كيف يقترح عليك فيسبوك أشخاص قد تعرفهم؟

كيف يقترح عليك فيسبوك أشخاص قد تعرفهم؟


بما أن موقع الفايسبوك يتربع على عرش الشهرة،  ويعتبر من وسائل التواصل الإجتماعي الأكثر إستخداما في العالم، بل ويتزايد عد المشتركين عليه يوم بعد يوم وبنسب مرتفعة للغاية،  إلا أنه معزز بكميات مهولة من المميزات والخصائص المبهرة والخارقة للعادة،  التي تجذب مختلف المستخدمين للدخول إلى العالم الأزرق في كل وقت وحين، للخلق علاقات جديدة بين فئات متنوعة من الأشخاص،

وربط التواصل معهم في أي مكان في العالم بسهولة، لكن هناك بعض الأمور المهمة التي يغفل عنها الكثير والكثير، لعل أبرزها الخوارزميات المتطورة التي تنبني على خاصية الذكاء الإصطناعي لمنصة الفايسبوك، والتي تقدم العديد من الخدمات الخطيرة، من تلقاء نفسها ويشرف  على تحديدها فريق من المتطورين والمبرمجين الساهرين على إنجاح عالم الفيسبوك.

تشعر بالخوف المقلق، عندما تصادف شخص وتتعرف عنه في الشارع، وعندما تقوم بالدخول لحسابك الفايسبوك، يشعرك الموقع بقائمة عدة أشخاص قد تعرفهم، وتجد ذلك الشخص في الرتبة الأولى، “people you may know”،

أنضر أيضا:طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

وتتسائل كيف عرف موقع الفايسبوك بأن تعرفت على ذلك الشخص؟ وماهي المعايير والتقنيات  التي يتعمدها للقيام بذلك؟ وهل الفايسبوك يتجسس على المستخدمين؟ هل يتوفر الفايسبوك على ميكانيزمات المراقبة؟ وميف يتم إظهار أشخاص قد تعرفهم في الفيس بوك؟ والعديد من التساؤلات الزعجة التي لا حصرى لها، فلا داعي للقلق، سنتعرف خلال مقالنا هذا عن المصدر الحقيقي، للتقنيات التي يعتمد عنها الفيس بوك الإقتراح أشخاص قد تعرفهم على حسابك.

ماهي مصادر الإقتراحات لأشخاص قد تعرفهم على فيس بوك؟ 

الغاء أشخاص قد تعرفهم الغاء أشخاص قد تعرفهم

تقوم منصة الفايس بوك العالمية،  باستخدام عدد مهم من المعايير والأساليب بهدف تحليل ودراسة مختلف البيانات المتعلقة بملايين من المستخدمين حول العالم،  وذلك بهدف جذبهم للبقاء داخل المنصة الأطول مدة ممكنة،  ناهيك عن إغرائهم بواسطة العديد من المحتويات والآساليب التقنية المتطورة، 

لمشاركة كافة المعلومات الشخصية على حسابك بكل اريحية،  ومن المعايير الفريدة من نوعها نجد عدد الأصدقاء المسموح بهم داخل أي حساب يصل محموعهم إلى 5000 آلاف صديق،  وتقدم منصة الفايسبوك كل ما في جهدها،  لتصل قائمة الآصدقاء على كل حسابك لذلك الرقم.

أنضر أيضا:كيفية توثيق صفحاتك على الفايسبوك وسناب شات، انستغرام وتويتر بشكل صحيح

والأن سننتقل للتعرف على أبرز المعطيات والتقنيات الإقتراح أشخاص قد تعرفهم على حسابك الخاص،  بشرح مبسط للغاية،  ماعليك يوى التخلي بقوة التركيز ودقة الملاحظة،  للتعرف على حقيقة الأمر.

أولا: يعمل الفايسبوك بتقنية الذكاء الإصطناعي

لنوضح الأمر بسهولة، هنلك من يعتقد أن منصة الفايسبوك  تعتمد على إستخدام وسائل التجسس الحديثة هذا أمر خاطئ،  الأنه يعاقب عليه القانون،  يستخدم موقع الفايسبوك كميات مهولة من المعايير والتقنيات المتطورة،  التي تعمل على مراجعة وتحليل كافة البيانات للمستخدمين، 

بهدف الوصول للمعلومات الدقيقة عن تحركاتك والأنشطة التي تقوم بها داخل عالم الفايسبوك،  فالمصدر الحقيقي لهذه التقنيات،  نجد كمية من الخوارزميات التي يشرف على إستخدامها الذكاء الإصطناعي،  من هنا نكتشف  بأن الفايسبوك لديه القدرة الكافية للتعرف على الآشخاص الذين صادفتهم أو قابلتهم أول مرة في حياتك،  مما يشعرك بالتردد والخوف من هذه النقطة.

ثانيا:  يعتمد الفايس بوك على المعلومات المهمة للمستخدم

اضهار أشخاص قد تعرفهم في الفيس بوكاضهار أشخاص قد تعرفهم في الفيس بوك

تحتوي منصة الفايسبوك العالمية على العديد من المميزات والخصائص القوية التي تظهر لك بأنها عشوائية وليست لدبها أهمية،  فأنت مخطأ للغاية،  جميع المحتويات والمعايير التي تظهر على المنصة لديها دور أساسي تقوم به وأنت لا تعلم بذلك،  بفضل هذه التطورات والقدرات الخارقة، لن يجد الموقع أي صعوبة او عراقيل ليحصل على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بك،

أنضر أيضا:برنامج زيادة لايكات ومتابعين فيسبوك طريقة زيادة لايكات فايسبوك جديدة

الأنك تقوم بنشر العديد من الصور والفيديوهات الهلصة بك،  وتعمل على مشاركة الأمكان التي تتنقل إليها،  ونوغية اللون الغنائي الذي تفضله،  بصرف النظر عن الحفلات التي تءعب إليعا واشارك صورها على حسابك،  ناهيك عن تحديدك للحالة الإجتماعية،  وتاريخ الإزدياد الخاص بك،  ثم مشاركة نوعية الكتب الفضلة لديك و،  إضافة إلى اللغة التي تتحدث بها،  ومن أخطر الأمور ان تسمح للفايسبوك بالدخول  لملفات الكاميرا والمايكروفون، 

وتفعيلك لخاصية GPS،  والعديد من الأمور الخاصة ابتي ينطوي عنها كل حساب عبر منصة الفايسبوك،  هذه الأمور يغفل عنها ملايين من الأشخاص،  لكن في حقيقة الأمر سيف ذو حدين،  ويجب أخد الكثير من الحيطة والحذر من الأمور الخصوصية.

ثالثا:  يستخدم الفايسبوك البيانات الوصفية metadata

من أخطر المعايير التي يعتمد عليها موقع الفايسبوك،  الإقتراح بعض الأصدقاء أنت لا تعرفهم على حسابك الخاص،  وتتسائل كيف تم ذلك،  نجد معيار أخد صورة بعدية كاميرا لهاتفك المحمول،  وبعد ذلك تقوم بمشاركتها بشكل فوري على حسابك الفايسبوك، لقد ساهمت في توزيع. كميات مهولة من البيانات الخاصة بك وأنت لا تعلم بذلك،  ويطلق على تلك البيانات إسم،  “meta data”، 

كيف استطيع  اعادة تفعيل اشخاص قد تعرفهم كيف استطيع  اعادة تفعيل اشخاص قد تعرفهم

هذه الخاصية تنطوي على العديد من المعلومات الشخصية للمستخدم،  نجد في مقدمتها تاريخ أخد الصورة،  ناهيك عن نوعية الكاميرا وحجم العدسة،  ثم الصيغة والإصدار الذي تحتوي عنه الصورة،  بصرف النظر عن الرقعة الجغرافية التي إلتقطت منها الصورة،  والعديد من البيانات المهمة التي يغفل عنها ملايين من مستخدمي المنصة الزرقاء للتواصل والدردشة. 

أنضر أيضا:طريقة عمل حساب فايسبوك مأكد بهوية وبدون رقم واستعادة الحسابات المتواقفة مؤقتا

ماهي التقنيات التي يعتمدها الفايسبوك عند قتراحه للأشخاص الذين قد تعرفهم؟

كيفية إظهار الأصدقاء المقترحين من الفيس بوككيفية إظهار الأصدقاء المقترحين من الفيس بوك

لما تعرفنا على أبرز المعايير والعوامل والتقنيات الآساسية، التي يستخدمها موقع الفايس بوك بهدف الوصول للمعلومات الشخصية الآي مستخدم، يتسائل عدد مهول من مستخدمي برنامج الفايسبوك للتواصل الإجتماعي،  عن المصادر الحقيقية التي تنبني عليها إقتراحات أشخاص قد تعرفهم على الفيس بوك؟  فلا داعي للقلق سنعرض لكم كافة التقنيات والمصادر بشكل مدقق ومفصل للغاية خلال الأسطر الموالية.

أولا: اقتراح أصدقاء قد تعرفهم من خلال الموقع الجغرافي

عندما تدرس في الجامعة، وتعمل على مشاركة إسم تلك الجامعة  أو مكان تواجدها عبر حسابك الفايسبوك الخاص بك، من الطبيعي أن يستخدم الفايسبوك هذه المعلومة ليقدم لك قائمة من الأشخاص الذين تعرفهم و يدرسون معك في نفس المكان، حتى وإن لم تقم بإدخال أي معلومة حول جامعتك الخاصة،

أنضر أيضا:طريقة سهلة للدردشة مع أشخاص ليسوا أصدقائك على الفايسبوك

ستنذهش من ظهور كافة الأشخاص الذين تصادفهم كل يوم داخل الجامعة على قائمة الأصدقاء قد تعرفهم، وتتسائل بكل شغف كيف يحدث هذا، إن منصة الفايسبوك ذكية للغاية، وتعتمد على تقنية GPS لتتبع خطواتك والأماكن التي تذهب إليها كل يوم، فلا تنصدم من هذا الأمر، الأنه ينطبق على أماكن السكن والعمل والدراسة والرياضة وكل التفاصيل المتعلقة بالرقعة الجغرافيا التي تنتمي إليها بوجه عام.

ثانيا: اقتراح أشخاص قد تعرفهم بواسطة المستشعرات

ما معنى لديك اقتراح صداقة على الفيس بوكما معنى لديك اقتراح صداقة على الفيس بوك

من أبرز المميزات الشيقة لموقع الفايس بوك، أنه يخضع الأقوى الإصدارات والتطورات، والتقنيات عالية الدقة بشكل دوري ومستمر، ويسهر الفريق المبرمج والمطور للمنصة على تحسين جودتها وعدم الإغفال عنها أبدا، كما أنه ميزة براءة الإختراعات ساهمت بشمل كبير في تقوية خدمة إقتراح أصدقاء قد تعرفه Pymk، هذه التقنية تفتح المجال لمنصة الفايسبوك، لدراسة وضعية المستشعرات الخاصة بهاتف المستخدم،

وخاصة  مستشعرات Gyroscopes، والتي تشرف على ضبط سرعة حرمة الهاتف، إن هذه الخاصية تعتبر النفتاح الآساسي لمنصة الفايسبوك للتعرف عن نوعية اللقاء بينك وبين الأصدقاء على الشارع، هل تجمعك علاقة الصداقة أم انك تعرفت عليهم وهذا أمر في غاية الخطور، الأن الخوارزميات التي يستخدمها الفايسبوك ليست محدودة أو بسيطة كما يعتقد البعض.

أنضر أيضا:تطبيق Top Fans لمعرفة اكثر الاشخاص يضعون اعجابات وتعليقات على صفحتك في الفايسبوك

ثالثا: اقتراح أشخاص قد تعرفهم بواسطة الإهتمامات

حل مشكلة ما معنى أشخاص قد تعرفهمحل مشكلة ما معنى أشخاص قد تعرفهم

من أهم الإقتراحات الفعالة التي يتعمد عليها موقع الفايسبوك الذكي، الإظهار قائمة الأصدقاء الذين قد تعرفهم، نجد عامل الصفحات المحلية الشهيرة والكبرى التابعة لبلدك او لمدينتك على وجه الخصوص، تصبح من البيانات الضرورية للفايسبوك، وتعتبر بأن مختلف الأصدقاء القائمين على نفس الصفحة لديهم تقارب في طريقة التفكير، أو يشتركون في الإحتياجات والأهداف المتعلقة بالمجال الخاص بتلك الصفحة.

من البديهي أن تكون من محبي ومتابعي صفحات كرة القدم، ويقترح عليك موقع الفايسبوك العديد من الأشخاص قد تعرفهم، بدورهم يتابعون تلك الصفحة ولديهم نفس الإهتمامات الخاصة بك، وينتمون لنفس البلد او المدينة التي تقطن فيها.

رابعا: اقتراح أشخاص قد تعرفهم بواسطة البيانات

تجذر الإشارة بأن منصة الفايسبوك ذكية لدرجة عالية لا يمكن تصورها، ولديها القدرة التامة لإظهار قائمة من الأشخاص قد تعرفهم على حسابك الفايسبوك، من خلال العديد من التقنيات والطرق الخطيرة والفعالة للغاية، ولعل أبرزها،

أنضر أيضا:طريقة تحميل وحفظ رسائل اصدقائق على الفايسبوك على الحاسوب

تقنية البيانات المتعلقة بأخد الصور بعدسة كاميرا لهاتفك المحمول، وتقوم نشرها على حسابك الخاص، يقوم موقع الفايسبوك بدراسة إسم وإصدار تلك الصور، ومقارنتها بصورة أخرى لديها نفس الإسم، ويستنتج بأن أصحاب هذه الصور تربطهم علاقة صداقة وتقارب.

خامسا: اقتراح أشخاص قد تعرفهم بواسطة زيارات الصفحات الشخصية

أشخاص قد تعرفهم في الفيس بوكأشخاص قد تعرفهم في الفيس بوك

عندما ترغب في الإطلاع على المعلومات المهمة لبعض الأشخاص التي تثير إنتباهك، داخل حساباتهم الخاصة عبر الفايسبوك، لكن بعد ذلك، تتفاجئ بظهور أسمائهم ضمن قائمة الأشخاص الذين قد تعرفهم، وتتسائل كيف يتم هذا الأمر المرعب، من البديهي أن يعتمد الفايسبوك على البيانات التي تستخدمها بشكل مستمر، للتعرف على الأشخاص الذين قد تعرفهم بصورة حقيقية.

سادسا: اقتراح أشخاص قد تعرفهم بواسطة التعليقات

لما تقوم بالتعليق  على بعض المنشورات داخل الصفحات المفضلة لديك، ثم يتم الرد على تعليقاتك من خلال بعض الأشخاص،  ثم يصبح الحديث طويل بينكما داخل التعليقات،  من الطبيعي أن يقوم موقع الفايسبوك باقتراح أسماء هؤلاء الأشخاص الإضافتهم على حسابك الخاص.

أنضر أيضا:طريقة تخطي رمز الأمان الذي يرسل إلى الهاتف في الفايسبوك

تستنتج منصة الفايسبوك بأن المحادثة الطويلة التي تجمعك بأحد الأشخاص داخل التعليقات، بخصوص موضوع شيق يتوافق مع طريقة تفكيرك،  من هنا يتضح بأنك تعرف هذا الشخص،  ومن المحتمل أنك ترغب في إضافتة لقائمة أصدقائك من الجميل بالذكر أن معظم العلاقات والصداقات كانت بدايتها،  غريبة داخل عالم الأنترنت،  من خلال الأراء المختلفة بين الأطراف حول موضوع شيق ينتهي بالطرفين على حافة الصداقة. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن كيف يقترح عليك فيسبوك أشخاص قد تعرفهم؟، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

خالد جبران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *