الهاتف

تحميل برنامج بي بي ام Download BBM for Computer للكمبيوتر

[ad_1]

بالرغم من ظهور مجموعة من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وماسنجر وغيرها من البرامج والتطبيقات الأخرى، لازال برنامج BBM Messenger يتوفر على شعبية كبيرة بين هذه التطبيقات الحديثة،

بالرغم من أن برنامج بي بي إم BBM Messenger قديم نسبيا وكان يستخدم على أجهزة البلاك بيري، إلا أنه رغم ذلك لا زال العديد من الأشخاص يستخدمونه بكثرة.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل طريقة من أجل تحميل برنامج بي بي ام للكمبيوتر مجانا والايفون والايباد وحتى تحميل BBM Messenger للاندرويد بشكل سهل وسريع. فقط تابع معي الخطوات في الاسفل.

يتيح لك برنامج بي بي ام BBM Messenger إمكانية التواصل مع أصدقائك ومعارفك بكيفية جيدة. فبالرغم من قدمه إلا أنه يدعم خاصية التواصل عن طريق الكتابة النصية، وكذا التواصل عن طريق الاتصال الصوتي، ليس هذا فقط، يل يمكنك أيضا عن طريقه إجراء مكالمات واتصالات مرئية بالصوت والصورة والحصول على أفضل تجربة تواصل تضاهي التطبيقات الحديثة.

قبل البدء في عرض كيفية تحميل برنامج BBM Messenger للكمبيوتر دعني أولا عرض لك أهم مميزات البرنامج التي من الضروري أن تتعرف عليها من أجل الاسفادة من استخدامها.

مميزات برنامج بي بي ام BBM Messenger

  • يتيح لك هذا البرنامج إمكانية استخدامه بالمجان دون دفع أي تكاليف.
  • يمكنك إجراء محادثات بالصوت والصورة في آن واحد بجودة عالية جدا.
  • يتوفر على خاصية التواصل الفردي وكذا التواصل الجماعي.
  • يمكنك إجراء محادثة فردية وجماعية في نفس الوقت
  • البرنامج خفيف جدا في الاستخدام وسهل.
  • حجمه صغير جدا لا يتعدى 57 ميغابايت مما يجعله سريع التحميل.
  • يدعم مجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية

شرح برنامج BBM Messenger للكمبيوتر

بالرغم من أن برنامج BBM Messenger متوفر من أجل التواصل مع الأصدقاء والحصول على محادثات طويلة وقصيرة بالصوت والصورة والاتصال وجها لوجه، فإن هذا البرنامج يقوم بأدوار أخرى غير هذه والتي يمكنك الاستفادة منها.

  • بالإضافة إلى المميزات السابقة، يتيح لك برنامج بي بي ام إمكانية تبادل الصور والفيديوهات بينك وبين الأشخاص الذين تتواصل معهم بطرق متعددة، إذ يمكنك إرسال الصور واستقبالها بدون أي مشاكل أو صعوبات، كما يتيح لك إمكانية إرسال الفيديوهات سواء طويلة نسبيا أو قصيرة بشكل سريع وسهل.
  • هناك ميزة أيضا لا يتوفر عليها BBM Messenger لا نجدها حتى في تطبيقات التواصل الحديثة، وهي إمكانية إجراء محادثة نصية وصوتية في الأن ذاته، حيث يمكنك الكتابة و الكلام بالصوت أثناء إجراء الاتصال، كل هذا دون حدوث أي مشكل مثل انقطاع الاتصال أو حدزث تقطع في الصوت أثناء إجراء المحادثة.

تحميل برنامج BBM Messenger للكمبيوتر

بالنسبة لطريقة تحميل برنامج بي بي ام للكمبيوتر، الأمر يتطلب وجود محاكي اندرويد، وذلك لأنه لا توجد نسخة من البرنامج مخصصة للكمبيوتر ويندوز، وبالتالي لن تكون قادر على تحميل البرنامج مباشرة للكمبيوتر واستخدامه.

بالرغم من أنه لا توجد نسخة مخصصة للكمبيوتر فإنه بإمكانك القيام بتحميل البرنامج للكمبيوتر عن طريق محاكي الاندرويد، أفضل محاكي أنصحك باستخدامه هو bluestacks4 يمكنك استخدام هذا المحاكي إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يتوفر على متطلبات اشتغال عالية ( 8 جيجا رام – معالح I5 فما فوق).

في حال كان الحاسوب الذي تشتغل به ضعيف نسبيا يمكنك تحميل أفضل محاكي خفيف ستجده في هذا الرابط أفضل محاكي الاندروي خفيف اللكمبيوتر.

كتى تتمكن من تحميل المحاكي واستخدامه، ستحتاج إلى اتباع بعض الخطوات المهمة:

  • الخطوة 1:
    بعد تحميل المحاكي قم بالبدء في تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، طريقة التثبيت سهلة، كل ما عليك القيام به هو اتباع خطوات التثبيت حتى الأخير من خلال النقر على next في كل المراحل حتى يتم التحميل بنجاح. يمكن أن يأخذ منك بعض الوقت حتى يتم تثبيته.
  • الخطوة 2:
    بعد اكتمال عملية التثبيت قم بفتح المحاكي، ومن ثم قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك حتى تتمكن من استخدام متجر جوجل بلاي وتحميل البرامج التي تريد.
    كل ما عليك فعله هو إدخال البريد الإلكتروني الموجود عندك في الهاتف حتى لا تحتاج إلى إعادة إنشاء بريد جديد.
  • الخطوة 3:
    الآن تقريبا جميع المراحل الصعبة قمت باجتيازها، قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي ثم كتابة BBM Messenger في خانة البحث، سوف يظهر لك البرنامج، كل ما عليك فعله هو الضغط على download من أجل بدء التحميل.
  • الخطوة 4:
    بعد اكتمال عملية التحميل، قم بالضغط على open من أجل فتح برنامج BBM Messenger على الكمبيوتر، قم الآن بتثبيته على المحاكي بنفس طريقة تثبيت BBM Messenger على الاندرويد، ومن ثم قم بالدخول عليه.
  • الخطوة 5:
    بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج، سوف يطلب منك إنشاء حساب، قم بالنقر على خيار “إنشاء حساب” ومن ثم قم بملء جميع الخيارات التي ستظهر لك حتى تتمكن من إنشاء حساب داخل البرنامج

الآن يمكنك البدء في استخدام بي بي ام بشكل عادي بعد أن قمت بالتسجيل فيه، من ثم يمكنك البدء بإضافة الأصدقاء والبدء في إجراء الدردشة سواء الدردشة النصية أو عن طريق استخدام الدردشة الصوتية أو المرئية حسب رغبتك.

تحميل بي بي ام للاندرويد

بالنسبة لنظام الاندرويد، لا توجد أي مشكلة في تحميل وستخدام برنامج BBM Messenger وذلك لأنه يدعم هذا النظام ويعمل عليه بطريقة رائعة جدا.

برنامج BBM Messenger للاندرويد متوفر للتحميل حيث نجده متوفر على متجر جوجل بلاي، كما يمكنك أيضا تحميله من رابط خارجي APK بكل سهولة ودون اي صعوبة.

حتى تتمكن من استخدام تطبيق بيبي ام للاندرويد بالشكل الصحيح تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات التي ساشرح لك هنا حتى حتى تتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح.

تابع معي هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    أول شيء قم بالدخول على أحد الروابط التي سأضع لك في الاسفل من أجل تحميل تطبيق BBM Messenger للاندرويد، يمكنك تحميله إما من جوجل بلاي أو من رابط خارجي.
  • الخطوة 2:
    بعد تحميل البرنامج، قم بالدخول عليه ثم تثبيته على هاتفك، حتى تتمكن من استخدامه في إجاء الدردشة مع الأشخاص الذين تعرفهم.
    قم بفتح التطبيق، في الواجهة الرئيسية، سوف تجد خيارين هما “شخصي” أو “مؤسسة”، بما أنك تريد استخدام التطبيق للتواصل مع الأصدقاء فقط وليس من أجل العمل، قم باختيار ” شخصي“.
  • الخطوة 3:
    ستنتقل إلى صفحة جديدة، سيطلب منك كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر. في حال كان لديك حساب قديم قم بإدخال البريد الالكتروني وكلمة المرور ثم الدخول مباشرة.

إذا كنت أول مرة تدخل على التطبيق قم باضغط على ” انشاء معرف Black Berry” في الاسفل.

  • الخطوة 4:
    الآن ستظهر لك مجموعة من المعلومات التي يجب عليك ملءها حتى تتمكن من إنشاء حساب جديد.
  • الخطوة 5:
    بعد ملء جميع المعلومات والدخول، سوف يتم إرسال رسالة على بريدك الإلكتروني لكي تقوم بتأكيد الأيمايل الذي استخدمته في إنشاء حساب، ثم سيطلب منك إعادة كتابة كلمة المرور التي اخترنتها أثناء التسجيل، قم بإدخالها ثم اضغط على submit في الأخير.

الآن قم بالرجوع إلى القائمة الرئيسية ثم كتابة الأيميل والباسوورد، وستتمكن من الدخول مباشرة على التطبيق.

ملاحظة:
في بعض المناطق الجغرافية، قد يطلب منك الاشتراك حتى تتمكن من الدخول على التطبيق، يمكنك الاشتراك من خلال الضغط على خيار ” اشتراك” إذا ظهر لك ثك ستنتقل إلى جوجل بلاي سيطلب منك إدخال رقم بطاقة الائتمان من أجل شراء الاشتراك.

يمكنك تحميل BBM Messenger للاندرويد من الروابط التالية:

تحميل بي بي ام BBM Messenger للايفون

بالنسبة لنظام التشغيل iso بإمكانك أيضا تحميل BBM Messenger له واستخدام التطبيق عليه بكل سهولة، حيث يعمل هذا النظام تقريبا بنفس الكيفية التي يعمل بها على الاندرويد.

بالنسبة للايفون يمكنك أيضا الاستفادة من جميع المميزات التي يتوفر عليها التطبيق سواء في مجال الدردشة والتواصل أو فيما يخص تبادل الملفات والصور والفيديوات بشكل سهل وبسيط.

برنامج أو تطبيق بي بي ام للايفون متوفر للتحميل بالمجان على متجر ابل ستور، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط الذي سأضع لك هنا، ثم البدء في تحميله واستخدامه.

يمكنك تحميل BBM Messenger للايفون والايباد من الرابط التالي:

معلومات مهمة عن برنامج BBM Messenger

هو برنامج دردشة وتواصل اجتماعي تابع لشركة بلاك بيري المشهورة بتصنيعها لهواتف بلاك بيري. هو برنامج قديم كان يعمل في السابق فقط على هواتف البلاك بيري.

تم إيقاف البرنامج سنة 2019 من قبل شركة بلاك بيري نظرا لمجموعة من الظروف، لكن بعد سنتين سيعود البرنامج للعمل، إذ عملت الشركة على إطلاقه مجددا في 1/6/2021 ليعود إلى العمل بمميزات جديدة مخدمات تفوق ما كان عليه في السابق.

أهم ميزة تم إضافتها إلى هذا البرنامج هو ضرورة الاشتراك من أجل استخدامه والاستفادة من جميع مميزاته، يمكنك الاشتراك فيه بمبلغ زهيد لا يتعدى 10 ريال لكل ستة أشهر.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برنامج بي بي ام هو أحد برامج الدردشة الذي استطاع أن يفرض نفسه بين أشهر التطبيقات الأخرى العالمية، وبالرغم من توقفه لفترة فقد عاد إلى العمل مجددا يتقنيات حديثة.

يمكنك اليوم تحمل بيبي ام للكمبيوتر وكذا تحميله لجميع أنظمة التشغيل الأخرى، حاولت في هذا المقال ان اشرح لك بالتفصل طريقة تحميل وتثبيت واستخدام برنامج بيبي ام بخطوات بسيطة، حتى لا تجد أي صعوبة في ذلك.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك وحققت منه الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أسئلة اخرى يمكنك تركها في التعليقات.

انتهى.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى