برامج

كيفية حرق ويندوز 10 على فلاشة ببرنامج Rufus صور وفيديو

[ad_1]

يعتبر نظام التشغيل ويندوز 10 أحدث نظام في الوقت الحالي وهو أيضا من الأنظمة التي أصبح يفضلها الكثير من المستخدمين على الأنظمة السابقة مثل ويندوز 7 و 8، ولكن بالرغم من ذلك هناك البعض ممن يشتكي من الصعوبة النسبية في هذا النظام بالمقارنة مع الأنظمة السابقة.

ولكن عزيزي القارئ ان عملنا على مقارنة المزايا والعيوب فتقنا يبقى ويندوز 10 هو أفضل الأنظمة حاليا، بحيث يفضل على جميع اصدارات الويندوز التي اصدرتها الشركة العملاقة Microsoft، ولهذا اليوم أعزائنا المتابعين اخترنا لكم هذا الموضوع المميز تحت إسم “كيفية حرق ويندوز 10 على فلاشة ببرنامج Rufus”، البرنامج المميز الذي سنتعرف على كل ما يخصه من أجل حرق ويندوز 10 على فلاشة.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر وكذا الموضوع المميز اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر بدون برامج بستة طرق جديدة.

حرق ويندوز 10 على فلاشة

إن حرق ويندوز 10 على فلاشة هي عملية تحويل نسخة ويندوز 10 إلى نسخة قابلة للتثبيت على الكمبيوتر وذلك عبر الفلاش ميموري USB، ويعتبر هذا الأمر مفضلا لدى الكثير من الأشخاص وخاصة مستخدمي الكمبيوتر المكتبي بحيث يمكنهم الاحتفاظ على النسخة على اجهزتهم.

من يحتاج الى DVD أو CD بعد الآن فقد انتهى عصرها واندثر وخاصة مع إمكانية فقدانها او ما شابه، وبالتالي أصبح بالإمكان القيام بهذه العملية المميزة والتي لا تحتاج منك سوى تحميل ويندوز 10 من إيزو وتحمل برنامج حرق ويندوز على فلاشة الذي سنشرحه بكل تفصيل وكيفية استخدامه من أجل حرق ويندوز 10 على فلاشة بسهولة.

برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة Rufus

برنامج الروفوس Rufus هو اداة تقوم يالمساعدة في تنسيق وإنشاء أقراص الإقلاع عن طريق USB، مثل مفاتيح USB، بطاقات الذاكرة، وغيرها وهو عبارة عن برنامج حرق أنظمة التشغيل بصيغة ISO وتحويلها إلى أنظمة قابلة للتشغيل.

برنامج Rufus هو برنامج مجاني مفتوح المصدر، كما يسمح هذا البرنامج بالقدرة على التعامل مع غالبية الأنظمة الحديثة التي تؤدي دور التشغيل ومن سبيل المثال على ذلك نظام لينكس Links وويندوز Windows وكذا نظام فري دوس بالإضافة الى التعامل مع النسخ السابقة الذكر.

تستطيع حرق جميع أنواع أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى ذلك فالبرنامج يدعم تهيئة بعض البرامج التي تحتاج إلى العمل بنظام الحرق على جهاز خارجي،
مثل بعض برامج حذف الملفات والتي تعمل على فلاشة خارجية لكي تحذف بيانات الهارد ديسك وتقوم بالكتابة عليها.

مميزات برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus

بعدما تعرفنا على البرنامج نرى ان برنامج Rufus يتميز بالعديد من الخصائص التي تميزه وتجعله في الصدارة، سنقوم بتلخسص ما أمكن من مميزات برنامج Rufus في ما يأتي:

  • برنامج مجاني 100%.
  • يقوم بدعم نظام 32 FAT .
  • برنامج يفوق غيره بفارق كبير.
  • برنامج يتميز بالخفة وصغر الحجم.
  • يقوم بدعم النظام الحديث NTFS.
  • برنامج لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز.
  • يعتبر كأسرع برنامج حرق الويندوز على الفلاشة.
  • يقوم بدعم أكثر من 20 لغة من بينها اللغة العربية.
  • يقوم بدعم كافة نسخ Windows من ويندوز 7 حتى ويندوز 10.
  • يمكن استخدام البرنامج بشكل محمول. 11- لا يحتاج إلى تثبيت البرنامج.
  • يمكن استخدام البرنامج لحرق توزيعات لينكس المختلفة وتشغيلها بدون الحاجة الى تثبيتها.

كيفية حرق ويندوز 10 على فلاشة باستخدام برنامج Rufus

بعدما تعرفنا عزيزي القارئ على برنامج حرق الويندوز على الفلاشة روفوس وأهم مزايا برنامج حرق الويندوز على الفلاشة Rufus، سنتعرف بعدها على طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة باستخدام برنامج Rufus والذي يعتبر أفضل برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة ، والطريقة بسيطة وسهلة نستعرض عليك خطواتها فيما يلي:

1- أولا يجب عليك تحميل البرنامج من الرابط بالأسفل.
2- لن تحتاج الى تثبيت البرنامج فهو يعمل بشكل مباشر.
3- قم بتوصيل الفلاش ميموري USB الذي شتحرق الويندوز عليه.
4- بعد ذلك قم بفتح برنامج حرق الويندوز على الفلاشة Rufus.
5- ستظهر لك الواجهة عليك اختيار الفلاش ميموري USB من خيار Device.

6- بعد ذلك قم بالضغط على Select من خلال Boot Selection باليمين.
7- بعدها قم بتحديد ISO المراد حرقه على الفلاشة.
8- قم بالضغط على Open.
9- والآن قم باختيار ملف ويندوز 10 ISO.
10- من الاختيار GPT تأكد من خيار Partition Scheme.

11- بعد القيام بتلك الخطوات بشكل صحيح قم بالضغط على زر Start.

12- سيبدأ بعد ذلك عملية حرق الويندوز 10 على الفلاشة.
13- قم بالموافقة على تحذير جميع محتويات الفلاشة التي سيتم حذفها بالضغط على OK .
14- ستظهر لك عملية حرق الويندوز على الفلاشة.
15- ستكتمل عملية الحرق وسيصبح الويندوز جاهز للعمل.

تحميل برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة

كما سبق وأن أسلفنا الذكر فإن هذا البرنامج يعتبر أفضل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة، ويعد ويندوز 10 كما سبق القول أفضل الأنظمة في الوقت الحالي، ويجب عليك تحميل برنامج Rufus من الموقع الرسمي ويعتبر ذلك ضروريا ولابد أن هذا راجع إلى عدة خصوصيات التي تلزم هذا البرنامج.

يوجد داخل البرنامج نسختين منه، النسخة التي يمكنك استخدامها بشكل مستمر وهي التي يتم تثبيتها عل الكمبيوتر، وهناك نسخة ثانية وهي النسخة المحمولة والتي لاتحتاج الى تثبيتها عل الكمبيوتر، كما يعمل برنامج Rufus على نسختي ويندوز 32 بت و 64 بت نظرا للسياسة الحمائية، ويمكنك تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر من الرابط اسفله.

شرح حرق ويندوز 10 على فلاشة Rufus

في هذا المحور سنخصص لك عزيزي القارئ فيديو شرح حرق ويندوز 10 على فلاشة Rufus، بحيث يمكنك الاستعانة بالفيديو اسفله من أجل الاستفادة اكثر، ولا تحتاج بعد الآن إلى برنامج حرق الويندوز على اسطوانة، فيمكنك استخدام برنامج حرق الويندوز على فلاشة ISO الذي قمنا بشرحه بسهولة.

Video utup

أفضل برامج لحرق الويندوز على الفلاشة USB

برنامج Rufus الذي خصصنا له هذا المقال يأتي في المرتبة الأولى نظرا لمميزاته الرائعة وعمله المرن والمجدي بالفعل، ولكن هناك بعض البرامج المميزة في المجال أيضا بحيث ان برنامج حرق الويندوز على الفلاشة اصبح ضروريا، وحرق ويندوز 10 على فلاشة هام، وبالتالي لا يمكن حرق ويندوز 10 على فلاشة بدون برامج كما يروج له البعض ببعض الطرق الخاطئة.

1- برنامج WinSerUpFromUSB

يعتبر برنامج WinSerUpFromUSB أفضل بديل برنامج Rufus الذي تحدثنا عنه، بحيث يتميز هذا البرنامج بنفس مميزاته تقريبا، فهو برنامج يمكنك من خلاله حرق كافة أنظمة التشغيل ويندوز الشهيرة عليه، ويمكنك اضافة مختلف الاسطوانات ويعمل على استخراج نسخة الإيزو كما هي من الويندوز.

2- برنامج YUMI

برنامج YUMI بين أفضل الأدوات لإنشاء وحرق أكثر من نظام على فلاشة واحدة، الرائع فى البرنامج انه سهل الاستخدام ويقوم بجمع وتخزين جميع الملفات داخل مجلد Multiboot مما يجعله مناسبًا لمحرك أقراص USB.

3- برنامج Windows USB/DVD Download

برنامج Windows USB/DVD Download أداة تابعة لشركة مايكروسوفت والمتخصصة فى مساعدة المستخدمين على حرق نسخة الويندوز على فلاشة USB متوفرة مجانا وهي تعد من أفضل برامج حرق الويندوز على الفلاشة.

4- برنامج WinToBootic

برنامج WinToBootic عبارة عن أداة وبرنامج أخر خفيفة الوزن ذات واجهة سهلة ويقدم وظائف مباشرة، يتوفر البرنامج بشكل مجانى تمامًا ويمكن استخدامه لإنشاء وحرق نسخة ويندوز على فلاشة USB أو هارد خارجى.

5- برنامج Passcape ISO Burner

برنامج Passcape ISO Burner برنامج مميز تم تصميم وتطوير واجهته لتكون فى متناول المستخدمين العاديين، الأمر الذى يسمح للجميع بالتعامل مع البرنامج بشكل سهل وسلس لحرق الويندوز بصيغة ايزو على الفلاشة USB والإقلاع منها.

6- برنامج UNetBootin

هذا البرنامج متوفر بشكل مجانى تماماً وهو يدعم العمل على نظام ويندوز وماك ولينكس أيضًا، وهو رائع حقاً فهو يحتوي على مجموعة من التوزيعات المحددة مسبقًا وأدوات النظام المساعدة المشابهة لبرنامج Universal USB العالمي ولكن حجم المجموعة صغير جدًا.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف محاوره، وتتمكن من تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة واستخدامه مجانا، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى