويعمل المحرك مع حزام المروحة على تحريك المروحة اد انها تقوم بالدوران ادا كانت تجاوزت الحرارة 210 فهرنهايت.

-خزان تجميع المياه الراجعة وهو عبارة عن خزان منفصل يتواجد في اغلب انظمة التبريد، وهو جزئيا يكون مليئا بسائل التبريد، اد ان المحرك يقوم خلال فترة التشغيل بعملية دفع المياه التي تكون زائدة نحوه،في مرحلة التبريد وكدالك عند انخفاض كمية السائل في جهاز المحرك عندها يعمل الضغط الساحب الدي ينتج عن انخفاض الضغط باعادة السوائل منه.

-المبرد هو دالك السائل الدي يستخدم في جهاز التبريد بما ان الماء متواجد ويسهل الحصول عليه وثمنه رخيص فانه يمكن من استخدامه كناقل حراري رئيسي في جهاز التبريد.

مشاكل شائعة في جهاز التبريد

هنالك العديد من المشاكل التي تواجه السائقين من حيت جهاز التبريد وندكر على سبيل المثال:حدوث ثقوب في الخراطيم- وقوع انقطاع في حزام المضخة….

نصائح مهمة للحفاظ على سلامة جهاز التبريد الخاص بك وسلامة محرك سيارتك

كما نعلم فان السيارة هي تساعد في تسهيل تنقلنا وكدالك قضاء اغراضنا في مدة وجيزة لدالك لايجب ان نهملها وخصوصا الجزء المهم منها اي المحرك فهو اساس السيارة لدالك يجب ان نتجنب مجموعة من المخاطر التي قد تنتج عن اهمالنا له لدالك سنقدم لك نصائح قد تفيد في تفادي هده المخاطر وهي كالتالي :

الصيانة  الدائمة والدورية وتفقد الخراطيم من حين لاخر.

-القيام بتغير سائل التبريد الخاص بالمحرك خلال كل سنة او سنتين حسب التوصيات التي قدمتها الشركة المصنعة لك.

-القيام بتفقد اسفل السيارة فيمكن ان يتسرب سائل التبريد او ينقص.

-القيام بتفقد صحة وسلامة الغطاء الخاص بالمشعاع…

أنظمة التبريد الأخرى

ان انظمة التبريد تنقسم الى نوعين اساسيين يتمثلان في النوع الهوائي والنوع المائي الدي قمنا باستعراضه سابقا في التدوينة الان سنتطرق للنظام الهوائي.

-المبرد الهوائي ان هدا النوع من التبريد يقوم على اساس تبدال الطاقة الحرارية مع الغلاف الجوي،ويتم الاعتماد على العوالمل التالي في تحديد الكمية التي يصرفها مبرد الهواء :

-المساحة الاجمالية التي تشغلها اسطح الزعانف.

-السرعة التي تقاد بها السيارة وكدالك كمية هواء التبريد.

-درجة حرارةهواء التبريد وكدالك درجة حرارة الزعانف.

 إنّ للمحركات المبردة بالهواء المزايا التالية:

-انها خفيفة الوزن عكس مبردات الماء لانها لا تحتوي على سائل التبريد.

-رخيصة من حيت التصنيع.

-لا تحتاج الى عناية كبيرة او صيانة كثيرة بل العكس هي عكس المبرد المائي فهي تحتاج الى قليل من العناية الصيانة.

-نظام التبريد الهوائي هو نظام مفيد اكثر في الظروف المناخية القاصية مثل الصحاري والقطب الشمالي.

-لا يوجد اي خطر في حالة حدوث اي تلف نتيجة الصقيع.

خاتمة

كان هذا كل ما يخص موضوعنا حول جواب لغز لعبة فطحل للكلمات المتقاطعة، لعبة المتعة الذكاء، تعرفنا على كل ما يتعلق بجهاز الرادياتير وظيفته دوره مكوناته وجميع الأساسيات المتعلقة به، نتمنى أن تكون معلوماتنا ذات قيمة مضافة، شاركوها ما متتبعيكم على مواقع التوصل الإجتماعي، شكرا لتتبعكم.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى