سناب شات

حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

[ad_1]

حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

في اغلب مواقع تواصل الإجتماعي، مثل موقع فيس بوك، يمكنكم حفظ الصور على الهاتف، بكل سهولة، من خلال الضغط على زر الحفظ Save، الذي يوجد من بين الخيارات.

اما على تطبيق إنستقرام، فالأمر مختلف تماما، حيث لا يمكنكم تحميل أي صورة منه او فيديو، وذلك لعدم توفر التطبيق، على زر الحفظ، هذا ما أزعج العديد من الأشخاص.

فإذا كنت انت أيضا منهم، فيمكنك متابعة القراءة، حيث سنقدم لك، مجموعة من الطرق، التي يمكنك من خلالها، حفظ أي صورة من انستقرام، بدون استخدام أي برنامج، وحتى لا نطيل عليكم أكثر تابعو معنا كيفية القيام بذلك، إلى جانب ذلك، يمكنكم الإطلاع على مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه، لموضوع [ فتح رسائل الانستقرام من جوجل كروم ].

جميع طرق حفظ الصور من الانستقرام بدون برامج

دعونا نتعرف، في الأسطر التالية، من هذه المقال، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحفظ صور انستقرام، بدون الحاجة لاستخدام، أي برنامج، تابعو معنا القراءة، لتتعرفوا عليها.

الطريقة رقم 1: عن طريق لقطة الشاشة Screen shot

اول طريق بسيطة، يمكنكم الاعتماد عليها، لحفظ صور انستقرام، على الهاتف، وهي من خلال عمل لقطة شاشة، او ما يسميها الجميع، سكرين شوت. بهذه الطريق البسطية والتي لا تتطلب لأي برامج، يمكنكم حفظ أي صورة من تطبيق Instagram.

في حالة كنت، لا تعلم كيفية القيام، بعمل سكرين شوت، لشاشة الهاتف الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  • على هاتف الأندرويد: اضغط على زر الهوم وزر القفل ( إذا لم يكن زر الهوم على هاتف اضغط على زر القفل وزر خفض الصوت في نفس الوقت ).
  • على هاتف الأيفون: اضغط على زر رفع الصوت وزر قفل الهاتف في نفس الوقت.
  • على الوينداوز 8 وما فوق: اضغط على زر Win + Prt SC.
  • على الوينداوز XP: اضغط على زر Ctrl + Prt SC.
  • على الوينداوز 7: اضغط على زر Prt SC +fn او يمكنك الضغط على Prt SC +Alt او يمكنك الضغط على زر Win وحرف Q.
  • على الماك: اضفط على زر Shift+3.

هكذا يمكنك عمل سكرين شوت، على مختلف الأجهزة. في الهاتف، سيتم حفظها بشكل مباشر، اما على الكمبيوتر، يجب عليك فتح، برنامج الرسام “Paint”، واضغط على زر لصق أو Past الذي يتواجد في أعلى البرنامج. ثم قم بحفظ الصورة بالإسم، من خلال الضغط، على خيار “Save As” من القائمة المندلسة.

الطريقة الثانية: عن طريق المواقع

من الطرق البسيطة، التي يمكنكم القيام بها، لحفظ الصور، من على انستقرام، وهي من خلال، الإعتماد على مجموعة من المواقع، التي تقدم هذه الخدمة، بشكل مجاني.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كل هذه المواقع، وطريقة استخدامها، تابعو معنا القراءة، لتتعرفوا عليها:

موقع DownloadGram

يعتبر موقع DownloadGram، أحد أفضل المواقع، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحفظ صور انستقرام، على هواتف الاندرويد والايفون، وعلى أجهزة الكمبيوتر، وفي الأسطر التالية من هذه المقال، سنتعرف على كيفية استخدام هذا الموقع، لحفظ الصور، من انستقرام، تابعو معنا الشرح:

1) قم بدخول إلى حسابك على إنستقرام.
2) وقم بالبحث عن الصورة التي ترغب بتحميلها على هاتفك.
3) ثم اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى.

4) ستظهر لك مجموعة من الخيارات. اضغط على خيار نسخ الرابط “Copy Link” كما هو موضح في الصورة.

5) اما الٱن قك بالدخول إلى موقع DownloadGram وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

6) قم بلصق رابط الصورة على المربع الموجود على الخانة بالموقع.
7) سيتظهر لك الصورة على الموقع. اضغط على زر التحميل Download ثم زر Download image وسيتم تحميل الصورة على الهاتف.

موقع SaveInsta

هذا الموقع، لا يختلف عن الموقع الأول، حيث يمكنكم من خلاله، حفظ الصور من انستقرام، على الكمبيوتر، وعلى الهواتف أيضا، بنفس الطريقة، التي شرحناها لكم، في المواقع السابق.

والجميل في الأمر، ان هذا الموقع، يتيح لكم إمكانية حفظ كل من القصص (الستوري)، والفيديوهات المنشورة على إنستقرام، وريلز بجودة جد عالية، وبشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية القيام بحفظ الصور، على هاتفك، من خلال هذا موقع، تابع معنا الشرح:

1) اولا يجب عليك البحث عن منشور انستقرام الذي ترغب بحفظه على الهاتف اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد أعلى المنشور. ستظهر لك مجموعة من الخيارات اضغط على خيار “نسخ الرابط” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

2) ثم بلصق رابط الصورة في الخانة ثم اضغط على زر “عرض”.

3) اضغط على أيقونة التحميل كما هو موضح في الصورة في الاسفل. وسيتم تحميل الصورة على الهاتف في معرض الصور على هاتف الأندرويد. اما على هاتف الٱيفون سيتم حفظها على تنزيلات متصفح سفاري.

تنبيه: هناك العديد من المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمات والتي يمكنكم الإعتماد عليها لتحميل الصور من انستقرام بجودة عالية أبرز هذه المواقع:

موقع: Ingramer
موقع: instadownloader

طريقة رقم 3: عن طريق التطبيقات

هناك أيضا العديد، من تطبيقات الاندرويد والايفون، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لتحميل الصور من تطبيق انستقرام، بكل سهولة، وبجودة عالية، وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كل هذه التطبيقات، مع كيفية استخدامها، تابعوا معنا القراءة، لتتعرفوا على كل ذلك:

تطبيق FastSave

يمكنكم الٱن، تحميل تطبيق FastSave، الذي يعمل على هواتف الأندرويد، لتحميل الصور من الإنستقرام، بجودة عالية، وبشكل مجاني، دون الحاجة للدفع، وفي الخطوات التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق، لتحميل صور انستقرام، تابعو معنا الشرح:

1) يجب عليك أولا تحميل التطبيق على الهاتف وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) ثم بفتح التطبيق. وفعل خيار FastSave Service الذي يتواجد داخل التطبيق.
3) وعن طريقه قم بالضغط على إنستقرام لفتح حسابك.
4) قم بالبحث عن الصورة المراد تحميلها. اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد اعلى الصورة.
5) وقم بالضغط على خيار نسخ الرابط “Copy Link”.
6) سيتم تحميل الصورة بشكل تلقائي.
7) قم بالدخول إلى معرض الصور على الهاتف لتجدها هناك.

تنبيه: لا يتوفر تطبيق FastSave على خاصية حفظ أكثر من صورة في نفس الوقت لكنه سريع في الحفظ.

تطبيق Photo & Video Download for Instagram

إذا كنت تبحث عن تطبيق اندرويد، يمكنك من خلاله، تحميل كل من الصور والفيديوهات، المنشورة على إنستقرام، بجودة عالية، بشكل مجاني، فيمكنكم تحميل تطبيق Photo & Video Download for Instagram، الذي يقدم هذه الخدمة، لجميع مستخدميه.

وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق، لتحميل الصور، من تطبيق إنستقرام، تابعوا معنا القراءة.

1) يجب عليكم أولا تحميل تطبيق Photo & Video Download for Instagram من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) يجب عليك الٱن فتح التطبيق. وسيظهر لك شعار في الأعلى خاص بالإنستقرام. قم بالضغط عليه.
3) وبعدها ابحث عن الصور التي ترغب بحفظها على الهاتف. وابحث أيضا عن الفيديو الذي ترغب بحفظه.
4) فور العثور عليه قم بنسخ رابط وسيتم حفظ الصور على معرض الصور بالهاتف.

تنبيه: كانت هذه بعض تطبيقات الأندرويد، التي يمكنكم الإعتماد عليها لتحميل الصور والفيديوهات من تطبيق انستقرام كما هناك العديد من التطبيقات المجانية الأخرى التي تقدم نفس الخدمة والتي يمكنكم العثور عليها عند البحث عنها في متجر Google Play أو متجر App Store بالنسبة لهواتف الٱيفون.

الطريقة رقم 4: حفظ الصور على تطبيق إنستقرام

في حالة كنت ترغب بحفظ أي صورة، او فيديو موجود على انستقرام، للرجوع لمشاهدته مرة أخرى، فيمكنك حفظه على تطبيق نفسه، دون الحاجة لتحميل الصورة او الفيديو.

حيث يتوفر تطبيق إنستقرام، على خاصية حفظ، التي يمكنكم الدخول إليها، والإطلاع على كل الصور والفيديوهات التي تم حفظها، لمشاهدتها مجددا. وفي هذه الفقرة، سنتعرف كيفية حفظ الصور، على تطبيق انستقرام، من خلال عمل، الإشارة المرجعية Bookmark، تابعوا معما الشرح، للتعرف على كيفية القيام بذلك:

1) افتح حسابك على انستقرام.
2) وابحث عن الصورة او الفيديو الذي ترغب بحفظه على حسابك بالإنستقرام.
3) بعدها اضغط على رمز 🔖 الإشارة المرجعية Bookmark كما هو موضح في الصور بالاسفل. وسيتم حفظ الصورة في قائمة المحفوظات.

4) إذا كنت ترغب بالإطلاع على كل الأشياء التي قمت بحفظها على حسابك إنستقرام. قم بالدخول إلى صفحتك الشخصية واضغط على ثلاث خطوط الموجودين في الأعلى.

5) ستظهر لك قائمة من الخيارات اضغط على خيار Saved. وستظهر لك جميع الصور والفيديوهات التي قمت بعمل حفظ لها.

كيفية التقاط الصور في انستقرام ستوري

في الكثير من الأحيان، نرغب بحفظ الصور، من الستوري على انستقرام، ولا نستطيع فعل ذلك، لهذا يمكنكم الإستعانة ببعض المواقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، مثل موقع Save Insta.

او يمكنكم عمل لقطة شاشة (سكرين شوت)، لكن قبل عمليها تاكد من الضغط بشكل مستمر، على ستور، حتى تتوقف، وسختفي إسم صاحب الستوري، عندها يمكنك عمل سكرين شوت، ليتم حفظ الصور، بشكل مباشر، على معرض الصور، ولقد شرحنا لكم، في الأعلى، كيفية عمل سكرين شوت، على كل من الأندرويد والايفون، والماك، والوينداوز.

تنبيه: في حالة كنتم تبحثون عن برامج لحفظ الصور من الإنستقرام فهناك العديد من البرامج التي يمكنكم الإعتماد عليها لحفظ الصور بجودة عالية وبشكل مجاني ومن بين هذه البرامج “Instatool” التي تعتبر احد اداوت حفظ الصور من انستقرام.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، حفظ الصور من الانستقرام، بدون برامج، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى