الهاتفتقنية

كيفية إخفاء الصور على جهاز iPhone و iPad

كيفية إخفاء الصور على جهاز iPhone و iPad

يمتلك معظم الأشخاص على الأقل عددًا قليلاً من الصور على هواتفهم يرغبون في إبعادها عن أعين المتطفلين. في عصر اختراق صور المشاهير والانتهاكات الهائلة للبيانات ، تعد حماية خصوصيتك – وخصوصية الآخرين – أمرًا في غاية الأهمية. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق الآمنة لإخفاء الصور على جهاز iPhone الخاص بك.

تنطبق الإرشادات الواردة في هذه المقالة على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 14 و iOS 13 و iOS 12.

كيفية إخفاء الصور على iPhone باستخدام تطبيق الصور

يحتوي تطبيق الصور المثبت مسبقًا على كل جهاز iPhone على أدوات مدمجة لمساعدتك في إخفاء الصور على جهاز iPhone (أو iPod touch أو iPad). لإخفاء صورة على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام تطبيق الصور ، اتبع الخطوات التالية:

1. اضغط على التطبيق الصور لفتحه.

2. حدد موقع الصورة التي تريد إخفاءها وانقر عليها. يمكنك أيضًا تحديد صور متعددة بالضغط أولاً يختار.

3. اضغط على الأيقونة العمل (المربع الذي يخرج منه السهم).

إخفاء الصور على iPhone باستخدام تطبيق الصور

4. إذا كنت تستخدم iOS 13 أو iOS 14 ، فمرر قائمة الخيارات في الجزء السفلي من الشاشة لأعلى ثم انقر فوق يخفي. إذا كنت تستخدم iOS 12 ، فمرر إلى الصف السفلي من الخيارات وانقر فوق يخفي.

5. في شاشة التأكيد ، اضغط على إخفاء الصورة. الصورة تختفي.

اضغط على إخفاء الصورة

كيفية إظهار الصور المخفية على iPhone

لديك الآن صورة مخفية. لإظهار الصور المخفية أو لإظهار الصور ، اتبع الخطوات التالية:

1. افتح التطبيق الصور و اضغط ألبومات.

2. اسحب لأسفل إلى القسم ألبومات أخرى و اضغط قناع.

3. اضغط على الصورة التي تريد عرضها لتحديدها.

عرض الصور المخفية على iPhone

4. اضغط على أيقونة مخزون.

5. إذا كنت تستخدم iOS 13 أو iOS 14 ، فمرر قائمة الخيارات في أسفل الشاشة لأعلى حتى ترى عرض. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 12 ، فاسحب الصف السفلي من الخيارات لأسفل حتى ترى ذلك عرض.

6. اضغط عرض.

اضغط على عرض

لا توجد شاشة تأكيد لإجراء العرض ، ولكن تعود الصورة إلى ألبومها الأصلي في الصور حيث يمكن مشاهدتها مرة أخرى.

انتباه : هناك جانب سلبي كبير لإخفاء الصور على iPhone بهذه الطريقة. ألبوم الصور مختفي يمكن أن يشاهدها أي شخص يستخدم جهاز iPhone الخاص بك. الصور التي يحتوي عليها ليست محمية بأي حال من الأحوال. هم فقط ليسوا في ألبومات الصور العادية الخاصة بك. يمكن لأي شخص يمكنه الوصول إلى جهاز iPhone الخاص بك فتح تطبيق الصور وعرض الصور في الألبوم المخفي. لحسن الحظ ، هناك تطبيق آخر يأتي مع كل جهاز iOS يمكنه المساعدة.

كيفية إخفاء الصور على iPhone باستخدام تطبيق Notes

قد لا يبدو تطبيق Notes الذي تم تثبيته مسبقًا على أجهزة iPhone كمكان لإخفاء الصور الخاصة ، ولكنه كذلك بفضل القدرة على قفل الملاحظات. تتيح لك هذه الميزة قفل ملاحظة بكلمة مرور يجب إدخالها لعرضها. يمكنك وضع صورة في ملاحظة ثم قفلها. إليك كيفية استخدام Notes لإخفاء الصور على iPhone:

1. فتح الصور وحدد الصورة التي تريد إخفاءها.

2. اضغط على أيقونة مخزون.

3. في iOS 14 و iOS 13 ، انقر فوق التقييمات. في iOS 12 ، اضغط على أضف إلى الملاحظات.

4. في النافذة التي تظهر ، يمكنك إضافة نص إلى الملاحظة إذا كنت ترغب في ذلك. ثم اضغط يسجل.

حدد الصورة التي تريد إخفاءها

5. الوصول إلى التطبيق التقييمات.

6. اضغط على مجلد الملاحظات الذي يحتوي على الصورة.

7. اضغط على الملاحظة مع الصورة لفتحها.

قم بالوصول إلى تطبيق Notes

8. اضغط على أيقونة مخزون.

9. اضغط ملاحظة قفل وإذا طُلب منك ذلك ، أضف كلمة مرور. إذا كنت تستخدم Touch ID أو Face ID ، فيمكنك قفل الملاحظة باستخدام ذلك.

10. اضغط على القفل في الزاوية اليمنى العليا حتى تظهر الأيقونة مقفلة. هذا يقفل الملاحظة. يتم استبدال الصورة برسالة هذه المذكرة مقفلة. لا يمكن الآن إلغاء قفل الملاحظة والصورة إلا من قبل شخص لديه كلمة المرور (أو من يمكنه خداع Touch ID أو Face ID ، وهو أمر مستبعد جدًا).

إخفاء الصور على جهاز iPhone و iPad

11. ارجع إلى التطبيق الصور وحذف الصورة.

تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها إخفاء الصور على iPhone

إلى جانب التطبيقات المدمجة ، هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية في متجر التطبيقات يمكنها إخفاء الصور على جهاز iPhone الخاص بك. يوجد عدد كبير جدًا من التطبيقات لإدراجها جميعًا ، ولكن إليك بعض التطبيقات لإخفاء صورك الخاصة:

  • أفضل مجلد سري : يصدر إنذار عندما يحاول شخص غير مصرح له الوصول إلى هذا التطبيق. كما أنه يتتبع حالات فشل تسجيل الدخول ويلتقط صورًا للأشخاص الذين فشلوا في فتحه أربع مرات. مجانًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق.
  • Keepsafe: قم بحماية هذا التطبيق برمز المرور أو Touch ID ، ثم أضف الصور إليه ، واستخدم الكاميرا المدمجة لالتقاط الصور وحتى مشاركة الصور التي تنتهي صلاحيتها بعد وقت محدد. مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق
  • تطبيق Private Photo Vault Pro: مثل التطبيقات الأخرى ، قم بتأمينه بكلمة مرور. كما يقدم تقارير اقتحام مع صورة الدخيل وموقع GPS ، بالإضافة إلى متصفح الويب داخل التطبيق لتحميل الصور مباشرة. 3.99 دولارات أمريكية
  • آلة حاسبة سرية: خزنة الصور السرية هذه صعبة – فهي مخفية خلف تطبيق آلة حاسبة يعمل بكامل طاقته. بالإضافة إلى عبارة المرور هذه ، يمكنك حماية محتوى التطبيق برمز مرور أو Touch ID. 1.99 دولارًا أمريكيًا
  • خزنة ألبوم الصور السرية: تطبيق آخر مزود بكاميرا مدمجة (يمكنك أيضًا إضافة صور من مصادر أخرى). قم بتأمينه بكلمة مرور أو Touch ID واستقبل تنبيهات الاختراق مع صورة المتسلل. مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق.

إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، فأخبرنا بذلك في التعليقات. تحقق أيضًا من هذا الدليل إذا كنت تريد معرفة كيفية إخفاء جهات الاتصال على iPhone.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى