حذف رسائل الفيس بوك من الطرفين

حذف رسائل الفيس بوك من الطرفين


تريد طريقة فعالة و مثالية لحذف رسالة الماسنجر فيس بوك بالنسبة للطرفين ؟ تريد طريقة لحذف رسالتك في المحادثة حتى ولو مر وقت طويل عليها ؟ في هذا المقال سنوضح لكم هذا الأمر بشكل مفصل حيث سنبين لكم طرق فعالة لحذف رسائل الفيس بوك و الماسنجر . 

لعل رغبة الكثير من مستخدمي ماسنجر الفيس بوكبحذف و مسح رسالة أو رسائل داخل هذا التطبيق يتجلى في الوقوع في الخطأ ، نظرا لاحتمال إرسال رسالة بشكل خاطئ لأحد الأشخاص ، أو التراجع عن أحد الرسالة التي كتبت ، أو اختراق حساب صديقك الذي تجمع بينك و بينه محادثات شخصية و رسائل حيوية و خاصة ، و هنا في كل هذه الحالات نكون في حاجة لحذف و مسح هذه الرسائل و المحادثات . 

انتبهت شركة الفيس بوك إلى ضرورة عمل تحديث للتطبيق لتطوير خاصية حذف الرسائل للطرفين كما هو عليه الحال في تطبيقات أخرى ، و هو ما قامت به مؤخرا بعد أن كان هناك إمكانية حذف رسائل الفيس بوك من طرف واحد و جهة واحدة ، و الان أصبحت عملية الحذف تتم من الطرفين . و الآن سنقدم لكم طريقة حذف رسائل الفيس بوك من الطرفين . 

كيفية حذف رسائل الفيس بوك من الطرفين

لاشك أنك إذا كنت من مستخدمي تطبيق الواتسابستكون على دراية و معرفة بطريقة حذف رسائل الفيسبوك ، فالتطبيقين يتشابهان في هذه الخاصية ، و طريقة حذف رسائل الفايسبوك من الطرفين تتم بالخطوات البسيطة التالية : 

الخطوة رقم 1 : نضغط على الرسالة أو الرسائل التي نريد حذفها 

الخطوة رقم 2 : نضغط على ” حذف ” أو ما يقابلها باللغة التي نعتمدها داخل الهاتف

الخطوة رقم 3 : نضغط على أيقونة ” الحذف لدى الجميع ” 

الخطوة رقم 4 : نقوم بتأكيد خيار مسح الرسالة 

الخطوة رقم 5 : سيظهر لنا إشعارا في مكان الرسالة يؤكد حذفها . 

و بهذه الخطوات البسيطة نكون قد تمكنا من حذف رسالة أو رسائل الفيس بوك عند الطرفين . 

كيفية حذف رسائل الفيس بوك من الطرفين بالصور

لتسهيل العملية أكثر لدى متابعينا الكرام ، و لفهم الطريقة السالف شرحها في الأعلى ، سنقوم في هذه الفقرة بشرح الطريقة على شكل صور نظرا لتفضيل العديد من الزوار الشرح بالصور الذي يكون أكثر دقة ووضوح :

الخطوة رقم 1 : نختار الرسالة المعينة التي نرغب بحذفها ، ستظهر رموز تعبيرية ، نضغط على أيقونة الإزالة التي تتواجد في الأسفل . 

الخطوة رقم 2 : بعد الضغط على زر الإزالة ، سيكون بإمكاننا اختيار أحد الخيارات الثلاث وهي ، حذف الرسالة من المحادثة الخاصة بحسابنا فقط المسمى ب ” إزالة لديك ” ، أو حذف الرسالة من الطرفين ” الغاءالإرسال ” ، أو الخيار الثالث حذف الرسالة في حالة الضغط عن طريق الخطأ على زر الحذف . 

الخطوة رقم 3 : تأكيد حذف الرسالة من الطرفين ، حيث ستختفي الرسالة بشكل أوتوماتيكي و مباشر ، و سيظهر لنا هذه العبارة مكان الرسالة ” لقد الغيت إرسالة الرسالة ” 

حذف رسائل الفيس بوك من الطرفين بعد مرور 10 دقائق 

الطريقة التي سبق شرحها في الفقرتين تكون في مدة زمنية تتحدد في 10 دقائق بعد إرسالة الرسالة ، أما عند مرور تلك المدة لا يمكننا حذف رسائل الفيس بوك ، أما في هذه الطريقة سيكون بإمكاننا حذف رسالة الفيس بوكمن الطرفين و حتى بعد مرور 10 دقائق من موعد الإرسال ، و لكي نقوم بهذه الطريقة نتبع الخطوات التالية : 

الخطوة رقم 1 : ندخل للمحادثة ، ثم نحدد و نضغط على الرسالة التي نريد حذفها ، ثم نتجه للأعلى ونضغط على علامة تعجب زرقاء تكون بجانب أيقونة الاتصال بالفيديو 

الخطوة رقم 2 : بعد ذلك ستظهر 3 نقاط متعامدة في نفس مكان علامة التعجب ، نقوم بالضغط على هذه النقاط . 

الخطوة رقم 3 : بعد الضغط على النقاط ستظهر لنا ثلاث خيارات ، نختار و نضغط على ” الإبلاغ عن مشكلة فنية ” 

الخطوة رقم 4 : ستظهر لنا نافذة من أجل كتابة سبب حذف تلك الرسالة . نكتب السبب باللغة الإنجليزية لكي يتمكن فريق الفيس بوك من فهم السبب و يقوم بعد ذلك بحذفها في مدة قصيرة . 

حذف رسائل الفيس بوك المتعلقة بالآخرين 

رغبة في الإجابة عن سؤال يدور لدى بعض مستخدمي تطبيق الفيس بوك ، حول إمكانية حذف رسائل الفيس بوكالمتعلقة بالآخرين ، الإجابة هنا هي لا يمكن أن نقوم بهذا الأمر ، ما يمكن القيام به بخصوص عملية الحذف ، هو حذف رسالتي بالنسبة لي ، أو حذف رسالتي بالنسبة لأطراف المحادثة ، أو حذف رسالة الطرف الآخر من محادثتي و بالتالي لن تظهر لدي ، أما بالنسبة للطرف الآخر ستظل موجودة في محادثته . 

طريقة حذف رسالة الواتساب من الطرفين  

إن ميزة المسح لدى الجميع التي أصبحت متاحة في الفيس بوك بعد التحديثات الأخيرة هي موجودة من قبل في تطبيق الواتساب ، حيث تمكن المستخدمين من حذف الرسائل بالنسبة لأطراف المحادثة في مدة زمنية محددة في ساعة بعد إرسال الرسالة ، أما بعد مرور أكثر من 60 دقيقة لا يمكن الاستفادة من هذه الميزة و سيصبح بإمكاننا فقط حذف الرسالة بالنسبة لنا و ليس للطرفين معا . و طريقة حذف رسالة الواتساب من الطرفين تتم بالشكل التالي : 

الخطوة رقم 1 : ندخل للمحادثة ، نختار الرسالة التي نريد حذفها و نضغط عليها بشكل مطول 

الخطوة رقم 2 : ستظهر لنا ثلاثة خيارات ، خيار الحذف لدى الجميع ، خيار الحذف لدي ، خيار إلغاء الحذف . 

الخطوة رقم 3 : نختار الحذف لدى الجميع . 

و بهذا نصل لختام هذه المقالة التي شرحنا فيها بشكل مفصل و بخطوات بسيطة طريقة حذف رسائل الفيس بوكمن الطرفين سواء تعلق الأمر بتلك الرسائل التي لم يمر عن تاريخها 10 دقائق ، أو التي تجاوزت هذه المدة الزمنية ، نتمنى أن تكونوا تعرفتم على طريقة الحذف و بدأتم تستخدموها في محادثاتكم ، لكن وجب التأكيد على ضرورة تحديث تطبيق الفيس بوك ماسنجر في هواتفكم . في حالة وجود أية مشكلة أو استفساراتاتركوها في التعليقات  . إلى اللقاء

خالد جبران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *