كيفية حماية الفيس بوك من التجسس والهكر والسرقة نهائيا للأندرويد والأيفون

كيفية حماية الفيس بوك من التجسس والهكر والسرقة نهائيا للأندرويد والأيفون


كيفية حماية الفيسبوك من السينيال

يتسائل ملايين من مستخدمي منصة التواصل الإجتماعي الفيس بوك،  عبر العالم،  عن أفضل برنامج لحماية الفيسبوك من الإختراق والسرقة، بهدف منع أي طرف أخر للوصول إلى  الخصوصيات المندرجة داخل حسابك الخاص، حيث هناك عدد كبير من مستخدمي مختلف وسائل التواصل الإجتماعي تتعرض حساباتهم الشخصية للسرقة والإختراقات بصفة دائمة، 

مما يجعلهم يشعرون بالقلق والتعصب لفقدانهم للمعلومات السرية والمهمة التي إستحود عنها فئة من المحترفين في عالم الهاكرز،  والسبب يعود للمستخدم،  الذي يغفل عن تأمين حسابه الفيس بوك،  كما ان فتح مجموعة من الروابط،  ومشاركة الرقم الهاتفي المرتبط بحسابك الفايسبوك للأخرين،  ومنح بريدك الإلكتروني الأكثر من صديق،  كل هذه الأمور تسبب في تعرض حسابك للإختراق والسرقة.

أنضر أيضا:شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

  لكن لا داعي للقلق،  إستحضرنا لكم اليوم أروع  وأشهر وافضل برنامج،  لحماية الفايس بوك من الإختراق والهكر والسرقة والتجسس، والذي يتم إستخدامه على جميع الهواتف الذكية،  سواء تعلق الأمر بهواتف الأندرويد او الأيفون،  ألى وهو تطبيق Google Authenticator، والذي ينطوي على إصدارات حديثة وقوية تمنع أي محاولة للإختراق والسرقة والتجسس، إذا هيا بنا لنتعرف أكثر على هذا التطبيق الخارق للعادة.

إنتباه

ينطوي التطبيق Google Authenticator الفعال والمميز،  على العديد من المميزات والخصائص الإستثنائية،  ولعل أبرزها،  أنه لا يقبل كلمة المرور الخاصة بحسابك من شخص أخر غيرك،  ولو تمكن أي شخص من التعرف على كلمة السر لم يتفوق في الدخول لحسابك،  وهذا أمر حصري،  يجعل حسابك تحت ستار الحماية والأمان الدائم،  والذي يفتقر إليه ملايين من مسخدمي منصة الفايسبوك. 

بما أن برنامج الفايسبوك يعتبر من أشهر وسوائل التواصل الإجتماعي،  من الطبيعي،  أن تتعرض ملايين من حسابات مستخدميه للسرقة والهاكرز والإختراق بشكل مستمر، بهدف التجسس على المعلومات السرية لكل شخص،  وحرمانه من خصوصياته التي لا تقدر بثمن،  ولكي نضع حدا لهذه العوائق والمشاكل التي تؤثر على حياة مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي،  تظل وسائل الحماية من السرقة والمخترقين الحل الأمثل والأخير،  لعدم الوقوع في عتبة الهاكرز. 

أنضر أيضا:حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الصيني الذي يخترق الماسنجر

تجذر الإشارة بأننا،  تعرفنا في مقال سابق،  عن أفضل الطرق لحماية حساب فايسبوك من الإختراف،  والذي يشمل العديد من الطرق المجربة والفعالة،  التي جعلت ملايين من الحسابات تحت عتبة الأمان والحماية الدائمة من الهاكرز والسرقة،  من المحتمل أنك واجهة العديد من محاولات السرقىة،  او أنك وقت في فخ المخترقين في يوم من الأيام،  إذا كنت مهتم بحماية حسابك الفايسبوك فلا تتردد للحظة واحدة امام الرابط الماثل أمامك. 

ما لا تعرفه عن تطبيق Google Authenticator

من الجميل بالذكر أن هذا التطبيق،  تشرف على تأسيسه وتطويره، شركة google جوجل العملاقة الغنية عن التعريف عبر العالم، بهدف توفير الحماية الازمة لمستخدمي منصة الفايسبوم من الإختراق والسرقة والتجسس والهاكرز، وقامت بتعزيز التطبيق بأقوى الإصدارات الحديثة التي تعمل ضد الإختراق،  ومن أبرز مميزاته الفريدة من نوعها لتوفير الأمان والحماية،  نجد  خاصية ” المصادقة الثنائية”، 

فعند تنزيلك للتطبيق على هاتفك الأيفون او الأندرويد،  سيقدم لك التطبيق حاجز كبير من الحماية داخل هاتفك،  عندما ترغب بالدخول لحسابك الفايس بوك الخاص بك،  سواء على جهاز الكمبيوتر أو عبر هاتف أخر ليس لك،  سيطلب منك الأمر إدخال كلمة المرور المكونة من 6 أرقام، 

أنضر أيضا:أفضل 12 مجموعات على فيسبوك يجب عليك متابعتها

إذا لم يتوفر لديك هذا الرمز،  لن تستطيع فتح حسابك أبدك،  وليس هذا فحسب،  من المحتمل أن شخص متطفل حصل على الكود السري الخاص بحسابك،  لن يتمكن من الدخول إليه ولو حاول مئة ألف مرة،  الأن الرمز المطلوب ستتوصل به عبر هاتفك الخاص. 

لتنزيل التطبيق Google Authenticator لهواتف الأيفون من هنا
لتنزيل التطبيق Google Authenticator للهواتف الأندرويد من هنا

مميزات التطبيق Google Authenticator

  • التطبيق ينطوي على واجهة الإستخدام جميلة  غاية في البساطة.
  • التطبيق يقدم خدماته بسرعة هائلة،  مما يجعلك تتنقل بين أزاراه بكل مرونة.
  • التطبيق متاح بالمجان.
  • ينطوي على الإصدارات الحديثة والقوية ضد الإختراق.
  • التطبيق يدعم هواتف الأندرويد والأيفون.
  • يدعم عدد لا يحصى من اللغات العالمية.
  • أروع ميزة للتطبيق، أنه لا يظهر لإعلانات المقلقة والمزعجة.
  • يحق لجميع المستخدمي بمختلف فئاتهم العمرية، التعامل مع التطبيق بسهولة وبدون تعقيدات.

أفضل طريقة لحماية حساب فايسبوك من الإختراق

طريقة تشغيل المصادقة الثنائية

من أروع الطرق الفعالة والهائلة لحماية الفايس بوك الخاص بك من الإختراف والتجسس والسرقة، نجد خاصية المصادقة الثنائية، التي أنصح جميع مستخدمي منصة الفايسبوك بتفعيلها، والتي تعرف باسم، “authenticztion tow-factor”, وتشتهر داخل برنامج الفايسبوك باسم،” Login Approvals”، والذي يتم إستخدامه بشكل غاية في الروعة من خلال رقم الهاتف للمستخدمة ثم كلمة السر،

فعندما ترغب في تسجيل الدخول لحسابك الفايس بوك، يتم إشعارك برمز مكون من 6 أرقام، على هاتفك المحمول، وبدون هذا الرمز لن تستطيع الدخول للحساب، والذي يعتبر الدليل القاطع الإثبات ملكية الحاسب، من هنا نستنتج بأن، أي طرف أخر ولو حصل على كلمة المرور لحاسبك الفايسبوك، سيجد نفسه عاجزا عن سرقته، مما سيشعره بالغضب والقلق.

أنضر أيضا:أفضل 16 صفحات على فيسبوك يجب عليك متابعتها

والأن هيا بنا، لنتعرف على كيفية تفعيل خاصية المصادقة الثنائية، بعد تنزيل تطبيق Google Authenticator على هاتفك الخاص، فلا داعي للقلق الأمر في غاية البساطة، ولن يأخد من وقتك إلى ثواني معدودة، ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: قم بتنزيل تطبيق Google Authenticator من خلال الروابط السابقة حسب نوع هاتفك المحمول.
الخطوة الثانية: قم بفتح حسابك الفايسبوك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الثالثة: ثم انقر مباشرة على قائمة الإعدادات، ستنبثق لك عدة خيارات، حدد خيار، ” الأمان وتسجيل الدخول، كما موضح في الصورة الموالية.

اختراق الفيسبوك عن عن طريق رابط الصفحة الشخصيةاختراق الفيسبوك عن عن طريق رابط الصفحة الشخصية

الخطوة الرابعة: بعد ذلك، قم بالتوجه نحوى الأسفل، وانقر على خيار، “استخدام المصادقة الثنائية”.

حماية الفسيبوك من الإختراق نهائياحماية الفسيبوك من الإختراق نهائيا

الخطوة الخامسة: هنا ماعليك سوى الضغط على خيار،”إضافة تطبيق جديد”، وستنبثق لك مباشرة وجهة صغيرة الحجم، أنقر على زر التالي، كما موضح في الصورة الموالية.

طريقة حماية فيسبوك من الإختراق والمراقبة طريقة حماية فيسبوك من الإختراق والمراقبة

الخطوة السادسة: والأن ماعليك سوى الذهاب لهاتفك المحمول، الذي نزلت عليه تطبيق Google Authenticator قبل قليل، قم بالنقر على خيار،”البدء”، ثم بعد ذلكإضغط على خيار،”مسح رمز شريطي ضوئيا”، وبعد ذلك، قم بوضع كاميرة الهاتف أمام شاشة الحاسوب، ليتم ربط الإتصال بالباركود الخاص بحسابك الفايسبوك، ستتوصل بشكل فوري برمز مكون من 6 أرقام، عبر حسابك، ماعليك سوى النقر على زر التالي الإتمام الخطوات بنجاح.

كيفية غحتراق فيسبوك شخص اخركيفية غحتراق فيسبوك شخص اخر

أنضر أيضا:كيف تمنع الفيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت؟

وبالتالي ألف مبروك عليك تفعيل خاصية المصادقة الثنائية على حساب فايسبوك الخاص بك، ولن يتمكن أي شخص أخر غير  الدخول إليه ولو حاول 20000 مرة، الانك قمت بخطو احترازية لعدم الوقوع في شباك المخترقين والهاكرز والمتطفلين.

من المحتمل أنك تشعر بالخوف من الكشف عن كلمة المرور الخاصة بحسابك الفايس بوك، من طرف إحدى المحترفين في مجال الإختراق أو إحدى المتطفلين المجهولين، مما سيجعل حسابك عرضة للسرقة والتجسس، فلا داعي للقلق من هذه النقطة،

بما أنك قمت بتنزيل أروع تطبيق Google Authenticator الذي يوفر لحسابك الحماية القصوى، وقمت كذلك بتفعيل خاصية، “المصادقة الثنائية”، لن يتوفق أي شخص للدخول لحسابك فايسبوك، دون توفره على الرمز السري تلمكون من 6 أرقامبالرغم من التعرف على كلمة المرور كيف ذلك؟

أنضر أيضا:كيفية استعادة حساب فيسبوك معطل

عندما يقوم الشخص المتطفل، بمحاولة الدخول لحسابك بواسطة كلمة المرور التي وصل إليها بطريقته الخاصة، ستنبثق له بشكل فوري، واجهة تطلب منه إدخال، الرمز السري، والذي يتواجد داخل تطبيق Google Authenticator، مما يجعل حسابك تحت الحماية والأمان الدائمين.

كيفية حماية الماسنجر من الإختراقكيفية حماية الماسنجر من الإختراق

أروع النصائح لحماية حسابك في الفيس بوك من الإختراق

هناك مجموعة من النصائح الفعالة والمجربة، التي ستساعدك بقوة كبيرة، في حماية حسابك الفايس بوك الخاص بك، من الإختراق والسرقة والتجسس والهكر، ومن الجميل بالذكر أنها بسيطة للغاية، إذا هيا بنا لنتعرف على هذه النصائح خلال الأسطر الموالية:

أنضر أيضا:كيفية حذف كافة منشورات صفحة فيسبوك بدون إضافات

  • أولا: من المحتمل أنك تتوصل بالعديد من الروابط المغرية والمثيرة للإنتباه، على حسابك الفايس بوك، سواء من طرف أصدقائك او من جهات مجهولة، فلا تنقر عليها الأنها مجرد فخ لسرقة حسابك، يمكن أن يكون حساب صديقك مهكر وأنت لست على دراية بالأمر.
  • ثانيا: قد تتوصل ببعض الصور المغلقة من أطراف انت لا تعرفهم عبر حسابك الفايسبوك الخاص، ويطالبونك بفتحها والتعرف على الهدية المبعوثة لك، هذا فخ وقع فيه ملايين من ضحايا الإختراق، أنصحك بعد النقر عليها، وحذفها.
  • ثالثا: قد يكون حسابك مراقب من طرف أحد المحترفين في مجال الهاكرز والإختراف، ويتم التجسس على كافة الأنشطة التي تقوم داخل حسابك الفايسبوك، من قراءة الرسائل والإطلاع على خصوصياتك، والعديد الأمور الخطيرة، ولكي تتخلص من هذه المعظلة، ماعليك سوى تغيير كلمة المرور لمدة كل شهر
  • رابعا: من المحتمل أن مامة النرور التي تضعها، على حسابك الفايسبوك ضعيفة، او أنك تربطها بخصوصياتك مثل تاريخ الإزدياد او رقم هاتفك المحمول، هذا الأمر يسهل على المخترقين التوصل إليه بسهولة، أنصحك بختيار كلمة المرور قوية ومعقدة، مكونة من رموز وحروف صغيرة وكبيرة، مما يجعلها أكثر قوة.
  • خامسا: إذا كنت تربط بريدك الإلكتروني، بحسابك الفايسبوك، وتتوصل بالعديد من الرسائل والروابط  المجهولة على صندوق الوصف، أنثحك بغدم الدخول إليها وفتحها مهما كان الأمر.
  • سادسا:  قم بتفعيل مختلف الإشعارات والتنبيهات عند دخولك لحاسبك الفايسبوك الخاص بك،  لكي يتم إشعارك بأي محاولة الدخول لحسابك دون علمك سواء من طرف إحدى المخترقين أو المتطفلين. 
  • سابعا:  قد تتوصل ببعض الأسئلة المتعلقة بحياتك الشخصية،  وخصوصياتك،  أثناء مكالمة أو رسالة داخل حسابك الفايس بوك،  أنثحك بأخد كامل الحبطة والحذر ولو كان صديق أو أحد من أفراد أسرتك.
  • ثامنا:  يسعى ملايين من المخترقين لتحقيق مبتغاهم بأي طريقة من الطرق،  لهذا كن حذرا،  ولا تقدم معلوماتك السرية الأي شخص كيفما كان نوعه،  وبحب عليك التحلي بالذكاء أمام أي موقف تواجهه على حسابك فايسبوك الخاص بك.
  • تاسعا:  لا تربط حسابك الفايسبوك برقم الهاتفي الأحد أصدقائك او أحد أفراد عائلتك،  فهذا الأمر يشكل خطورة على خصوصياتك،  سارع الأن لتغييره وتركيب رقمك الخاص بك، أنصحك بربط حسابك بالبريد الإلكتروني.
  • عاشرا:  لست بحاجة لبرامج مكافحة الفيروسات داخل هاتفك المحمول،  الأن أغلبها تنطوي على فيروسات خطيرة قد تدمر خصوصياتك وملفاتك الشخصية،  إذا كنت بحاجة ماسة الأروع  البرامج لحماية جهازك الكمبيوتر أو هاتفك المحمول من أجل الحماية،  ماعليك سوى الدخول للمواضيع الموالية. 

أنضر أيضا:تحميل فايروس توتال 2.0.7 total av لفحص الملفات من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

أنضر أيضا:أفضل البرامج المجانية للاندرويد والايفون لمكافحة الفيروسات الضارة في الهاتف وفحص التطبيقات

أنضر أيضا:تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

  • الحادية عشر:  هناك العديد من المواقع الإلكتروتية،  تطالب مستخدميها بإدخال كلمة المرور المتعلقة بحسابهم الفايسبوك او الإيميل الخاص بهم،  أنصحك برفض هذا الأمر مهما كانت أهمية الأمر، الأن الخصوصية السرية لا يمكن مشاركتها مع الأخرين.
  • الثانية عشر:  هناك العديد من الألعاب الشبقة والممتعة،  تطلب من مستخدميه،  ربط حساب الفايسبوك بحساب اللعبة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أفضل واروع طريقة كيفية حماية الفيس بوك من التجسس والهكر والسرقة نهائيا للأندرويد والأيفون، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

خالد جبران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *