الهاتف

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف للاندرويد

[ad_1]

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف للاندرويد

هل فقدت جميع الملفات الموجودة وعلى هاتف وعلى بطاقة الذاكرة SD وترغب بالتعرف على طرق لاسترجاع هذه الملفات المحذوفة؟

إذن أنت في المكان الصحيح، حيث سنقدم لكم مجموعة من البرامج، التي يعتمده عليها، كل من يفقد الملفات، من هاتفه الأندرويد، فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، فتابعو معنا القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه، عن موضوع [أفضل 10 برامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد].

هل أستطيع استرجاع الملفات المحذوفة من الأندرويد بعد الفورمات؟

هناك العديد من الأشخاص، الذي قامو بفرمتة هواتفهم، ويتسائلون، هل يمكن لهم حقا، استرجاع الملفات المحذوفة منه، كالصور ومقاطع الفيديو، وجهات الإتصال، وغيرها من الأشياء.

يمكن استرجاع، جميع الملفات المحذوفة، من ذاكرة الهاتف، أو بطاقة الذاكرة، من خلال استخدام، برامج موثوقة ومجربة، والتي سنقدمها لكم في الأسفل. لكن هناك شرط لايجب الكتابة، فوق البيانات القديمة، دعني أشرح لك أكثر.

ماذا يعني الكتابة فوق البيانات؟

لكي نفهم الأمر أكثر، دعونا نقدم لكم مثال بسيط، لنفترض أنه لديك، بطاقة الذاكرة، بحجم 2 جيجا بايت، وقمت بتخزين جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك والصور، في هذه البطاقة، إلى أن أصبحت 1 جيجا بايت، المتبقية من المساحة الفارغة، لبطاقة الذاكرة.

بعدها تم حذف، كل تلك الصور ومقاطع الفيديو، لتصبح مساحة بطاقة الذاكرة مجددا، 2 جيجا بايت. هنا يمكنك استعادة جميع الأشياء المحذوفة، إذا لم يتم الكتابة فوق البيانات، بمعنى لم يتم تخزين صور ومقاطع فيديو جديدة، على بطاقة الذاكرة.

حيث عندما يحذف شيء من الهاتف، او من بطاقة الذاكرة، يجب أن تعلم أنه لم يحذف بشكل كامل، لكن عندما يتم إضافة ملفات جديدة، عندها يصعب استرجاع الملفات القديمة، وهذا ما يقصد، بالكتابة فوق البيانات.

أهم الأمور التي يجب القيام بها لاسترجاع الملفات المحذوفة:

هناك مجموعة من الأمور، التي يجب القيام بها، حتى تضمن إمكانية، استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الهاتف، هيا بنا لنتعرف عليها:

  • يجب استخدام برنامج موثوق واحترافي لاسترجاع البيانات المحذوفة.
  • تجنب استخدام التطبيقات والبرامج الغير موثوقة.
  • الاعتماد على برامج الكمبيوتر التي تعتبر أكثر فعالية مقارنة بتطبيقات الهاتف.
  • عدم استخدام الذاكرة التي تم حذف الملفات منها.

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من البرامج، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع الملفات المحذوفة، من هاتف الٱيفون تابعو معنا القراءة، للتعرف عليها:

تطبيق Diskdigger

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارد للموبايل

يمكنكم من خلال هذا التطبيق، استرجاع جميع الصور المحذوفة من الهاتف الأندرويد، حيث يعتمد العديد من الأشخاص على هذا التطبيق، لاسترجاع الصور المحذوفة فقط والقديمة.

بدون الحاجة للكمبيوتر، وللاستفادة بشكل كبير، من هذا التطبيق، المتواجد على متجر جوجل بلاي، يجب عمل روت للهاتف، لكن يمكن أيضا الحصول على نتائج مرضية، بدون الحاجة لاستخدام الروت.

[ اضغط هنا لتحميل التطبيق ]

مميزات تطبيق Diskdigger

  • يمكنكم من خلال هذا التطبيق استرجاع جميع الصور المحذوفة.
  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني على هواتف الأندرويد من متجر جوجل بلاي.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

برنامج EaseUS

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف للاندرويد مجانا

يمكنكم من خلال هذا البرنامج، استرجاع الملفات المحذوفة، من بطاقة الذاكرة SD، ويمكنكم أيضا استرجاع، الملفات المحذوفة، من ذاكرة الهاتف، من خلال استخدام خاصية “Mount Storage”، الموجودة في وضع الركفري.

وهكذا يمكنكم، من خلال استخدام هذا البرنامج، على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم، استرجاع معظم الملفات المحذوفة من الهاتف، بما فيها الصور ومقاطع الفيديو، ولنتعرف أكثر على هذا البرنامج، دعونا نقدم لكم، أبرز مميزاته، في الأسطر التالية:

[ اضغط هنا لتحميل البرنامج ]

مميزات برنامج EaseUS

  • استرجاع جميع الملفات المحذوفة بما فيها الصور ومقاطع الفيديو.
  • استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاش ميموري وبطاقة الذاكرة وحتى من الهاردسك.
  • استرجاع أكثر من 2 جيجا بايت من الملفات المحذوفة بشكل مجاني.
  • متاح للتحميل على كل من نظام التشغيل الوينداوز والماك.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام.

برنامج Recuva

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارد بعد الفورمات مجاني

يعتبر برنامج Recuva، أحد أكثر البرامج الشائعة، التي يتم استخدامها، لاسترجاع الملفات المحذوفة، بشكل مجاني.

حيث يمكنكم، من خلال استخدام هذا البرنامج، على الكمبيوتر، استرجاع الملفات المحذوفة على الهاتف، من خلال رابط هذا الأخير، مع الكمبيوتر، من خلال كابل USB، وابدأ في عملية فحص الهاتف، لاسترجاع الملفات المحذوفة.

[ اضغط هنا لتحميل البرنامج ]

مميزات برنامج Recuva

  • يمكنكم من خلال هذا البرنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف.
  • يمكنكم استخدام هذا البرنامج بشكل مجاني.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.

تطبيق Dumpster

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من كارت الميمورى

يمكنكم من خلال تحميل، تطبيق Dumpster، من متجر Google Play، على هواتف الأندرويد، استرجاع جميع الملفات المحذوفة، عن طرق الخطأ، أو التي تم حذفها، بسبب أحد الفيروسات.

حيث يمكنكم استرجاع، كل من الصور ومقاطع الفيديو، بكل سهولة، وذلك من خلال أدوات، التي يتوفر عليها هذا التطبيق، والتي لا تحتاج لخبرة، لاستخدامه، هيا بنا لنتعرف أكثر على هذا التطبيق، من خلال الاطلاع، على أبرز مميزاته:

[ اضغط هنا لتحميل التطبيق ]

مميزات تطبيق Dumpster

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • التطبيق متاح على متجر جوجل بلاي.
  • يمكنكم من خلال هذا التطبيق استرجاع كل من الصور والفيديوهات والملفات المحذوفة.
  • يمكنكم تحديد مكان حفظ الملفات المحذوفة بعد استرجاعها على الهاتف أو على قرص صلب.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.

برنامج Dr.fone

تحميل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة للاندرويد

يعتبر برنامج Dr.fone، أحد أفضل البرامج، لاستعادة مختلف أنواع الملفات المحذوفة، لهاتف الأندرويد، والأجهزة اللوحية، حيث يمكنكم استرجاع، كل من الصور، ومقاطع الفيديو، وجهات الإتصال، والملفات الصوتية، وغيرها من الملفات المختلفة.

ومن أكثر الأشياء، التي تميز هذا البرنامج عن غيره، هو واجهته البسيطة، وسهلة الاستخدام، والتي لا تتطلب أي خبرة، لاستخدام الأدوات المتواجدة فيها، لاسترجاع الملفات المحذوفة، من هاتف الأندرويد، ولنتعرف أكثر، على هذا البرنامج المميز، دعونا نلقي نظرة، على أبرز مميزاته، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة:

[ اضغط هنا لتحميل البرنامج ]

مميزات برنامج Dr.fone

  • يمكنكم من خلال هذا البرنامج استعادة جميع الملفات المحذوفة من هاتف الأندرويد والجهاز اللوحي.
  • يمكنكم من خلال هذا البرنامج استرجاع كل من الصور ومقاطع الفيديو وجهات الإتصال والملفات الصوتية والمستندات ورسائل الواتساب وغيرها من ملفات الأخرى.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يدعم البرنامج مختلف أنواع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

طرق استرجاع الملفات المحذوفة من الأندرويد

سنقدم لكم في هذه الفقرة، 3 طرق لاستعادة، الملفات المحذوفة، من بطاقة الذاكرة SD، او ذاكرة هاتف الأندرويد، تابعو معنا الشرح، في الأسفل:

الطريقة الأولى: استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف

إذا كنت فقط، ترغب باسترجاع الملفات المحذوفة، من ذاكرة الهاتف، الداخلية أو الخرجية، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية، التي سنستخدم فيها، تطبيق Diskdigger، هيا بنا لنتعرف على الخطوات، القيام بذلك:

1) يجب عليك أولا تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو من خلال الضغط على الرابط التالي:

[ اضغط هنا لتحميل تطبيق Diskdigger ]

2) ثم قم بفتح التطبيق واضغط على خيار “START BASIC PHOTO SCAN”.

استعادة الملفات المحذوفة من SD Card للاندرويد مجانا

3) أما الٱن انتظر اكتمال الفحص.
4) بعدها ستظهر لك مجموعة من الصور المحذوفة.
5) قم بتحديد الصور التي ترغب باسترجاعها واضغط على خيار “RECOVER” لحفظها.

الطريقة الثانية: استرجاع الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف

في هذه الطريقة، سنعتمد على برنامج كمبيوتر، لاسترجاع الملفات المحذوفة، من ذاكرة الهاتف، الداخلية والخراجية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) أولا قم بإيقاف تشغيل الهاتف وقم بالدخول لوضع الركفري ثم قم بتفعيل خاصية Mount storage

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارد مجانا عربي

تنبيه: إذا كنت لا تعلم كيفية القيام بذلك قم بالبحث عن كيفية تفعيل خاصية Mount storage في يوتيوب Youtube.

2) وعند تفعيل خاصية Mount storage قم بربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر.
3) ثم قم بتشغيل أحد برامج استعادة الملفات المحذوفة سنقوم نحن بتجربة برنامج EaseUS.
4) وعند تشغيل البرنامج قم بفحص وحدات التخزين من خلال البرنامج ثم قم بالضغط على ذاكرة الهاتف الخاصة بك وقم بالضغط على فحص.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

5) أما الٱن يجب عليك الإنتظار حتى تكتمل عملية الفحص. وبعدها ستظهر لك مجموعة من الملفات المخزنة على الهاتفك. يمكنكم الٱن تحديد الملفات التي ترغب باسترجاعها، ثم اضغط على على خيار “استرجاع”.

الطريقة الثالثة: استرجاع الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة ومن ذاكرة الهاتف

في هذه الفقرة، سنستخدم برنامج Dr.fone، لاسترجاع جميع الملفات المحذوفة، من بطاقة الذاكرة أو من الهاتف، تابعو معنا جميع الخطوات، لكي ينجح معكم الأمر:

1) أولا يجب عليكم تشغيل وضع تصحيح أخطاء USB وذلك من خلال فتح خيارات المطور عن طريق الذهاب لاعدادات الهاتف » حول الهاتف ثم قم بالضغط على “رقم البناء” لسبعة مرات متتالية لفتح خيار المطور.
بعدها قم بتشغيل وضع تصحيح الأخطاء USB وذلك من خلال الضغط الدخول إلى الإعدادات » خيار المطور.

2) بعدها قم بتشغيل برنامج Dr.fone على الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام الوينداوز والماك ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر. عند تشغيل البرنامج ستظهر لك مجموعة من الخيارات قم بتحيد خيار “استعادة البيانات”.

3) عندها يتم اكتشاف البرنامج هاتفك بشكل تلقائي. قم بتحديد الملفات التي ترغب بإسترجاعها او يمكنك ببساطة الضغط على تحديد الكل “Select all” ثم اضغط على زر المتابعة “Next”.

4) سيطلب منك البرنامج تحديد هل ترغب فحص جميع البيانات او البحث عن الملفات المحذوفة فقد. أنصحك هنا بالضغط على فحص جميع البيانات “Select for deleted files”. سيأخذ هذا الفحص وقت لكن ستكون نتائج مرضية.

5) أما الٱن يجب عليك الإنتظار قليلا لكي يقوم البرنامج بفحص جميع البيانات المتواجدة على الهاتف واسترجاع الملفات المحذوفة.
6) تجنب فصل الهاتف من الكمبيوتر خلال عملية الفحص حتى تكتمل العملية بشكل ناجح.

7) فور انتهاء عملية فحص للجهاز. ستفصل جميع البيانات إلى فئات مختلفة. تستطيع الدخول لأي فئة من خلا ل القائمة المتواجدة على اليسار.
8) وعلى سبيل قم بالضغط على جهات الإتصال ستظهر لك مجموعة من أرقام الهواتف. قم بتحديد أرقام الهواتف التي ترغب باسترجاعها أو اختيار الملف بأكمله واضغط على زر الإسترجاع للكمبيوتر أو إعادة الملفات للهاتف.

وهكذا وبكل بساطة، يمكنكم استرجاع الملفات المحذوفة، من الهاتف، عن طريق اتباع الخطوات السابقة، التي استخدمنا فيها، برنامج Dr.fone، والذي يمكنكم من خلاله، استرجاع، مختلف أنواع الملفات المحذوفة، من الصور ومقاطع الفيديو، وجهات الإتصال، والرسائل، ورسائل الواتساب، والملفات الصوتية، وغيرها من الملفات المحذوفة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، برنامج استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الهاتف للاندرويد، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى