HTTPS غير صالح وقد يمنع فهرسته

HTTPS غير صالح وقد يمنع فهرسته

HTTPS غير صالح وقد يمنع فهرسته ، وتأتي المشكلة بسبب آخر التحديثات. قبل بضعة أيام ، قدمت مشاركة جديدة على موقع الويب الخاص بي ولاحظت أنه لم يتم فهرستها ، على الرغم من أن غالبية المنشورات تمت فهرستها في غضون 24 ساعة. في محاولة لفهرسته يدويا عبر GSC ، اكتشفت جديدا (؟) قسم HTTPS.

لذلك فهو يعرض مشكلة حول HTTPS غير صحيح على الرغم من أن موقعي هو 100٪ SSL. بعد ذلك ، يصف قسم جديد ثان أخطاء HTTPS على موقع الويب الخاص بك. HTTPS غير صالح وقد يمنع فهرسته، وكيفية حل المشكلة في Search Console.

إن بروتوكول HTTPS غير صالح، ما قد يؤدّي إلى عدم فهرسة عنوان URL

HTTPS غير صالح، ما قد يؤدّي إلى عدم فهرسة عنوان URL
إن بروتوكول HTTPS غير صالح، ما قد يؤدّي إلى عدم فهرسة عنوان URL

لا تريد Google فهرسة منشور يفيد بأنه يفتقر إلى HTTPS ، بينما يشير العمود التالي إلى أن جميع صفحات 346 على الموقع تحتوي على HTTPS ولا توجد مشاكل. تتم فهرسة المشاركات القديمة دون أي مشاكل في HTTPS (تم الزحف إلى بعضها اليوم). نعم، تتم فهرسة الصفحة، ولكن فقط بعد إرسالها يدويا.

تم العثور على مشكلات الفهرسة في https -due

قد تلاحظ تعديلا في بعض تقاريرنا. في بعض الحالات ، يتطلب ذلك دمج جميع العناصر من ثلاث فئات (صالحة وتحذيرية وغير صالحة) إلى فئتين (شيء مثل صالح وغير صالح). ومن المحتمل أن يشير ذلك إلى أن الجدول الموجود في الصفحة المقصودة للتقرير يحتوي الآن فقط على إدخالات غير صالحة. إذا تغير تقريرك بشكل كبير منذ آخر مرة استخدمته، يمكنك الاطلاع على التعديلات هنا.

كيفية حل HTTPS غير صالح وقد يمنعها من مشكلة فهرسة

لحل هذه المشكلة، يجب عليك اتخاذ الخطوات التالية: عندما نكتب منشورنا ونعده للنشر، نقوم بإنشاء الرابط الثابت ثم تخصيص الرابط الثابت. إذا كان الأمر كذلك ، فاجعله تلقائيا ؛ عندما نقوم بتخصيص رابط المعلمة ، تنشأ هذه المشكلة.

  • لحل هذه المشكلة ، يجب علينا أولا إنشاء الرابط الثابت المخصص ، ثم نشر المنشور ، وأخيرا فهرسته في Google Search Console. إذا كان الأمر كذلك ، فسنواجه هذه المشكلة. HTTPS غير صالح وقد يمنع فهرسته ؛ لتجنب هذه المشكلة ، حددت بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحلها.
  • لا تتعلق هذه المشكلة بإدارة DNS أو شهادة SSL الخاصة بنا. لقد تسببت Google في ذلك وسيتم حلها تلقائيا في غضون أربعة إلى خمسة أيام. سيتم استبعادك ، وسيتم حل المشكلة المتعلقة بعدم تقييم HTTPS.
  • https غير صالح وقد يمنع فهرسة الصفحة. إذا ظهرت هذه المشكلة بشكل مختلف على مدونتك في وحدة تحكم البحث ، فيمكنك إصلاحها باستخدام المكون الإضافي ؛ ومع ذلك ، هناك بعض المشكلات التي لا يمكننا إصلاحها باستخدام المكون الإضافي.
  • عادة، عندما نزحف إلى رابط في وحدة تحكم البحث، يمكننا تحديد المشكلة وإصلاحها.
  • عندما نزحف إلى عنوان URL هذا، تختبر Google في وحدة تحكم البحث إصدار https من عنوان URL http.
  • HTTPS غير صالح وقد يمنع فهرسته ؛ إذا لم يتم حل مشكلتك، يمكنك طلب مساعدة Google وحل المشكلة باتباع توصياتها.

لماذا يعد HTTPS غير صالح وقد يمنعه من الفهرسة ويظهر الخطأ في Search Console؟

عندما نعدل رابط منشور، تواجه Google هذه المشكلة لمدة يومين إلى أربعة أيام. سأقوم بتصحيحه تلقائيا.
نحن لسنا بحاجة إلى تخصيص رابط مشاركتنا. بدلا من ذلك ، يجب أن نتركه مضبوطا على تلقائي في رابط param. عندما نفهرس المنشور في وحدة تحكم البحث، لن تحدث هذه المشكلة بعد الآن؛ ومع ذلك ، يجب عليك اختباره بنفسك.

لم يتم تقييم HTTPS للمشكلة

يشبه هذا الخطأ الخطأ السابق من حيث أنه سيتم حله تلقائيا في غضون يومين إلى أربعة أيام ولن يسبب أي ضرر لموقع الويب الخاص بك. إذا كنت تعتقد أن هذه المشكلة تنبع من شهادة SSL الخاصة بك في الاستضافة أو المجال الخاص بك ، فأنت مخطئ ؛ هذه مشكلة في Google ستستمر بين يومين وأربعة أيام. بالإضافة إلى ذلك، سيتم حل هذه المشكلة تلقائيا.

تقرير HTTPS الجديد في Search Console – HTTPS غير صالح

يعرض تقرير HTTPS عدد عناوين URL المفهرسة على موقعك الإلكتروني HTTP مقابل HTTPS. تنصح Google بشدة باستخدام HTTPS لموقعك لحماية أمان المستخدمين وخصوصيتهم. إذا كانت إحدى الصفحات على موقعك تحتوي على عنوان HTTP وعنوان HTTPS، تفضل Google فهرسة إصدار HTTPS. لا يتوفر هذا التقرير إلا لخصائص بادئة عنوان URL للنطاق وHTTPS.

ما الذي تبحث عنه عند محاولة حل مشكلة

يعرض التقرير عدد عناوين URL ل HTTPS وHTTP التي تمت فهرستها. ثم تفحص Search Console كل عنوان URL ل HTTP بحثا عن عنوان URL HTTPS مطابق (تجاهل المعلمات) وتبلغ عن سبب تعذر فهرسة إصدار HTTPS.

في عالم مثالي، يجب ألا يحتوي موقعك على عناوين URL ل HTTP في التقرير، مما يشير إلى أنه يستخدم عناوين URL HTTPS فقط. إذا رأيت عناوين URL ل HTTP مدرجة في هذا التقرير، فحاول إصلاح الأخطاء حتى يتمتع زوارك بتجربة صفحة جيدة.

إذا كانت غالبية عناوين URL لموقعك عبارة عن HTTP، فقد تظهر لك بعض الأخطاء “مشكلة الزحف إلى HTTPS” والكثير من أخطاء “مشكلات أخرى”. في هذه الحالة ، من المرجح أن Google تخلت عن الزحف إلى صفحات HTTPS المقابلة بعد تلقي 404 ردود على عناوين URL القليلة الأولى ل HTTPS التي حاولت الزحف إليها.

لا يأخذ التقرير في الاعتبار إصدارات HTTPS البديلة من صفحة HTTP التي لا تحتوي على بنية عنوان URL نفسها.

كيفية حل HTTPS غير صالح

  • معالجة المشكلات الأخرى غير HTTPS التي لم يتم تقييمها أولا. قد يؤدي إصلاح المشكلات الأخرى إلى حلها أيضا.
  • بالنسبة إلى عناوين URL التي بها مشاكل، انقر على المشكلة المحددة للاطلاع على قائمة بالصفحات المتأثرة. بشكل عام ، من الأفضل معالجة المشكلات التي تؤثر على معظم الصفحات أولا.
  • تحديد عنوان URL ل HTTPS الذي تم الزحف إليه لكل مثال خطأ في الجدول: يتم اختبار إصدار HTTPS من عنوان URL ل HTTP بواسطة Search Console.
  • لحل المشكلة، اتبع الإرشادات الواردة في وصف الخطأ.

ما هي الأخطاء المحتملة؟

قد تكون بعض الأخطاء عابرة وسوف تصحح نفسها بعد فترة. عادة ما يزحف محرك البحث Google إلى صفحة HTTP قبل نشر صفحة HTTPS، أو قبل أن تتاح ل Google فرصة الزحف إلى إصدار HTTPS من عنوان URL (يتم وضع الزحف إلى إصدار HTTPS في قائمة الانتظار). نتيجة لذلك ، قد تلاحظ بعض المشكلات التي تصحح نفسها بمرور الوقت حتى إذا لم تقم بإجراء أي تغييرات.

HTTP مع علامة أساسية: تحتوي صفحة HTTP على علامة تشير إلى أن إصدار HTTP أساسي. إذا كان لديك إصدار HTTPS من الصفحة، فقم بإعلانه كصفحة أساسية.

  1. للاختبار، استخدم أداة فحص عنوان URL للبحث عن هذه العلامة:
  2. في تقرير HTTPS، انقر على رمز الفحص بجوار عنوان URL.
  3. في رأس الصفحة، انقر على فحص عنوان URL لعرض نتائج الفحص الرئيسية لعنوان URL.
  4. حدد الاختبار المباشر،
  5. حدد عرض الصفحة التي تم اختبارها لعرض HTML للصفحة المباشرة والبحث عن العلامة.

شهادة SSL غير صالحة: يحتوي عنوان URL ل HTTPS على شهادة SSL غير صالحة. هذا يؤثر عادة على الموقع بأكمله. يجب عليك تحديث شهادة HTTPS الخاصة بك حتى تتمكن المتصفحات من زيارة صفحاتك الآمنة دون مشاكل. HTTPS غير صالح؟

ملف Sitemap إلى HTTP: يشير ملف Sitemap على موقعك إلى عنوان URL ل HTTP تمت فهرسته كعنوان أساسي للموقع. غير عناوين URL في ملفات Sitemap للإشارة إلى إصدار HTTPS من صفحاتك. لن يظهر لك هذا الخطأ إلا إذا تمكنت Google من الزحف بنجاح إلى عنوان URL ل HTTP المدرج في ملف Sitemap وفهرسته.

يتضمن HTTPS إعادة توجيه: يوجد عنوان URL ل HTTPS، ولكنه يعيد التوجيه إلى عنوان URL ل HTTP. أزل إعادة التوجيه أو إعادة التوجيه إلى صفحة HTTPS.

عنوان URL ل HTTPS روبوت: عنوان URL ل HTTPS موجود ولكنه غير قابل للزحف إليه بسبب قاعدة .txt الروبوتات.

لم يتم تقييم HTTPS: يمكن لأي من الحالات التالية أن تتسبب في حدوث هذا الخطأ: راجع استكشاف أخطاء HTTPS التي لم يتم تقييمها وإصلاحها.

  • لا يوجد عنوان URL HTTPS مكافئ لعنوان URL ل HTTP. إذا لم يكن عنوان URL المكافئ ل HTTPS موجودا (خطأ 404)، أو إذا واجهت Google أي خطأ آخر على مستوى 4XX أو 5XX (مشكلات في الخادم)، تصنيف عنوان URL على أنه HTTPS لم يتم تقييمه.
  • توجد عناوين URL ل HTTP و HTTPS ، لكن Google اختارت إصدار HTTP كإصدار أساسي لسبب ما. تأكد من استخدام إحدى هذه الطرق لوضع علامة على HTTPS كأساسي.
  • توقفت Google عن معالجة عناوين URL في قائمة الانتظار على موقعك بسبب عدد كبير من الأخطاء من أنواع مختلفة. يتم تعيين HTTPS الذي لم يتم تقييمه إلى أي عناوين URL متبقية في قائمة الانتظار.
  • يمنع خطأ على مستوى الموقع Google من تقييم عنوان URL هذا (على سبيل المثال، شهادة SSL سيئة للموقع).
  • لم يسبق لمحرك البحث Google أن شاهد عنوان URL أو شاهده ولكنه لم يزحف إليه بعد.

مشكلات أخرى: حدث خطأ لم تتم تغطيته في قائمة الأخطاء.

كيفية حل HTTPS لم يتم تقييمها

  • إذا رأيت الكثير من الأخطاء الأخرى إلى جانب HTTPS لم يتم تقييمها ، فقم بإصلاحها أولا. قد يؤدي ذلك إلى إلغاء حظر المعالجة والسماح بمعالجة عناوين URL هذه.
  • إذا لاحظت بعض الأخطاء الأخرى بالإضافة إلى HTTPS لم يتم تقييمها ،
  • بالطبع ، إذا كان موقعك يحتوي على عدد قليل (أو لا) من صفحات HTTPS ، فسيكون هذا الرقم كبيرا. نوصي بترقية موقع الويب الخاص بك إلى HTTPS.
  • يمكن أن تحدث هذه المشكلة إذا كان موقعك يحتوي على خطأ HTTPS على مستوى الموقع (مثل شهادة تالفة).
  • استخدم تقرير إحصاءات الزحف للتحقق من موقعك بحثا عن مشكلات في التوفر. إذا لم يستجب موقعك الإلكتروني لطلبات الزحف، فقد يتوقف محرك البحث Google عن التحقق من عناوين URL.
  • تحقق من تقرير تغطية الفهرس بحثا عن الأخطاء أو 404 ردود، خاصة في الصفحات المهمة. قد يتسبب عدد كبير من الردود البالغ عددها 404 ردود في توقف Google عن الزحف إلى موقعك.
  • راجع كيفية استعادة عناوين URL HTTPS المفقودة لمزيد من المعلومات.

كيفية استعادة عناوين URL HTTPS المفقودة

إذا لم يكن لديك بالفعل إصدار HTTPS من عنوان URL ل HTTP، فقم بإنشاء واحد.

إذا كان لديك إصدار HTTPS من عنوان URL ل HTTP، فأبلغ Google:

أفضل الحلول: باستخدام إحدى هذه الطرق، ضع علامة واضحة على إصدار HTTPS من صفحتك على أنه أساسي.

التنقل داخل التقرير

يعرض تقرير تغطية الفهرس حالة فهرسة Google لجميع عناوين URL في نطاقك التي تعرفها Google.

تعرض صفحة ملخص المستوى الأعلى قائمة بأسباب عدم فهرسة عناوين URL، بالإضافة إلى مخطط زمني لعناوين URL المفهرسة وغير المفهرسة.

لماذا لا يتم فهرسة الصفحات

ومنعت هذه الأخطاء فهرسة عناوين URL على موقعك. انقر على صف للحصول على صفحة توضح بالتفصيل عناوين URL المتأثرة بالمشكلة وسجل موقعك معها.

تحسين تجربة الصفحة في الجدول

لم تعيق هذه العيوب فهرسة الصفحات، ولكننا نوصي بإصلاحها لتعزيز قدرة Google على فهم صفحاتك. عند النقر على صف، سيتم تحميل صفحة تركز على جميع عناوين URL التي لها نفس الحالة/السبب.

ارتباط بالبيانات المتعلقة بالصفحات المفهرسة

يعرض هذا الرابط البيانات السابقة المتعلقة بعدد الصفحات المفهرسة، بالإضافة إلى قائمة نموذجية تضم ما يصل إلى 1000 عنوان URL مفهرس.

صفحة الملخص

تعرض الصفحة الرئيسية للتقرير رسما بيانيا وعدد صفحاتك المفهرسة وغير المفهرسة (ولكن تم العثور عليها)، بالإضافة إلى جداول تعرض أسباب تعذر فهرسة عناوين URL أو تحسينات إضافية في الفهرسة.

ما الذي تبحث عنه

مع توسع موقعك ، يجب أن تلاحظ بشكل مثالي زيادة تدريجية في عدد الصفحات الصالحة التي تتم فهرستها. إذا لاحظت حدوث انخفاضات أو طفرات، فراجع القسم الخاص باستكشاف الأخطاء وإصلاحها. يتم تصنيف جدول حالة صفحة الملخص وترتيبه حسب “الحالة + السبب”.

هدفك هو فهرسة النسخة الأساسية لكل صفحة مهمة. من الضروري عدم فهرسة الصفحات المكررة أو البديلة. محتوى الصفحات المكررة أو البديلة مطابق بشكل أساسي لمحتوى الصفحة الموثوقة. يعد تصنيف صفحة على أنها مكررة أو بديلة أمرا جيدا بشكل عام ، لأنه يشير إلى أنه تم تحديد موقع الصفحة الأساسية وفهرستها. باستخدام أداة فحص عنوان URL، يمكنك اكتشاف المستند الأساسي لأي عنوان URL.

استنتاج

قد تؤدي الأخطاء في بروتوكول HTTPS التي تمنع تقييمه أو فهرسته إلى منع الوصول إليه. من خلال تحديد HTTPS ، ستتمكن من عرض هذا الخطأ ، وسيتم حله تلقائيا في غضون يوم إلى يومين.

عمليات بحث أخرى

HttpSession هو معنى غير صالح

يحدث هذا بسبب خطأ معروف في 12.1.2 و 12.1.3. للحصول على التصحيح أو الترقية إلى WLS 12.2.1+ ، قم بتسجيل الدخول إلى دعم Oracle وابحث عن معرف المستندات 2037902.1.

عنوان URL ليس مدرجا في أخطاء فهرسة Googl

إذا ظهرت لك الرسالة “عنوان URL ليس على Google: أخطاء الفهرسة”، فهذا يعني أن Google إما أزالت عنوان URL من فهرسها لأنها لم تتمكن من الوصول إليه أو أنه لم يكن موجودا في فهرسها لأنه لم يكن متاحا عندما حاولت الزحف إليه لأول مرة.

جوجل Search Console HTTP مقابل HTTPS

يعرض تقرير HTTPS عدد عناوين URL المفهرسة على موقعك والتي هي HTTP مقابل HTTPS. تنصح Google بشدة باستخدام HTTPS لموقعك لحماية أمان المستخدمين وخصوصيتهم. إذا كانت إحدى الصفحات على موقعك تحتوي على عنوان HTTP وعنوان HTTPS، تفضل Google فهرسة إصدار HTTPS.

dhtproo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.