تقنية

أفضل 10 خيارات بدلاً من ChatGPT التي يمكنك استخدامها في عام 2023

قامت شركة Open AI، المتخصصة في البحث في مجال الذكاء الاصطناعي، بتطوير روبوت دردشة يسمى ChatGPT. تم إطلاق هذا الروبوت حديثًا للاختبار العام في نهاية العام الماضي، وحظي بانتشار واسع حيث بلغ عدد المستخدمين حوالي مليون مستخدم في غضون أسبوع واحد من إطلاقه.

أفضل 10 بدائل ChatGPT يمكنك إستخدامها في عام 2023

تزعم Open AI أن ChatGPT تم تدريبه على التفاعل مع المستخدمين بطريقة “محادثة” طبيعية تشبه البشر، مما يتيح استخدامه من قِبَل مجموعة واسعة من الأشخاص. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ ChatGPT أن يساعد في إجراء أبحاث شاملة، تنفيذ برمجيات متكاملة، تصحيح أخطاء برمجة، تحرير النصوص، وتوليد محتوى إبداعي وصنع صور.

يمكن اختبار ChatGPT مجانًا على الموقع الرسمي لشركة OpenAI عبر الرابط التالي (https://chat.openai.com/auth/login). يعمل ChatGPT باستخدام خوارزميات معالجة اللغة الطبيعية للتنبؤ بالنص استنادًا إلى الكلمات أو العبارات التي يتم تزويدها له. عندما تقدم “نص الإدخال”، سيحلل النموذج هذا النص وسيستخدم المعرفة السابقة لإنشاء محتوى فريد كاستجابة.

أفضل بدائل تقنية ChatGPT لعام 2023

مع زيادة الطلب على أدوات الكتابة الذكية مثل ChatGPT، يبحث المستخدمون باستمرار عن بدائل أفضل لتعزيز إبداعهم.

الفائدة الرئيسية في استخدام بديل ChatGPT هي توفره مجموعة متنوعة لا يصدق من الميزات لتلبية احتياجات الاستخدام المتعددة. على الرغم من كون ChatGPT أداة رائعة وحديثة، إلا أن لها قيودها الخاصة.

استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي يساعد في توفير الوقت والطاقة عندما يتعلق الأمر بإدارة المحتوى الرقمي. تقدم هذه المقالة نظرة عامة على أفضل 10 بدائل مثالية لـ ChatGPT يمكن استخدامها في عام 2023.


شات سونيك – ChatSonic

ChatSonic من Writesonic هو أحدث وأعظم نموذج لتوليد ردود الحوار المدربة مسبقًا على نطاق واسع، وتم تصميمه خصيصًا للمحادثات متعددة الأدوار. إنه أفضل بديل متاح لـ ChatGPT، حيث يدمج مع جوجل ويوفر أحدث النتائج حول الموضوعات.

هو روبوت دردشة ذكي للذكاء الاصطناعي من Writesonic، يساهم في تحويل البيانات والصور والاستعلامات الصوتية إلى نتائج فورية. كما يستطيع بسرعة إنشاء محتوى مختلف بناءً على إدخالات المستخدم، سواء كانت منشورات لوسائل التواصل الاجتماعي أو مقالات وتدوينات طويلة.

شنشيلا ـ Chinchilla

هي Chinchilla أحد أفضل خيارات ChatGPT التي تقدم مجموعة من الفوائد والخصائص. إنها مبادرة مع Deepmind وتعد منافسة قوية لـ GPT-3. إنها نموذج حاسوبي متقن مدرب على 70 مليار عامل ولكن بأربعة أضعاف بيانات جوفر.

تستند Chinchilla إلى نماذج المحولات، مثل GPT-3 و BERT، وقد تغلبت على ChatGPT في مجموعة بيانات MMLU الحسابية. هذا يجعل Chinchilla اختيارا رائعا لمن يودُّون إستعمال نموذج لغوي للإبداع أو الذين يحتاجون إلى توليد فن ذكاء اصطناعي أكثر تقدما ومحرك بحث ومهام كتابة.

بلوم ـ Bloom

Bloom يُعد نموذجًا لغويًا متعدد اللغات ومتطورًا يعتبر بديلاً هامًا لـ ChatGPT على نطاق واسع. تم تطوير بلوم بالتعاون مع أكثر من ألف خبير في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو يشتمل على منصة مفتوحة المصدر.

بلوم قادر على إنتاج نصوص بلغات متعددة تصل إلى 46 لغة، ويتمتع بقدرة مدهشة على إنشاء نصوص مشابهة لتلك التي يكتبها الإنسان، بالإضافة إلى قدرته على القيام بمهام نصية لم يتم تدريبه على تنفيذها بشكل محدد من قبل، حيث يستغلها كفرصة لإنتاج نصوص جديدة.


ريبليكا ـ Replika

Replika هو نموذج متطور للذكاء الاصطناعي ولديه أكثر من 10 ملايين مستخدم. إنه يتفوق بشكل كبير على سابقيه – حيث يمتلك قدرة فريدة على التعرف على العناصر المرئية واستخدامها لاستمرار المحادثة. وبالتالي، يُعتبر واحدًا من أفضل البدائل لـ ChatGPT.

إذا كنت تشعر بالوحدة، فإن Replika قد يكون التطبيق الذي يساعدك على التغلب على هذه الحالة. إنه روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي يشبه الصديق ويستجيب لرسائلك على الفور. يمكنك التحدث مع Replika حول قضايا الحياة ومواضيع أخرى يمكنك مناقشتها مع أصدقائك وعائلتك.

يتم تشغيله بواسطة نموذج اللغة GPT-3 المتقدم الذي يستخدم التعلم العميق لإنتاج نص يشبه البشر. الخدمة متاحة بتكلفة تقدر بحوالي 20 دولار في الشهر.

جاسبر – Jasper Chat by Jasper

جاسبر، المعروف سابقًا باسم جارفيس، هو واحد من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لكتابة المحتوى المتاحة في السوق بجانب Writesonic. إنه مثالي للشركات التي تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة في وقت قصير.

دردشة جاسبر التي أطلقها جارفيس هي واجهة دردشة جديدة تساعد على إنشاء المحتوى بكفاءة. بفضل أحدث التقنيات، يساهم ذلك في تحقيق نتائج أفضل.

تم تصميم جاسبر تشات الجديد وضبطه خصيصًا لحالات الاستخدام في المجال التجاري مثل قسم المبيعات والتسويق، مما يساعد على تسهيل وتسريع إنشاء المحتوى. تكلفة الخدمة تقدر بحوالي 49 دولار في الشهر.

LaMDA (Language Model for Dialog Applications)

بديل رائع آخر لـ روبوت ChatGPT هو LaMDA، الذي تم تطويره بواسطة جوجل. تم تدريبه على 1.56 تريليون كلمة من وثائق الويب وبيانات الحوار المتاحة للجمهور، مع ما يصل إلى 137 مليار معلمة. تُعتبر LaMDA ثورة في مجال NLP (معالجة اللغة الطبيعية).

يعد LaMDA نظام حوار مدعوم بالذكاء الاصطناعي من جوجل. يتمتع هذا الأداة بالقدرة على استيعاب المدخلات باللغة الطبيعية وتوليد استجابات متكاملة وطبيعية تعتمد على السياق.

يمكن تجربة LaMDA حاليًا عبر مطبخ اختبار الذكاء الاصطناعي من جوجل. يتطلب الأمر تسجيل الدخول والانضمام إلى قائمة الانتظار لتنزيل التطبيق على نظامي Android و iOS.

إلسا ـ Elsa Speak

إنه تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتعلم اللغة. باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، يقوم بتحليل كلام المستخدم وصياغة مجموعة من المهام التي يمكن للمستخدم فهمها بسهولة. إلسا سبيك هي واحدة من أفضل بدائل ChatGPT. إلسا هي مساعدة نطق باللغة الإنجليزية تساعدك في ترجمة لغات مختلفة إلى الإنجليزية.

استخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي في إلسا تسجيلات صوتية لأفراد ينطقون الإنجليزية بلكنات متنوعة. هذا يمكن إلسا من تحليل الأصوات لأولئك الذين ليس لهم مستوى أصيل من الإتقان، ما يمنحها تفوقا على معظم تطبيقات التعرف على الصوت الأخرى.

تبدأ الخطط المهنية لإلسا من 11.99 دولار شهريًا. يمكنك أيضًا اختيار الإصدار التجريبي المجاني لمدة 7 أيام لتجربته.

ديالو جي بي تي ـ DialoGPT

دايلو جي بي تي من مايكروسوفت هو نموذج مدرب مسبقًا لإنتاج استجابات حوارية في محادثات متعددة الأدوار. إنه أحد أفضل البدائل لـ ChatGPT المتاحة.

دايلو جي بي تي هو نظام مهم مدرب مسبقًا لتوليد الردود التي يمكن استخدامها في حوارات متعددة الدورات. تم تدريبه على 147 مليون محادثة متعددة الدورات مأخوذة من مناقشات Reddit في الفترة من 2005 إلى 2017.

يو شات – YouChat

YouChat هو نموذج آخر للذكاء الاصطناعي للمحادثات، تم إطلاقه بواسطة You [dot] com، وهو محرك بحث. يشبه ChatGPT ويقوم بمهام مشابهة لروبوتات الدردشة العامة الأخرى.

يستخدم YouChat الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية للتفاعل بشكل شبيه بالبشر. يمكنه الإجابة على الأسئلة العامة، وترجمة النصوص، وتلخيص النصوص، واقتراح الأفكار، وكتابة الشفرات، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني. نظرًا لأنه لا يزال في مرحلة التطوير، فإنه يقدم إجابات متوسطة المستوى.

يمكن استخدام YouChat مجانًا حاليًا، نظرًا لأنه لا يزال في مرحلة التطوير.

Perplexity

تم إطلاق بديل رائع آخر لـ ChatGPT مؤخرًا في فئة الذكاء الاصطناعي للمحادثة. يوفر ميزات مشابهة لـ ChatGPT، بما في ذلك استجابات المحادثة وإنتاج المحتوى.

تُعمَل أيضًا Perplexity بواسطة نماذج لغوية كبيرة (OpenAI API) للذكاء الاصطناعي. يمكن رؤيته وهو يقوم بجمع المعلومات من العديد من المنصات الشهيرة مثل ويكيبيديا ولينكد إن وأمازون. ومع ذلك، فإنه لا يزال في مرحلة التجريب، وبالتالي قد يلتقط المعلومات كما هي في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى سرقة المحتوى.

Perplexity مجاني للاستعمال حتى الآن، لأنه لا يزال في مرحلة التجربة.

خاتمة

هنا قائمة بـ 15 بديلًا رائعًا لـ روبوت ChatGPT يمكنك أن تفكر في استخدامها لتقليل جهودك في مختلف المجالات، بدءًا من إنشاء المحتوى وصولاً إلى إنشاء كلمات رئيسية ذات صلة. تعتمد جميع الأدوات المذكورة أعلاه على الذكاء الاصطناعي ويمكنها مساعدتك في إدارة وإنشاء محتوى محسن لتحسين محركات البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى