فايسبوكمواقع التواصل

كيفية تسجيل الدخول إلى الفيسبوك بدون مولد كود

كيفية تسجيل الدخول إلى الفيسبوك بدون مولد كود

نظرًا لشعبيته ، يعد Facebook جاهزًا للقراصنة. هذا يجعل من المهم أن يكون لديك كلمة مرور آمنة ، ولكنه يعني أيضًا تمكين المصادقة الثنائية (2FA) لتلك الطبقة الإضافية من الأمان. هذا المستوى الإضافي من الأمان مهم ، ولكن إذا لم تتمكن من الوصول إلى 2FA ، فلا تخف ، لأنه ليس من المستحيل العودة إلى حسابك. إليك كيفية تسجيل الدخول إلى Facebook إذا لم يكن لديك وصول إلى منشئ أكواد 2FA.

إرسال رمز عن طريق الرسائل القصيرة

واحدة من أسهل طرق المصادقة الثنائية هي استخدام تطبيق منشئ الكود مثل Authy. توفر هذه التطبيقات مجموعة عشوائية من الرموز المكونة من ستة أرقام والتي تتيح الوصول إلى مئات أو حتى آلاف مواقع الويب. هذه إحدى أسهل الطرق لتمكين المصادقة الثنائية (2FA) ، ولكنها تتطلب منك الوصول إلى هاتفك أو جهازك اللوحي.

ماذا لو فقدت هاتفك ولم تتمكن من الوصول إلى تطبيق منشئ الكود الخاص بك؟ أفضل شيء يمكنك القيام به هو بدء عملية المصادقة الثنائية ، وعندما تصل إلى الشاشة التي تطلب الرمز المكون من ستة أرقام ، انقر فوق “هل تريد طريقة أخرى للمصادقة؟” »

إرسال رمز عن طريق الرسائل القصيرة

عندما تفعل ذلك ، يمكنك اختيار خيار آخر مثل “أرسل لي رمز تسجيل الدخول” ثم انتظر وصول الرمز. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا السماح لـ Facebook بالاتصال بك على أحد الأرقام المدرجة في ملف التعريف الخاص بك. هذا تذكير جيد بأن يكون لديك رقم هاتف طوارئ مُدرج في ملفك الشخصي.

استخدم الأجهزة المصرح بها

إحدى أفضل الطرق للوصول إلى حساب Facebook هي من خلال جهاز مصرح به ، مما يعني أنك لم تعد بحاجة إلى استخدام المصادقة الثنائية على هذا الجهاز. لذلك إذا قمت بتسجيل الدخول على جهاز آخر في الماضي ، فيجب أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول مرة أخرى إلى Facebook الخاص بك على هذا الجهاز دون الحاجة إلى استخدام منشئ الأكواد.

استخدم الأجهزة المصرح بها

إذا وجدت نفسك في سيناريو لا يمكنك فيه الوصول إلى منشئ الكود الخاص بك ، فهذه طريقة رائعة لتسجيل الدخول إلى حسابك. إذا كان لديك جهاز أو تطبيق أو متصفح لم تستخدمه لتسجيل الدخول إلى Facebook منذ فترة ، فجربه وتأكد من تحديد خيار “Save Browser” للبقاء مسجلاً للدخول. في المستقبل.

من الواضح ، إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى جهاز من قبل وتم تمكين المصادقة الثنائية ، فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى هذا الجهاز بدون مصادقة 2FA أو مصادقة الهاتف.

الحصول على رموز الاسترداد (سطح المكتب)

عند إعداد المصادقة ذات العاملين ، يكون لديك خيار تلقي مجموعة من رموز الاسترداد. يمكن أن تكون رموز الاسترداد هذه وسيلة لا تقدر بثمن للوصول إلى حسابك إذا لم تتمكن من استخدام منشئ الكود الخاص بك. لإعداد رموز الاسترداد:

1. انقر فوق سهم القائمة المنسدلة أعلى يمين Facebook وحدد الإعدادات والخصوصية> الإعدادات.

إعدادات Facebook

2. حدد الأمن والاتصالثم حدد موقع القسم توثيق ذو عاملين وانقر فوق استخدم المصادقة ذات العاملين. إذا قمت بالفعل بإعداد عاملين ، فستحتاج إلى استخدام مُنشئ الكود الخاص بك إذا كنت تقوم بإعداد رموز الاسترداد لأول مرة. إذا لم تكن قد قمت بإعداد 2FA ، فكل ما عليك فعله هو إدخال كلمة المرور الخاصة بك.

استخدم المصادقة ذات العاملين

3. بجانب رموز الاستردادفي الجزء السفلي من الشاشة ، انقر فوق إعداداتثم على احصل على الأكواد. إذا كنت قد قمت بالفعل بتكوين الرموز ، فانقر فوق إدارة> عرض الرموز. الشيء المهم هو أن تقوم بنسخ الرموز العشرة التي تظهر أو التقاط لقطة شاشة لها أو تدوينها. يمكن استخدام كل رمز مرة واحدة فقط ، ثم يمكن استبداله باتباع نفس الخطوات والنقر فوق احصل على رموز جديدة.

اتصل بفيسبوك بدون مولد كود

عندما تفقد منشئ الرمز الخاص بك ، تسمح لك رموز الاسترداد هذه باستعادة الوصول إلى حسابك بسرعة وأمان.

اختر جهات اتصال موثوقة

إذا فقدت الوصول إلى حساب Facebook الخاص بك ولا يمكنك تسجيل الدخول باستخدام المصادقة الثنائية ، فيمكنك إعداد قائمة بجهات الاتصال الموثوقة التي سترسل إليك رمز تسجيل الدخول عبر رابط.

إذا كنت تستخدم Facebook على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فانقر فوق القائمة المنسدلة في الزاوية اليمنى العليا من Facebook> الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول.

اختر جهات اتصال موثوقة

مرر لأسفل إلى ” اختر 3-5 أصدقاء للتواصل معهم إذا واجهتك مشكلة وحدد الأشخاص الذين تثق بهم أكثر.

إذا كنت تستخدم هاتفك ، فاضغط على الأيقونة في تطبيق Facebook قائمة الهامبرغر المكونة من ثلاثة أسطر “في الزاوية اليمنى العليا> الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> كلمة المرور والأمان.

الإعدادات والخصوصية

ثم مرر لأسفل حتى تصل إلى ” اختر 3-5 أصدقاء للتواصل معهم إذا واجهتك مشكلة“، ثم حدد قائمة جهات الاتصال الموثوقة.

كيفية تسجيل الدخول إلى Facebook

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Facebook

عندما تكتشف أنه تم اختراق حسابك أو اختراق حسابك على Facebook ، فابدأ بـ facebook.com/hacked. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه وصف مشكلتك أو تحديد خيار عدم رؤية مشكلتك مدرجة. أيًا كان الخيار الذي تختاره ، يتضمن كل منها خطوات مختلفة لتأمين حسابك.

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Facebook

هذه الخطوة مثالية للأشخاص الذين لا يزالون لديهم حق الوصول إلى حساباتهم وهم أكثر قلقًا بشأن رؤية الرسائل أو العلامات الحمراء الأخرى التي تفيد بأن شخصًا ما قد وصل إلى حسابك دون إذن.

لا يوجد وصول بسبب 2FA

إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول لأن المخترق قد مكّن المصادقة الثنائية (2FA) لحظرك ، فسيقوم Facebook بتوجيهك إلى إحدى صفحات الأمان الخاصة به. صفحة “فحوصات الأمان تمنع تسجيل الدخول” هي متوفر هنا وهو المكان المناسب للبدء إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول بسبب فحوصات الأمان مثل 2FA.

تسجيل الدخول إلى Facebook بدون منشئ رمز

أضف وصفًا للمشكلة باستخدام لقطة شاشة اختيارية للمساعدة في شرح مشكلتك بالضبط وانتظر حتى يرد Facebook. لسوء الحظ ، يقول Facebook إنه لن يستجيب لجميع الطلبات ، لذلك لا ينبغي أن يكون جهدك الوحيد لاستعادة الوصول إلى حسابك.

إذا تركت في انتظار رد ، فيمكنك إرسال نفس البريد الإلكتروني بشكل متكرر حتى تتلقى ردًا. ارجع إلى النموذج أدناه أو لا تتردد في نسخ هذه الفقرة لاستخدامها في بريدك الإلكتروني من أجل راحتك.

أهلاً. اسمي هو ____________. بريدي الإلكتروني هو ____________ ومعرف Facebook الخاص بي هو ______________. تم اختراق حسابي على Facebook في ___date___. على الرغم من أنني تمكنت من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بي بعد تأكيد هويتي ، إلا أنني أعتقد أن المخترق قام بإعداد 2FA ، مما منعني من تسجيل الدخول إلى حسابي الخاص والوصول إلى الرمز لتسجيل الدخول. أرفق صورة لاسم المستخدم الخاص بي كدليل على هويتي . سأكون ممتنًا لو أمكنك تعطيل المصادقة الثنائية على حسابي حتى أتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى. شكرًا.

التحقق من هويتك

قد يكون معرفة أن حسابك على Facebook قد تم اختراقه أمرًا مدمرًا. هناك العديد من الطرق للتسلل ، لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة الشائعة وكيفية القيام بذلك.

لنبدأ بسيناريو يقوم فيه أحد المتطفلين بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وإعداد مصادقة ثنائية.

1. ابدأ بإضافة بريد إلكتروني آخر إلى حسابك عن طريق التحقق من أحد عمليات تسجيل الدخول الحالية إلى Facebook أو تطبيقات المتصفح. انقر أو اضغط على “لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي” ، متبوعًا بخيار عدم الوصول إليها. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك إضافة بريد إلكتروني آخر وتقديم التعريف.

إذا لم تنجح الخطوة أعلاه لأنك قمت بتسجيل الخروج بالفعل ، فحاول تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حسابك. عندما يطلب رمز 2FA ، انقر فوق “ليس لدي هاتفي” ، ثم “اتصل بنا” وأضف نفس البريد الإلكتروني الذي استخدمته أعلاه ، وهو ، مرة أخرى ، بريد إلكتروني غير مرتبط بحسابك على Facebook.

التحقق من هويتك

2. أرسل بطاقتك الشخصية وانتظر الرد. عادةً ما يكون Facebook سريعًا جدًا ويجب أن يرسل رمزًا إلى عنوان بريدك الإلكتروني الثانوي حتى تتمكن من تسجيل الدخول عن طريق تغيير كلمة المرور الخاصة بك. لا تنقر على الرابط ، بل انسخ كلمة المرور والصقها لتتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى.

3. هذا هو المكان الذي لا يزال بإمكانك الحصول عليه من خلال المصادقة الثنائية (2FA). في هذه الحالة ، يُقترح أن تستخدم متصفحًا على هاتفك وأن تعيد تقديم المعرف الخاص بك باستخدام نفس العملية المذكورة أعلاه. أثناء إعادة التحقق من هويتك ، ستتمكن من تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور المؤقتة عن طريق النسخ واللصق.

من المهم ملاحظة أن العديد من الادعاءات بعدم قبول المعرفات هي استجابة نموذجية إلى حد ما من Facebook. إذا حدث هذا ، فإن التوصية هي المحاولة باستمرار حتى يتم قبول نوع التعريف المعتمد من الحكومة (أفضل رخصة قيادة). تأكد من أن جميع الزوايا الأربع للمعرف مرئية بدون أي ظلال وما إلى ذلك. لاحظ أن هذه عملية ذكية اصطناعيًا ، لذلك لا يبحث أي شخص فعليًا في المعرفات التي تم إرسالها. هذا يمكن أن يفسر التنزيلات المتعددة.

افكار اخيرة

من المخيف دائمًا فقدان الوصول إلى الحسابات الشخصية مثل البريد الإلكتروني أو Facebook. نظرًا لأن هذه المنصات شخصية للغاية ، فإن عدم الوصول إليها قد يقودك إلى الاعتقاد بأنك تعرضت للاختراق أو أن هويتك قد سُرقت. لحسن الحظ ، لا يزال من الممكن تسجيل الدخول إلى Facebook بدون منشئ رمز.

إذا كان لديك أي أسئلة أو اقتراحات ، فأخبرنا بذلك في التعليقات. راجع هذا الدليل أيضًا إذا كنت تريد معرفة كيفية حذف حسابك على Facebook بشكل دائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى