كيف يمكنني انشاء صفحة على فيسبوك ؟

كيف يمكنني انشاء صفحة على فيسبوك ؟


طريقة انشاء صفحة على الفيسبوك بالتفصيل

العديد من الأشخاص يتساءلون عن كيفية عمل صفحة على الفيس بوك وكل شخص له دوافعه من أجل إنشائها ويطرحون أسئلة شائعة مثل : كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك والربح منها؟ أو طريقة إنشاء صفحة على الفيس بوك والربح منها؟ وهناك أيضا من يتساءل عن كيفية عمل صفحة على الفيس بوك للمعجبين؟ والكثير من الأسئلة التي يتم طرحها من قبل مستعملي موقع الفيس بوك،

ولو كنت أنت أيضا تتساءل عن كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة هذا هو المقال الذي تبحت عنه، لأنك سوف تجد فيه شرح مفصل عن طريقة إنشاء صفحة رسمية على الفيس بوك ومع الصور لكي تستطيع عمل صفحة ناجحة، وسوف نشرح أهمية إنشاء صفحة وما الغاية التي تحققها، وسوف نعطيك بعض النصائح من أجل ضمان إنشاء صفحتك ونجاحها، ما عليك سوى قراءة المقال كاملا حتى الأخير لكي تستفيد.

أهمية صفحات الفيس البوك

صفحة الفيس البوك يلقبها البعض على أنها صفحة للمعجبين، وهذه الصفحة يمكن لأي شخص أن ينشئها كيفما كان لكن ينبغي أن يكون لديه حساب فيسبوك لأنه من غير المنطقي الرغبة في الحصول على صفحة الفيس البوك والشخص لا يملك حسابه الخاص الذي عن طريقه ينشئها، وتستطيع إنشاءها لأي غرض تريد، فهناك إمكانة إنشاء صفحة خاصة بالمواهب والإمكانيات التي تتمتع بها،

قد يهمك:طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

أو عملها من أجل الترفيه والتسلية، أو من أجل المعجبين لو كنت شخصا مشهور لديك شريحة مهمة من المتابعين، أو يمكنك عملها بغرض التجارة والربح منها، كما أنه يمكنك إنشاءها لدعم عملك ومشروعك، والعديد من الأمور التي يمكنك إنشاء صفحة من أجلها لكن مع ضرورة احترام شروط إدارة الفيش البوك وعدم القيام بشيء مخالف لذلك لأنها سوف تقوم بحضر صفحتك وحتى حسابك الشخصي.

ويمكنك مشاركة تدوينات وصور وفيديوهات في صفحتك وعمل لايف أو بت مباشر مع المعجبين والعديد من الأمور الجميلة والممتعة، فعمل صفحة على الفيس بوك تجعلك قريبا من رواد موقع فيس بوك وتشارك معه كل ما تريد وفي مقابل ذلك تحظى باهتمامهم وإعجابهم.

وبعد أن قدمنا لك عزيز القارئ نبذة صغيرة عن صفحات الفيس بوك وأهميتها، تابع معنا الأسطر التالية التي سوف نقوم فيها بشرح طريقة عمل صفحة على الفيس بوك بالتفصيل وبالصور لكي تنشأ صفحة ناجحة وتستفيد منها وتحقق ما تريد عن طريقها وتجذب أكبر عدد من المهتمين.

طريقة عمل صفحة على الفيس بوك :

هناك العديد من الخطوات الضرورية من أجل إنشاء صفحة على الفيس بوك وسوف نقوم بذكرها كالتالي :

أول شيء تقوم به هو تسجيل الدخول إلى حساب الفيس البوك الخاص بك، وقم بالضغط على القائمة الموجودة في الزاوية أعلى الفيس بوك على اليمين، وقم باختيار إنشاء صفحة create page، وسوف يطلع لك في الشاشة العديد من الاختيارات لكي تصنف صفحة في أي فئة تريدها وذلك كما في الصورة أسفله :

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك 2020كيفية عمل صفحة على الفيس بوك 2020

اختيار الفئة أو تصنيف صفحتك

طريقة عمل صفحة على الفايس بوك التجارة طريقة عمل صفحة على الفايس بوك التجارة

عليك أن تقوم باختيار الفئة التي تريدها والتي تريد إنشاء صفحة على الفيس بوك من أجلها، وهناك ستة فئات يعرضها الفيس بوك ويمكن اختيار واحدة من الفئات التي تريد وهي كالتالي :

شركة محلية أو مكان.
شركة أو منظمة أو مؤسسة
علامة تجارية أو منتج
فنان أو فرقة موسيقية، او شخصية عامة.
ترفيه.
صفحة قضية أو صفحة اجتماعية.

ويجب عليك أن تختار الفئة التي تناسبك والتي تريد إنشاء صفحة من أجلها وإن لم تكن شركة أو منظمة أو لست فنان ولا شخصية عامة، يمكنك اختيار فئة الترفيه وسوف تجد فيها العديد من التصنيفات، أو قم باختيار فئة علامة تجارية أو منتج، وبعد اختيار الفئة قم بكتابة البيانات المطلوب منك تعبئتها كما في الصورة التالية :

طريقة عمل بيج على الفيس بوك طريقة عمل بيج على الفيس بوك

وكما هو موضح في الصورة فعليك أولا كتابة اسم صفحتك.
بعد ذلك تقوم بالضغط على علامة صح من أجل الموافقة على شروط صفحة الفيس بوك agree ) I).
في الخطوة الأخيرة تقوم بالضغط على تلك الخانة الزرقاء المكتوب عليها الشروع في العمل.

وعليك أن تعرف أن كل فئة من الفئات الست تقدم حقول إضافية وهي :

فئة شركة محلية أو مكان : ساعات العمل، نبذة عنا، العنوان، اتصل بنا، معدل الاسعار وموقف سيارات.

فئة علامة تجارية أو منتج شركة أو منظمة او مؤسسة : وفيها العنوان، تاريخ التأسيس، الاهداف والجوائز والمنتجات.

فئة علامة تجارية : وتتضمن تاريخ التأسيس، نبذة عنا، المنتجات والجوائز.

فنان أو فرقة موسيقية أو شخصية عامة : وتتضمن الانتماء، العنوان، عيد الميلاد، الاهتمامات، السيرة الذاتية والجنس.

ترفيه : تاريخ الإصدار ونبذة عنا.

صفحة قضية أو صفحة اجتماعية : الوصف ومجموعات القضية، ونوع القضية.

أنضر ايضا:طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

ملاحظة

فيس بوك يتيح لك امكانية تغيير الفئة التي اخترت واسم الصفحة، لكن لا يمكن تغيير اسم الصفحة في كل مرة تريد فعليك ان تختار اسم مناسب وتحتفظ به، لأن إدارة الفيس بوك متحفظة نوعا ما في هذه القضية.

اعدادات الصفحة

بعد أن قمت في المراحل السابقة باختيار نوع الفئة وقمت بكتابة اسم صفحتك، تظهر لك بعد ذلك شاشة الإعدادات التي تتضمن حول الصفحة، الصورة الشخصية، الوصول إلى أكبر عدد من الناس، وذلك كما الصورة التالية :

كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك والربح منها كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك والربح منها

قم في الأول باختيار حول الصفحة وسوف يطلب منك في هذه الخانة أن تقوم بتعبئة بعض الخانات عن طريق كتابة وصف لصفحتك، وإضافة رابط لموقع الإلكتروني أو لحسابك في تويتر.

اضف وصفا عن صفحتك وما الهدف من تأسيسها وذلك عن طريق كتابة بعض المعلومات عن الصفحة والمحتوى الذي تقدمه وذلك بشكل مختصر فلا يجب أن يتجاوز الوصف 155 حرف، واحرص على أن تدرج الكلمان المفتاحية التي تساعدك في جعل الفيس بوك يظهرها في محركات البحت.
قم بإضافة موقع إلكتروني إن كنت تملك واحدا، أو يمكنك اضافة حسابك الشخصي في تويتر انستغرام او مواقع أخرى.

إقرأ أيضا:برنامج زيادة لايكات ومتابعين فيسبوك طريقة زيادة لايكات فايسبوك جديدة

والخطوة الثانية هي أن تقوم بالضغط على حفظ المعلومات ذلك المربع الأزرق في الأسفل.

اضافة الصورة الشخصية

في هذه الخطوة الثانية من اعدادات صفحتك تقوم فيها باختيار صورة مناسبة للنشاط وللفئة التي اخترتها، لأن الصورة التي تختارها هي التي تمتلك وتظهر للجميع، والحجم المناسب للصورة هو الشكل المربع بحيث تكون الصورة الشخصية بحجم 180×180 بكسل، ولو كانت بشكل مستطيل او كبيرة الحجم فلن يكون بالإمكان إضافتها كصورة شخصية لصفحتك.

بهذا يكون عليك تحميل صورة تختارها وتحميلها من الهاتف أو الكمبيوتر، وضغط على حفظ الصورة الموجودة أسفل الصورة كما يلي :

طريقة عمل صفحة على الفيس بوك بطريقة سهلةطريقة عمل صفحة على الفيس بوك بطريقة سهلة

الوصول إلى أكبر عدد من الناس

كيفية عمل صفحة على الفايس بوك للمعجبينكيفية عمل صفحة على الفايس بوك للمعجبين

كما ترى في الصورة أعلاه فإدارة الفيس بوك تمنحك امكانية اضافة وسيلة دفع من أجل دعم صفحتك وضمان وصولها لأكبر عدد من الناس والترويج لها، لكن هذه الخطوة الثالثة هي اختيارية ولست مجبر على القيام بها ويمكنك الضغط على مربع تخطي أسفل الصورة الموجودة أعلاه، ويمكنك الرجوع فيما بعد ووقتما تشاء للاستفادة من هذه الخاصية.


صفحة الفيس بوك الجديدة جاهزة

كما ترى في الصورة أسفله هكذا يكون الشكل النهائي لصفحتك، وتستطيع البدء في مشاركة ونشر كل ما ترغب فيه شريكة ألا تتعارض مع سياسية الخصوصية لإدارة الفيس وألا تتعارض معا قوانينها، وبهذا تكون قد انشأت صفحة ناجحة والبدء في تنميتها وتكبيرها وتحقيق كل أهدافك بواسطتها.

طريقة عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة طريقة عمل صفحة على الفيس بوك ناجحة

نصائح وملاحظات مهمة لإنشاء صفحة فعالة وناجحة 100%

بعد أن أنشأت صفحتك الخاصة وأصبحت في متناول يدك وتستطيع النشر فيها متى تريد وكل ما تريد عليك أن تقوم بوضع صورة صحيحة ومناسبة الحجم لوضعها في صورة غلاف الفيس بوك وفي صورة ملفك الشخصي.

كما انه عليك أن تأخذ بعين الاعتبار ان تكون قد وضعت الوصف المناسب الذي تعبر فيه عن ماهية صفحتك وأهدافها والتي بواسطتها سوف تجذب انتباه رواد موقع الفيس، ولا تنسى أن تضع الرابط الخاص بموقعك الالكتروني في الوصف او حساباتك الشخصية في مواقع أخرى مثل تويتر وغيره.

كما إنه عليك الحرص بألا تترك صفحتك هامدة وجامدة ولا يوجد بها أي منشورات، فهذا الأمر سوف يجعلك صفحتك في طي النسيان ولن يستطيع أي أحد رأيتها، لذا عليك الحرص على إضافة منشورات بشكل يومي واها موضوع هادف وجذاب لكي تحصل على اهتمام الناس. ويزداد عدد المعجبين بصفحتك والمتابعين.

أنضر ايضا:طريقة تحميل وحفظ رسائل اصدقائق على الفايسبوك على الحاسوب

بعض الأخطاء التي ينبغي عليك تجنبها

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها العديد من الأشخاص ممن يحاولون إنشاء صفحة شخصية على الفيس بوك وتعرقل عملية الإنشاء، وهذه الأخطاء هي كالتالي :

العديد من الناس ممن ينشؤون صفحة لأول مرة ولا تكون لديهم دراية أن حساب الفيس بوك مستقل عن الصفحة الشخصية، لذلك عندما يقومون بالتعليق على منشور ما يجب الانتباه فقد تعلق باسم الصفحة وليس من حسابك الشخصي، لذا قبل التعليق تأكد أن تقوم بالتعليق من حسابك الشخصي لأن أي شيء تكتبه سوف ينعكس على صفحتك.

كما أنه لا يمكن مزج كتابة اسم الصفحة من أحرف لغات مختلفة، فهذا الأمر يكون مشبوها في نظام الفيس البوك وسوف تقوم بحظر صفحتك وإلغائها، لذلك استخدم لغة واحدة في كتابة اسمك ويجب ألا يكون الاسم كبيرا جدا ومبالغ فيه فلا يجب أن تتضمن اكثر من خمس كلمات ويفضل أن تكون من واحد إلى ثلاثة كلمات لكي تتجنب الوقوع في مشاكل مع نظام الفيس بوك.

أنضر ايضا:كيف تجعل صفحتك على الفايسبوك قابلة للتقييم من طرف المعجبين

طريقة حذف صفحة الفيس بوك

إن كنت ترغب في حذف صفحة الفيس بوك الخاصة بك باتباع الخوات التالية :

  • أولا عليك الدخول إلى واجهة الصفحة الخاصة بك والضغط على الاعدادات التي تظهر في واجهة الصفحة في الأعلى.
  • اختر الخيار الخاص بإزالة الصفحة.
  • اضغط على حذف اسم الصفحة، واضغط على حذف الصفحة.
  • بعد ذلك تقوم بالتأكيد على حذف الصفحة بالضغط على زر موافق.

لكن يجب أن تعرف أن حذف الصفحة بشكل نهائي لا يتم إلى بعد مرور 14 يوما.

طريقة عمل جروب على الفيس بوك

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن كيفية عمل جروب على الفيس بوك وذلك من أجل العديد من الأمور كتكوين مجموعة للدردشة مع الأصدقاء أو تكوين مجموعة لهواة رياضة أو هواية ما ومشاركة أفكارهم ومقترحاتهم، ولكي تقوم بإنشاء مجموعة على الفيس بوك اتبع الخطوات الآتية :

أنضر ايضا:تطبيق Top Fans لمعرفة اكثر الاشخاص يضعون اعجابات وتعليقات على صفحتك في الفايسبوك

أول شيء قم بالتسجيل بالدخول إلى حسابك في الفيس بوك.
ثم ضغط على تلك الخطوط الثلاثة التي تظهر في أعلى واجهة الفيس بوك على اليمين.
بعد الدخول إليه قم باختيار Create group إنشاء مجموعة.
وضغط على المجموعات وقم بإنشاء، واحتر الاسم الذي تريد اطلاقه على المجموعة، وقم بإضافة الأعضاء.
وقم بإعداد سياسة الخصوصية الخاصة بالمجموعة.
ثم اضغط على إنشاء create.
وبهذا تكون قد قمت بإعداد مجموعة في الفيس بوك واختر صورة مناسبة لغلاف المجموعة، وقم بوضع الوصف الذي تريد والذي على أساسه قمت بإنشاء المجموعة.

خاتمة

وفي ختام موضوعنا المتعلق بكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك نكون قد ذكرنا لك عزيزي القارئ أهمية إنشاء صفحة دواعي إنشائها، واطلعناك على طريقة عمل صفحة على الفيس بوك بطريقة مفصلة وبالصور، ولكي تحصل على صفحة ناجحة واتبع النصائح والملاحظات التي اطلعناك عليها.

خالد جبران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *