الايمو

معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر

[ad_1]

معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر

مرحبا بمتتبعينا الأعزاء

كثرت التساؤلات حول موضوع يتعلق بكيفية معرفة حساب تويتر عبر رقم الهاتف، لما رأينا عمليات البحث تزداد كل يوم حول هذه المسألة، بحثنا في السبب، فوجدنا بالفعل أن الكثير من مستعملي تطبيق تويتر أحد أشهر منصات التواصل الإجتماعي عبر العالم، يقعون في مشكل وجود أرقام هواتفهم مرتبطة بحسابات أخرى، وبما أن تويتر كباقي مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة فهو بالتأكيد يحتوي على جميع خصوصيات المستعمل من صور محادثات فيديوهات وغيرها.

ملامح التوتر والقلق والخوف من تسريب أي معومات أو أمور تخص مستخدم تويتر، دفعهم إلى البحث عن طريقة لحل هذا المشكل، ونحن بدورنا كذلك بعد بحث في الأسباب ننتقل إلى الحلول، وهذا ما سنتطرق إليه في موضوعنا هذا، يكفي أن تتبع التعليمات التي سنقوم بشرحها، وستتخلص من هذا المشكل في الحين، فإن كان أي حساب يستعمل رقمك فسيتم إلغاءه مباشرة، المهم تابع لكي تتعرف المزيد حول هذا الموضوع.

مرحبا بكم أصدقائي عبر منصتنا معلومة، لقد توصلنا بالسؤال المطروح مرارا وتكرارا، لهذا سنتحدث عنه بالتفصيل خلال الأيطر الأتبة من مقالنا هذا.

تابع أيضا: حذف الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر

يعاني أغلب المستخدمين لتطبيق تويتر العملاق في عالم التواصل الاجتماعي، من مشكل رقم هاتفهم اذ يجدونه يرتبط بعدة حسابات أخرى، مما يجعل صاحب الرقم يقعوفب عتبة الخوف من إفشاء أسراره وصوره ومقاطع فيديوهاته الشخصية. لا تلقلق صديقي نحن هنا من أجلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الأتية، والتي ستجلعلك تتخلص من هذا المشكل العويص.

قد يهمك كذلك: تويتر ضد المحادثات على فيروس كرونا

كيفية معرف حسابك تويتر مرتبط برقم هاتفك

بالنسبة لمستخدمي تطبيق تويتر اللذين يبحثون عن طريقة مع معرفة الحساب من خلال رقم الهاتف، أحب أن أخبركم أن المسألة جد بسيطة وسهلة للغاية إذ يكفي أن تتبع بعض التعليمات والخطوات التي نشرح من خلالها طريقة معرفة حساب تويتر عبر رقم الهاتف، إذا تابع معنا لكي تعلم أنت أيضا كيف:

أول خطوة عليك القيام بها عزيزي المتابع هو الدخول للموقع الرسمي لشركة التويتر عن طريق العنوان الرسمي التالي: twitter.com ، عملية الدخول لا تختلف سواء من هاتفك المحمول أو عبر الحاسوب، وللإشارة فقط لك صلاحية إلى الرابط أو العنوان المذكور في حال أردت إقفال حسابك يويتر الشخصي.

من أجل أن تفعل حسابك التابع للصفحة الرسمية لتويتر، قم بالدخول إلى الرابط المذكور

عند الدخول سيطلب منك ادخال رقم الهاتف، أو رقم البلد، المهم قم بإدخال ما يطلب منك

في حال كات رقم هاتفك الشخصي مرتبط أو متعلق بحساب تويتر آخر، فستتوصل برسالة نصية بها كود أو رمز التحقق من المهم أن تحافظ على هذا الكود لأنه هو من سيثبت أن ذلك الرقم يخصك.

مباشرة وراء هذه العملية ستظهر لك نافدة جديدة من خلال موقع تويتر، في هذه الصفحة سيتوجب عليك اكمال مراحل الملف الشخص والخاص بك طبعا عن طريق شركة تويتر، إذ ستجد اسم المستخدم مضمن بإسمك الشخصي، إلى جانب مسألة مهمة ألى وهي اسم المستخدم المذكور يتعلق بشخص نفسه الذي سجل رقم الهاتف في الأول.

طريقة بسيطة لتحديث رقم الهاتف

بعد التعرف على كيفية معرفة الحساب مرتبط برقم الهاتف، إليك الآن طريقة من خلالها تأمن حسابك من جهة وتتجنب الوقوع في مشكل كون رقم هاتف مربوط بحساب آخر، تحديث الرقم تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تجعل من حسابك أمن ومحمي لدرجة كبيرة، يكفي أن تتبع الخطوات التالية وتحمي حسابك من أي عملية اختراق أو سرقة:

أو شيء عليك القيام به هو الدخول إلى حسابك الخاص عن طريق تويتر

بعذها توجه مباشرة إلى قائمة الإعدادات، ثم قم بالنقرعلى خانة الملف الشخصي، لأنه سيتوجب عليك تحديد بعض الإعدادات من خلال القائمة المنبثقة أمامك.

الآن قم بالكبس على أيقونة التبويب الخاصة بهاتفك الشخصي.

في نفس الوقت هناك أيقونة بجانب أيقونة التبويب، قم بالنقر عليها “خانة تعديل”.

هنا عليك الآن سوى تحديث رقم موبايلك، والتعديل عليك ان كان ضروري، ثم انقر على خيار المتابعة لإكمال المراحل.

ستتوصل مباشرة برسالة نصية من طرف خدمة عملاء شركة تويتر، تتضمن الرسالة رمز التحقق، ادخل هذا الرمز في المكان المناسب له بالطريقة الصحيحة، بعدها اكبس على زر التفعيل لهاتفك المحمول.

أيضا ستصلك رسالة تتضمن “تفعيل هاتفك”، هنا أكيد أنك ستريد التأكد بطبيعة الحال من عملية التفعيل، حقا ستجد رقم هاتفك المحمول تم تحديثه بنجاح.

المساعدة بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف قصد الإستعمال

في حال واجهة صعوبة ما أثناء عملية إنشاء حساب جديد على تطبيق تويتر، لكن في نفس الوقت يصلك إشعار من خلال رسالة نصية تفيد أن البريد الإلكتروني وإسم المستخدم ورقم الهاتف هو قيد الإستعمال بالفعل على تويتر، في هذه الحالة ليس عليك أن تقلق من أي فقط اتبع التعليمات التالية، فهي تشرح هذه المسألة جيدا المهم تابع:

إذا ثبت أن معلوماتك الشخصية مرتبطة بطريقة ما بحساب معطل من قبل

عند القيام بإجراء تعطيل الحساب الخاص بك على تويتر، فإدارة الموقع الرسمي تسهر على أن تبقي جميع معلوماتك الشخصية من “اسم المستخدم والبريد الإلكتروني وجميع العناوين وغيرها” تحت الحراسة والأمان لمدة 30 يوم، مند تاريخ تفعيلك لعملية التعطيل.

عند إنقضاء مدة تعطيل الحساب، الآن يجب عليك ربط الإتصال بفريق الدعم الفني لشركة تويتر من أجل البدأ في مسح معلوماتك الشخصية من الحساب الذي قمت بتعطيله من قبل، وللإشارة فقط عند تعطيل الحساب ومسح المعلومات منه لن تستطيع إسترجاعه بتاتا.

في حالة ما إذا كان إسم المستخدم  أوعنوان البريد الإلكتروتي المتعلق بك، مرتبط بحساب موقوف.

بالطبع لن تستطيع استخدام جميع الأسماء المستخدمين لذى حسابك، أيضا البريد الإلكتروني المتعلق بحساب الموقف، في أي موقف كيفما كان نوعه.

لنفترض أن هناك حساب آخر لتويتر يحمل أو مرتبط بإسم المستخدم والبريد الإلكتروني الخاص بك.

كل ما يجب عليك القيام به هو ربط بريدك الإلكتروني بحساب واحد لا غير.

من أجل أن تتأكد بصفة نهائية من أن البريد الإلكتروني الخاص بك لم يعد تابع لشخص آخر، قم بمراسة نفسك، رسالة تتضمن كلمة المرور أو اسم المستخدم.

بالطبع هنا سوف تتأكد بشكل حتمي بأن اسم المستخدم الخاص بك حقا مستخدم أم غير مستخدم، فقط يكفي أن تقوم بتسجيل اسم المستخدم الخاص بك عبر الرابط التالي، twitter.com

إذا تبت أنك لم تجد أي حساب عبر الرابط أعلاه، فتأكد أن اسم المستخدم المتعلق بك يخضع لحساب مغلاق او معطل.

الآن تحققت أن اسم المستخدم المرتبط بك حقا في خط الخدمة عبر تويتر، ما عليك بعدها  سوى تسجيل المعطيات الخاصة بهاتفك الشخصي.

عند الإنتهاء وفتح الحساب خلال هاتفك.

لك صلاحية فتح حسابك من خلال إرسالك رسالة نصية تتضمن كلمة “إبدأ” أو ” متابعة اسم المستخدم”، من خلال الرمز المتاح عن طريق برنامج تويتر، هذه العملية تجعل حسابك مرتبط برقم هاتفك المحمول.

ملاحظة مهمة

في حال أنك لم تتمكن من مسح رقم هاتفك المرتبط بك من خلال الإعدادات، قبل أن تلجأ إلى عملية توقيف أو تعطيل حسابك الشخصي أو أي حساب تالف لرقم هاتفك، فتأكد بأنك لن تتمكن من استخدام رقم هاتفك خلال حساب أخر لفترة زمينة تتعدى 30 يوم.

هناك أرقام مرتبطة بالشركات السعودية وهي كالآتي:

  • stc 840404
  • zain 710001
  • mobily 606040

بالنسبة للمستخدمين الذين يملكون أرقام هواتف تنتمي لشركة اتصالات غير السعودية، تستطيعون إرسال كلمة STOP إلى رقم الخدمات الذي يخص شبكة الإتصالات الخاصة ببطاقتك، لكي يتم حذف رقمك من حسابات تويتر.

إليك الدول التي تخضع حسابات تويتر لها، هذه الخدمة ستكلف المبالغ التي ترسل بها الرسائل الدولية.

ألمانيا : 491724403473

المملكة المتحدة الأمريكية : 447624800379

عندما يكون رقم هاتفك الخاص مرتبط مسبقا بحساب تويتر آخر وتريد أنت استخدامه.

فتظهر لك رسالة مفادها أن رقم هاتفك مضاف بحساب آخر من قبل، لا تقلق هنا فقط عليط اربط الحساب برقم آخر، أو قم بالدهاب إلى حسابك المتعلق به الرقم مسبقا وسجل عميلة الدخول إليه، ثم قم بحذف الرقم وانتظر من 24 إلى 48 ساعة، بعدها قم بإضافة الرقم من جديد للحساب الجديد بكل بساطة.

هل رقم هاتفي أخر مرتبط بحسابي تويتر مهم؟

عندما يرتبط حسابك الشخصي تويتر برقم أخر، يصبح لك الحق في الإستمتاع بعدة خدمات مميزة، إذ تمكنك من حماية حسابك بشكل أمن وقوي.

يحق لك التواصل مع كافة الجيهات المتعلقة ببرنامج تويتر العملاق.

يحق لكافة أصدقائك البحث عن حسابك.

لماذا تم إشعاري بتنبيه يتضمن إستبعاد رقم هاتفي؟

بالطبع تقوم إدارة تويتر من خلال الموقع الرسمي لها بإرسال إشعار ضمن رسالة نصية، مفاده أن رقم الهاتف الخاص بك هو مرتبط بحساب لمستخدم آخر، أي أنه خاضع له، إذا تبث هذا طبعا عليك اتخاد الإجراءات التي شرحناها من قبل لإستعادة الرقم، والمهم عليك الحذر في جميع الاحوال.

أرى أصدقائي على تطبيق التويتر، بينما حسابهم يبدو متعلق بشخص أخر ؟

في حالة ما إن قام أحد متتبعيك أو أصدقائك على العموم بتغيير أرقام هاتفهم، تلقائيا يتم حذف الرقم من جميع جهات الإتصال الخاصة بهاتف، هنا يكفي أن تقوم فقط بعملية تحديث  للجهة إتصال أصدقائك وفق الرقم الهاتف الجديد.

طريقة إغلاق حساب تويتر

هناك أسباب عديدة تدفع الآلاف من ستخدمي موقع تويتر للمطابة بإغلاق الحساب، الأغلبة نهم يتفقدون هواتفهم الذكية ومها الحسابات، لذا إذا كنت ضمن الفئة التي تلفت هواتفها وأرادوا إقفال الحساب الخاص بهم على تويتر يكفي اتباع التعليمات التالية:

قم بالذهاب إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لشركة تويتر عن طريق متصف جوجل للحاسوب.

توجه بعدها مباشرة إلى أيقونة الإعدادات الخاصة بالتطبيق المتعلق بك.

ستظهر لك قائمة بها مجموعة من الإختيارات، قم أن بتحديد خيار إبطال الدخول للتطبيقات والتي تم إخضاعها لحسابك وفق هاتفك.

وبهذا تكون قد أغلت حسابك على الفور وتمنع أي شخص من التسلل إليه عن طريق هاتفك أو ما إلى ذلك.

هل يمكن ربط رقم هاتفي بأكثر من حساب عبر تطبيق تويتر

الكثير من الأشخاص قاموا بطرح هذا السؤال لذا قررنا الإجابة عنه بإختصار المفيد، بالفعل يحق لك عزيزي المتابع إن كنت من مستخدمي تطبيق تويتر ربط رقم هاتفك بعدة حسابات لبرنامج تويتر، فبرنامج تويتر يسمح لك بربط عشرة حسابات.

حسنا يمكنك فعل هذا لك بشرط وهو لا يجب عليك لإخضاع لأوامر الرياردئل النصية التي يرسلها لك برنامح تويتر، فقط إكتفي بأخد الرسائل التي تصلك من أخر حساب فقط.

هل  من الضروري حصولي على رقم هاتف متعلق بحسابي تويتر؟

في حالة ما إذا كان حسابك تيوتر مرتبط برقم آخر، هنا يمكنك الإستفادة من عدد من الخدمات المميزة والرائعة، سارع واحصل على الخصائص التي يتيحها تطبيق توتر لمستخدميه ك من الناحية الآمنية ولك كيف:

توجه أولا إلى التطبيق بعد فتحه توجه مباشرة إلى أيقونة ميزات الأمان، كما هو الحال بالنسبة لخانة “توثيق تسجيل الدخول” والتي تسمح لحسابك بأن يكون ٱمن و قوي لدرجو كبيرة.

يتيح لك تطبيق تويتر بصفتك كمستخدم صلاحية التواصل مع جيهات الإتصال المرتبطة بتطبيق تويتر.

زد على دالك أي صديق أو متتبع خاص بك له الحق في البحث عنك وايجادك بسهولة تامة.

خلاصة

“بهذا نكون أنهينا تفاصيل هذا الموضوع نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، حاولنا التطرق إلى معظم المشاكل الأساسية التي يعاني منها الآلاف من مستعمي برنامج تطبيق في العالم العربي، أجبنا على معظم الأسئلة، إذا كان لديك أي تسائل أو إضافة شاركها معنا في صندوق التعليقات، وسنكون سعداء بالرد في أقرب وقت، شكرا على متابعتكم إلى موضوع أخرى”.



[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى